المربع نت – خلال سنوات طويلة من بدايات جاي ام سي JMC كان تخصصها في صناعة الشاحنات التجارية العادية، ومع بدايات العقد الأول من القرن الحادي والعشرين توسعت إلى صناعة البيك اب وحققت نجاحا كبيرا بالتعاون ايسوزو، وفي العقد الثاني بدأت بإنتاج طرازات “فيقاس” وشريك النجاح هذه المرة هي الشركة الأمريكية الخبيرة بصناعة البيك اب “فورد”.

انطلاقة JMC فيقاس

جاي ام سي فيقاس: الحقبة الثانية من تاريخ JMC في صناعة سيارات البيك اب 1

فيقاس الجيل الأول

بعد نجاحات JMC Boarding كسيارة بيك اب عملية ومريحة وانتشارها في الصين، رأت العلامة الصينية حاجة إلى القفز بمعايير القطاع، خاصة في جانب الراحة ومواكبة العصر في التصاميم.

جاي ام سي فيقاس: الحقبة الثانية من تاريخ JMC في صناعة سيارات البيك اب

قُدمت أول فيقاس في يوليو من 2012 بلغة تصميم جديدة ركزت على فلسفة إبراز صيحات التقدم في تصاميم السيارات، وكان التطور واضحا ليس بالنسبة للبيك اب JMC Boarding وحسب، بل بين أجيال فيجوس نفسها. وأما في الداخل، كان التركيز الأول على جعل الداخلية مريحة بقدر الإمكان للاستخدام بعد يوم عمل شاق.

وفي جانب الأداء، استخدمت فيقاس محرك فورد بوما الديزل بشاحن توربيني سعة 2.4 لتر أو محرك البنزين ميتسوبيشي 4G69 سعة 2.4 لتر من الصانع الياباني.

أفراد عائلة فيقاس

قُدمت في أكتوبر من 2017 فيقاس 7، وقد تبنت تصميم أكثر جرأة، واستفادت من تكنولوجيا T-Box في توفير معلومات القيادة للسائق، وقد صدرت طرازات مشابهة بأسماء فيقاس 3 و فيقاس 5 خلال عامين.

وفي معرض قوانغتشو الدولي للسيارات نسخة 2019 م قدمت سلسلة فيقاس برو التي حصلت على ترقية ثورية في الداخل حتى تنافس بين الرواد في فئتها، وقد نجحت بالفعل في رفع معدل مبيعات فيقاس داخل الصين وحول العالم بعد حقبة الوباء.

جاي ام سي فيقاس: الحقبة الثانية من تاريخ JMC في صناعة سيارات البيك اب 4

وختاما، ستجد عند الجبر للسيارات وكيل JMC في السعودية طرازات فيقاس وفيقاس بلس، ويمكنك تقديم طلب تجربة القيادة أو الاستفسار عن الأسطول من خلال النموذج أدناه.

اقرأ أيضا:  الاختلافات بين جاي ام سي فيقاس وفيقاس بلس عند وكالة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: JMC

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل