المربع نت – جاي ام سي المعروفة بصناعة الشاحنات الخفيفة غيرت وكيلها الرسمي في السعودية حديثا، من جمجوم للمحركات إلى شركة الجبر للسيارات، وتوفر لدى الوكيل طرازين من سيارات البيك اب، فيقاس وفيقاس بلس، ورغم تشابه الاسم، فإن الاختلافات تبدو واضحة من التصميم إلى المحرك والتجهيزات والتكنولوجيا، خلال السطور التالية نسلط الضوء على أبرز تلك الاختلافات لدى الوكالة.

الاختلاف في التصميم والحجم

لنبدأ من الخارجية حيث تتمتع فيقاس العادية بملامح تصميم أقرب للبساطة والتقليدية من المقدمة، في حين أن فيقاس بلس تتميز بغطاء محرك ضخم ومصابيح أكثر حدة في تصميمها مما يعكس الجرأة على التصميم. ومن ناحية الحجم فإن فيجوس بلس أكبر بقليل من فيجوس العادية، حيث يبلغ طولها 5.37 متر في حين أن فيجوس العادية تأتي بطول 5.34 متر، مع أن قاعدة العجلات نفسها في السيارتين، بطول 3,085 مم.

الاختلافات بين جاي ام سي فيقاس وفيقاس بلس عند وكالة الجبر للسيارات

والاختلافات في التجهيزات الخارجية لصالح فيجوس بلس أيضا، حيث تأتي مع المصابيح الخارجية من نوع LED بدلا من هالوجين، وجنوط العجلات أكبر حجما، بمقاس 17 بدلا من 16 بوصة، وتحصل على ميزة ضبط المرايا الخارجية كهربائيا، وعتبة جانبية لمساعدة الصعود، كما يدعم الزجاج الأمامي التسخين لإزالة الضباب. أما كشافات الضباب والقوائم الموجودة في صندوق الشحن موجودة بالسيارتين.

الاختلافات في الداخلية

بالانتقال إلى الداخلية تجد في فيقاس فرش المقاعد من القماش والمقاعد الأمامية يدوية التحكم، ومكيف الهواء أوتوماتيكي مع فلتر غبار ولن تتحصل على شاشة معلومات وترفيه، وبدلا منها تحصل على شاشة صغيرة للراديو مع سماعتين، وتجد بين العدادات شاشة 3.5 بوصة. وكل من فيقاس وفيقاس بلس يأتيان بغمارتين، أي صفين من المقاعد.

ما الترقيات التي تحصل عليها فيقاس بلس؟ فرش المقاعد من الجلد مع الدفع الرباعي، وتوجد شاشة معلومات وترفيه 8 بوصة، وتحصل على عدد 4 سماعات بدلا من سماعتين في الفئة العليا. وتبقى معظم التجهيزات الرئيسية الباقية كما هي، بما فيها مكيف الهواء مع فلتر الغبار والزجاج الكهربائي مع غلق الأبواب بالمفتاح عن بعد.

منظومة الحركة

وتستمر الاختلافات مع المحرك، ولاختلاف التجهيزات يختلف وزن الحمولة الأقصى التي تتمتع به فيقاس فيقاس بلس، إليكم الأرقام:

منظومة الحركةفيقاسفيقاس بلس
نوع المحركديزل تيربوديزل تيربو
عدد الاسطوانات44
سعة المحرك (لتر)2.52.4
القوة (حصان)140140
عزم الدوران (نيوتن متر)315310
ناقل الحركةيدوي 5 سرعاتيدوي 5 سرعات
نظام الدفعمتوفر بنظام دفع ثنائي ورباعي
دبل خفيف وثقيل مع الدفع الرباعي
السرعة القصوى220220
كفاءة استهلاك الوقود (كم/ لتر)12.4 مع الدفع الثنائي
12.5 مع الدفع الرباعي
13.4 مع الدفع الثنائي
12.9 مع الدفع الرباعي
سعة الخزان (لتر)6464
قدرة الحمولة (كجم)965910 مع الدفع الثنائي
790 مع الدفع الرباعي

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

التجهيزات المشتركة بين فيقاس وفيقاس بلس في جانب السلامة ومساعدة السائق هي الحساسات الخلفية المساعدة في عملية الركن والفرامل المانعة للانغلاق التي تقصر مسافة الوقود وتساهم في السباق و2 وسائد هوائية أمامية، واحدة للسائق ومثلها للراكب الأمامي، ونظام مانع الانزلاق وقفل أمان للأطفال. وتنفرد البيك اب فيقاس بلس بنظام مثبت السرعة وكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الصعود والنزول على المرتفعات ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

الأسعار

تتوفر البيك اب فيجوس وفيجوس بلس في السعودية من خلال الجبر للسيارات بضمان 3 سنوات أو 100 ألف كيلو متر أيهما أسبق، وبالأسعار التالية شاملة ضريبة القيمة المضافة:

  • فيجوس دفع ثنائي بسعر 77,797 ريال
  • فيجوس دفع رباعي بسعر 84,525 ريال
  • فيجوس بلس دفع ثنائي بسعر 85,272 ريال
  • فيجوس بلس دفع رباعي بسعر 96,427 ريال
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل