انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي سيارة mg5 من ضمن السيارات الاقتصادية الأكثر شعبية في السوق السعودي، حيث تقدمها MG كـ سيدان مدمجة تقدم مستويات عالية من العملية والاقتصادية، وتتميز بتصميم عصري جذاب وداخلية مريحة مع مجموعة من التقنيات المتطورة ضمن مزايا عديدة جعلتها ضمن الخيارات الأنسب للعائلات والشباب، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة mg5 وسعرها في السوق السعودي.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ سيارة mg5 2023؟

نستعرض في بداية حديثنا عن سيارة mg5 أهم المواصفات الخارجية للسيدان الصينية والتي تقدمها ام جي في جيلها الثاني، وتتميز بمظهر خارجي جريء وجذاب مع ملامح شبابية عصرية، كما تضيف أبعادها الواسعة حضور مميز وبارز على الطريق.

سيارة mg5 وجولة على اهم مواصفاتها واسعارها في السعودية

سيارة mg5 التصميم الخارجي

ونرى ملامح سيارة mg5 الجذابة بوضوح من خلال لغة جسدها المثيرة وتصميمها الانسيابي خاصة في خط السقف المتدفق بالإضافة إلى الخطوط البارزة والحواف الحادة التي تقدم تباين أنيق وتمنحها طابع خاص يميزها عن السيارات الأخرى من نفس الفئة.

سيارة mg5 الواجهة الامامية

وتأتي الواجهة الأمامية بتصميم عملي وأنيق تشتمل على شبك أمامي بشرائح أفقية من الكروم وعلى جانبية نرى المصابيح الأمامية الانسيابية من الـ LED، كما تأتي مع إضاءة نهارية تأتي بدورها بتصميم مميز، كما نرى اللمسات الكرومية تحيط بالشبك وتمتد إلى المصابيح الأمامية، كما نراها على فتحات التهوئة لتضيف أناقة على المقدمة.

سيارة mg5 من الخلف

وعلى جانبي سيارة mg5 نرى المرايا الجانبية الكهربائية، وتشمل خيارات العجلات إما من الحديد بمقاس 15 بوصة أو من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة، كما تشتمل التجهيزات الخارجية على فتحة سقف كهربائية مع نافذة تدعم خاصية إزالة الضباب.

أما عن أبعاد سيارة mg5 فهي كالآتي: 

  • الطول: 4601 مم
  • العرض: 1818 مم
  • الارتفاع: 1489 مم
  • قاعدة العجلات: 2680 مم
  • وزن السيارة فارغة: 1230 كجم

اقرأ أيضا ام جي جي تي 2023 في السعودية : أسعار ومواصفات الأداء

ما هي أبرز سمات التصميم الداخلي لـ سيارة mg5؟

وبالدخول إلى سيارة mg5 2023 سنتمكن من رؤية التصميم الداخلي للمقصورة والتي تتسم بالبساطة والأناقة والعملية، حيث تأتي مع صفين من المقاعد المريحة التي تأتي بكسوة من الجلد في الفئات الأعلى بينما تأتي الفئات الأقل مع كسوة قماشية، بينما تأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف بكسوة جلدية تدعم تحكم السائق أثناء القيادة.

سيارة mg5 المقاعد

أما عن الجانب التقني بالمقصورة، فتختلف التجهيزات حسب الفئة، حيث تأتي الفئة الأعلى في تشكيلة السيدان الصغيرة مع شاشة معلومات وترفيه عالية الجودة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، وفي فئة النص فل يأتي مقاس الشاشة حوالي 8 بوصة، بينما لا تتوفر شاشة للنظام الترفيهي في الفئة الأقل في المجال.

سيارة mg5 التقنيات

كما تشتمل المقصورة على نظام صوتي مميز يتكون من 6 سماعات في الفئة الأعلى بينما يتكون من 4 سماعات في الفئات الأقل، مع 5 منافذ USB تأتي في أنحاء عدة في المقصورة في الفئة العليا، بالإضافة إلى منفذين في الأمام والخلف في الفئات الأقل.

سيارة mg5 النظام الترفيهي

هذا وتدعم المقصورة خاصية البلوتوث، مع أزرار للتحكم بالنظام الصوتي على المقود، ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي، كما تدعم الدخول الذكي للسيارة وتشغيل المحرك بزر التشغيل.

ما هي مواصفات الامان بـ سيارة mg5؟

سيارة mg5 الامان

وبالحديث عن التقنيات، تأتي سيارة mg5 مع مجموعة مميزة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على: 

  • عدد ست وسائد هوائية 
  • خاصية تنبيه حزام الأمان للمقاعد الأمامية
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل التوقف التلقائي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مثبت مقعد الطفل
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • مثبت السرعة

اقرأ أيضا ام جي ٦ موديل 2023 وجولة على مواصفات السيدان الصينية في السعودية

ما هي مواصفات اداء سيارة mg5؟

سيارة mg5 الاداء

أما عن أداء سيارة mg5، فهي تقدم أداء اقتصادي ومميز حيث تستمد قوتها من محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 118 مع 150 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام دفع العجلات الأمامية.

تستطيع سيارة mg5 التسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 11.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كلم/ساعة، في جين يبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 19.5 كلم/لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر

تأتي أيضاً ام جي 5 مع نظام توجيه حساس للسرعة يعمل على تحقيق مستويات أعلى من التحكم والسيطرة، كما تأتي الفئات العليا مع زر تشغيل المحرك لتجربة قيادة سهلة ومريحة.

شاهد أيضا

ما هي أسعار سيارة mg5 موديل 2023 في السوق السعودي؟

سيارة mg5 الاسعار

تتوفر سيارة mg5 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة ستاندرد تأتي بسعر 52,265 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • فئة كومفرت تأتي بسعر 58,130 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • فئة ديلوكس تأتي بسعر 66,065 ريال سعودي شامل الضريبة 

وفي الختام، في حال كنت تبحث عن سيارة اقتصادية تصلح للقيادة اليومية وتوفر سهولة في الحركة والتنقل داخل الطرقات المزدحمة، فإن سيارة mg5 ستكون ضمن الخيارات الأنسب في الأسواق، كما أن سعرها التنافسي ومستوى اعتماديتها المعقول ساعدا في جعلها ضمن الأكثر مبيعاً في السيارات الصينية، وأنت هل تُفكر في الحصول على سيارة mg5 كسيارتك القادمة؟ شاركنا الرأي…

اقرأ أيضا ام جي زد اس 2023 تعرف على مواصفاتها وسعرها في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل