المربع نت – يبحث العديد في السعودية مؤخراً عن سيارة بيك اب حديثة ومتطورة لمناسبة الطرق الوعرة، وتأتي جاي ام سي فيقاس 2023 البيك اب الصينية بإمكانياتها وسعرها التنافسي، حتي تتنافس مع السيارات في فئتها، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز ما يميز سيارة البيك اب جاي ام سي فيقاس 2023 الصينية في السعودية.

وبدايةً، تُعدّ جاي ام سي JMC واحدة من أشهر علامات صناعة السيارات الصينية التي تُصنّع شاحنات النقل الخفيف والبيك اب، حيث تمكنت العلامة الصينية من تعزيز تواجدها بداية من عام 2001 عندما أطلقت العلامة أول شاحنة بيك أب لها لتبدأ في هذه الصناعة منذ تلك اللحظة وحتى الآن، وذلك من خلال إطلاق العديد من شاحنات النقل الخفيف التي اشتهرت بالجودة والعملية.

جاي ام سي فيقاس 2023: أسعار ومواصفات البيك اب الصيني في السعودية

جاي ام سي فيقاس 2023

جاي ام سي JMC واحدة من الشركات الصينية التي اشتهرت بصناعة الشاحنات تأسست في 1994 م، وتمتلك شانجان للدولة حصة 50% منها تقريباً، وخلال النصف الثاني من عام 2022، أصبحت شركة كيا الجبر الوكيل الرسمي للشركة في السعودية خلفا لشركة جمجوم للمحركات.

قررت شركة جاي ام سي الانضمام لصناعة شاحنات البيك اب في نهاية القرن العشرين، وبحلول عام 2001 قدمت العلامة الصينية أول شاحنة تجارية لها بالتعاون مع شركة “ايسوزو” الشهيرة بتصنيع شاحنات البيك أب، وهذا لتتميز أول شاحنة من العلامة الصينية بجودتها مع قدرات عالية على توفير الوقود فضلاً عن الاعتمادية.

جاي ام سي فيقاس 2023: أسعار ومواصفات البيك اب الصيني في السعودية 1

وبالحديث عن جاي ام سي فيقاس 2023، فإنها شاحنة بيك اب متوسطة الحجم بغمارتين، تنافس في فئتها  أمثال: فورد رينجر وتويوتا هايلكس هنتر وام جي T60، تم الكشف عنها لأول مرة كنسخة اختبارية خلال معرض شنغهاي للسيارات في 2015، كسيارة بيك اب بالتعاون مع فورد.

وفي هذا الصدد، فإننا نُسلّط الضوء في «المربع نت» على كل ما تريد معرفته عن السيارة البيك اب بدية من مواصفات جاي ام سي فيقاس 2023 وأبرز أنظمة الأمان ومواصفات المحرك، وحتى أسعار جاي ام سي فيقاس 2023 في السعودية والمتوفرة لدى وكيلها وكالة الجبر التجارية.

اقرأ أيضاً: تعرف على تاريخ شركة جاي ام سي في صناعة شاحنات البيك أب الاعتمادية

جاي ام سي فيقاس 2023: أسعار ومواصفات البيك اب الصيني في السعودية 2

مواصفات جاي ام سي فيقاس 2023

بالحديث عن أحدث سيارات البيك اب التي تم توفيرها في المملكة العربية السعودية مؤخرا، لابد من ذكر سيارة البيك اب الجديدة جاي ام سي فيقاس موديل 2023.

وفي البداية، دعونا نتعرف على مواصفات جاي ام سي فيقاس 2023 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة البيك اب من الخارج أولاً، والتي تتوفر بجسم غمارتين موجه بنظامي الدفع الثنائي والرباعي للعجلات.

ومن الوهلة الأولى جاءت سيارة جاي ام سي فيقاس 2023 تلاحظ تصميمها الجريء والعصري الذي تتميز به، حيث تأتي فيقاس مع تصميم خارجي جريء ومميز بمقدمة هجومية بالشبك الأمامي أسود اللون ذات فتحات أفقية واسعة.

كما تتميز البيك اب جاي ام سي فيقاس 2023 بتصميم عصري أيضاً مع مصابيح أمامية مسحوبة للخلف على شكل بيضاوي مائل هالوجين.

ويتميز غطاء المحرك بتموج ملائم للتصميم الجريء، كما نرى أقواس العجلات المرتفعة مع خلوص أرضي مناسب للسيارة.

فيما تستند السيارة الصينية على جنوط عجلات مقاس 16 بوصة، فضلاً عن قدرة استيعاب حمولة تصل إلى 965 كجم.

إقرأ أيضًا: الاختلافات بين جاي ام سي فيقاس وفيقاس بلس عند وكالة الجبر للسيارات

جاي ام سي فيقاس 2023: أسعار ومواصفات البيك اب الصيني في السعودية 5

مقصورة جاي ام سي فيقاس 2023

وعند الدخول إلى مقصورة جاي ام سي فيقاس 2023، تجد أن السيارة البيك اب لا تقل في لمستها عن تصميمها الخارجي، حيث تأتي سيارة فيقاس مع داخلية متطورة تتناسب مع فئة سيارات البيك اب التي تنتمي إليها.

وجاءت مقصورة جاي ام سي فيقاس 2023 من الداخل، نرى أنها جاءت بغمارتين تتسع لـ 5 ركاب مع مقاعد من القماش الأمامية منها بتحكم يدوي في الوضعيات، ومقود القيادة متعدد الوظائف مكسو بالجلد.

كما تأتي السيارة بمكيف هواء أوتوماتيكي مع فلتر غبار لكن بدون فتحة مكيّف خلفيّة، مع وجود شاشة راديو، فضلاً عن شاشة صغيرة للمعلومات بين العدادات جاءت مقاس 3.5 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت سيارة البيك اب فيقاس على زجاج كهربائي مع إمكانية إغلاق الزجاج والأبواب بالمفتاح عن بعد.

اقرأ أيضاً: JMC افينيو: 6 أسئلة وأجوبة عن البيك اب الراقية من العلامة الصينية

كم سعة محرك جاي ام سي فيقاس 2023 ؟

وفيما يتعلق بمواصفات محرك جاي ام سي فيقاس 2023، فإن سيارة البيك اب جاءت تستمد قوتها من محرك ديزل مكوناً من 4 أسطوانات، تيربو، سعة 2.5 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 140 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 315 نيوتن متر.

فيما يتصل محرك السيارة البيك اب الصينية بناقل حركة يدوي مكوناً من 5 سرعات، وموجه إلى نظام دفع ثنائي “خلفي” أو دفع رباعي.

كما تبلغ صرفية وقود سيارة جاي ام سي فيقاس 12,4 كم لكل لتر مع الدفع الثنائي، و 12,5 كم لكل لتر مع الدفع الرباعي، من خزان الوقود بسعة 64 لتر.

شاهد أيضاً:

أنظمة الأمان في جاي ام سي فيقاس 2023

ويحرص الصانع الصيني على تزويد سيارته جاي ام سي فيقاس 2023 بالعديد من أنظمة الأمان، لمساعدة السائق في الطُرق الوعرة والحفاظ على سلامة الركاب، وذلك بما يتماشى مع إمكانيات السيارة البيك اب الجديدة بكل تأكيد، والتي جاءت بعضها كما يلي:

  •  وسائد هوائية.
  • الحساسات الخلفية.
  • الفرامل المانعة للانغلاق.
  • قفل أمان للأطفال.
  • شاشة للمعلومات بين العدادات.

اقرأ أيضًا:

جاي ام سي فيقاس 2023: أسعار ومواصفات البيك اب الصيني في السعودية 8

ما هي أسعار جاي ام سي فيقاس 2023 في السعودية؟

وإلى هنا، بالنسبة لأسعار جاي ام سي فيقاس 2023، فإن سيارة البيك اب تتوفر بالمملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري وكالة الجبر التجارية.

وجاءت أسعار جاي ام سي فيقاس 2023 في فئتين كما التالي:

  • الأولى: سعر جاي ام سي فيقاس 2023 بـ 77,798 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.
  • والثانية: سعر جاي ام سي فيقاس 2023 “ذات الدفع الرباعي” بـ 84,525 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.

اقرأ أيضاً: “وش رايك في السيارات الصينية؟ تشتريها؟”.. تعرف على آراء العملاء عن السيارات الصينية في السعودية مع برنامج #مايك_المربع

جاي ام سي فيقاس 2023: أسعار ومواصفات البيك اب الصيني في السعودية 9

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

JMC

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل