المربع نت – تُعد شركة الجبر التجارية إحدى أعرق الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تعود جذورها إلى عام 1952 عندما أسسها الأخوان عبد العزيز ومحمد وعبد اللطيف الجبر في مدينة الأحساء، وقد بدأت الشركة رحلتها بتجارة المواد الغذائية، ثم توسعت لتشمل مجالات أخرى، منها تجارة السيارات، حيث تملك شركة الجبر التجارية محفظة استثمارات متنوعة في قطاعات متعددة منها (السيارات، والبنوك والتمويل، والعقارات، وخدمات النفط والغاز، والمقاولات، وغيرها)، وفي السطور التالية نتعرف سويًا على وكالة الجبر التجارية.

الجبر التجارية وكيل علامتي JMC ولينك أند كو الصينية

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 1

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية

مع نهاية العام الماضي 2022 وفي حدث رسمي أُعلن انتقال علامة JMC إلى شركة كيا التجارية لتكون الوكيل الجديد للعلامة الصينية، التي كانت توفر أسطول من السيارات التجارية المميزة في السعودية، من البيك اب إلى الشاحنات متعددة الاستخدامات، كما حصلت شركة الجبر للسيارات على وكالة السيارات التابعة لشركة لينك آند كو داخل السوق السعودي.

أحدث سيارات جاي إم سي الجبر في السعودية

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 2

بالحديث عن أحدث سيارات جاي إم سي الجبر الصينية، نجد أن البيك اب المميزة جاي إم سي جراند افينيو موديل 2024، هي الأحدث في قائمة السيارات الصينية التابعة لعلامة جاي إم سي لدى وكيلها الجبر، والتي تتميز بالآتي:

تصميم خارجي مميز

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 3

تتمتع لبيك اب جاي ام سي جراند افينيو موديل 2024، بمظهر خارجي قوي يجمع بين الطابع العصري والقوة والأداء العالي، مع تصميم صندوقي ولمسات ديناميكية بارزة، بالإضافة إلى واجهة أمامية مميزة بشبك كبير يحتل مساحة واسعة منها مع تصميم قوي، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، وتحمل تصميم متناغم مع تصميم الشبك، فضلًا عن إضاءة نهارية تعمل بتقنية LED، فضلًا عن إضاءة ضباب أمامية وخلفية وإضاءة ضباب متكيفة مع حركة المقود، وخاصية تسخين الزجاج الأمامي للضباب.

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 4

ومن الجانب نرى خطوط انسيابية على جانبي السيارة تُزيد من المظهر القوي للسيارة، مع مقابض أبواب بنفس لون الهيكل، ومرايا جانبية قابلة للضبط كهربائيًا ومدمج فيها إشارات انعطاف، فيما ترتكز على جنوط عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة، مع إطارات 65/265، وحساسات خلفية، ويوجد أيضًا كسوة أرضية لصندوق التحميل والذي يمكن تخزين حمولة تبلغ 870 كجم، مع خطاف لربط وتثبيت الحمولة (بار حديد للربط).

تصميم داخلي رحب

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 5

كما نجد أن السيارة تتمتع بداخلية رحبة مع غمارتين و5 مقاعد من الجلد، المقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيًا في مقعد السائق ويدويًا في مقعد الراكب الأمامي، والمقاعد الخلفية قابلة للتعديل، مع مقود قيادة متعدد الوظائف بكسوة من الجلد، فضلًا عن كونسول أمامي وخلفي.

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 6

بالإضافة إلى شاشة عدادات مقاس 3.5 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 10 بوصة تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع نظام صوتي مكون من 4 سماعات، ومكيف هواء أوتوماتيكي بالكامل يصل للخلف عبر فتحات تكييف خلفية، ويدعمه نظام تنقية الهواء، وإمكانية عرض الحساسات الخلفية في شاشة العدادات، وراديو، ومدخل USB، وشاحن بقوة 12 فولت، مع نظام صوتي مكون من 4 سماعات.

محرك قوي

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 7

أما عن منظومة الحركة في جاي ام سي جراند افينيو موديل 2024، نجد أنها تعتمد على خيارين لمنظومة الحركة، هما كالتالي:

الأولى: تعتمد على محرك ديزل، تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.3 لتر، ينتج قوة قدرها 177 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي للعجلات.

الثانية: تعتمد على محرك ديزل، تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.3 لتر، ينتج قوة قدرها 177 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 450 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي للعجلات.

ملحوظة: تتمتع جاي إم سي جراند افينيو 2024 بـ ضمان على المحرك والقير يصل إلى ست سنوات مفتوح الكيلو متر.

اقرأ أيضًا: شركة JMC تضاعف مدة الضمان على مركباتها إلى ست سنوات عبر وكيلها في المملكة شركة الجبر التجارية

الجبر التجارية وكيل سيارات كيا الكورية الجنوبية

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 8

مع بداية الخمسينات وبالتحديد في عام 1952، أدركت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في قطاع صناعة السيارات داخل السوق السعودي، وبالفعل عملت الشركة على الاستثمار في هذا القطاع، وبعد مضي أربع سنوات وفي عام 1959 شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية.

وبحلول عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الفرصة لشركة الجبر للسيارات للوصول إلى خيارات واسعة من السيارات وذلك حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق البيع والتوزيع الحصري في المملكة لسيارات كيا موتورز شركة السيارات الكورية الجنوبية الشهيرة ، التي تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل، بتصميمات عصرية وفئات متعددة وأسعار تنافسية تتناسب مع كافة العملاء.

ويضم أسطول سيارات العلامة الكورية الجنوبية كيا، الكثير من الطرز المختلفة ضمن فئات متنوعة ما بين السيدان على سبيل المثال سيارات كيا (سيراتو، ريو، بيجاس، K5، K8، K3)، وفئة الاس يو في مثل سيارات كيا (سبورتاج، سيلتوس، سورينتو، تيلورايد).

كيا K3 أحدث سيارات العلامة الكورية في السعودية 

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 9

بالحديث عن أحدث سيارات كيا في المملكة العربية السعودية، نجد في ضدارة القائمة سيارة السيدان المميزة كيا K3 موديل 2024، والتي تتميز بالمواصفات والتجهيزات التالية:

خارجية كيا K3 2024

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 10

بالحديث عن التصميم الخارجي للسيدان الكورية كيا K3 موديل 2024، نجد أنها تتمتع بمُقدمة مميزة بخطوط بارزة على غطاء المحرك يتوسطها شعار كيا مع شبك أمامي باللون الأسود، مع مصابيح أمامية عاملة بتقنية الـ LED، ومصابيح خلفية أيضًا عاملة بتقنية الـ LED.

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 11

ومن الجانب نجد مقابض الأبواب والمرآة بلون السيارة، كما أن المرآة الخارجية ذات قابلية للتعديل الكهربائي ومع إشارات الانعطاف، وبالإضافة إلى دعم خاصية الطي الكهربائي للمرآة، وترتكز السيارة على جنوط عجلات ألومنيوم، مقاس 17 بوصة،

داخلية كيا K3 2024

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 12

أما عن داخلية كيا K3 موديل 2024 الجديدة، نجد أنها تتمتع بالكثير من التجهيزات والتقنيات الحديثة بداية من خاصية الدخول الذكي مع العثور على زر تشغيل المحرك، كما يُمكن التحكم بالصوت عن طريق المقود، ومقاعد من الجلد، ويدعم مقعد السائق التعديل يدويًا، فيما يمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 40:60.

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 13

بالإضافة إلى مخرج USB، مع منفذ “USB” بالجهة الخلفية، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، مع فتحات خلفية، وخاصية البلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت، والشاحن اللاسلكي، مع شاشة عرض النظام الترفيهي مقاس 10.25 بوصة، وبدعم لأنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع شاشة عدادات LCD مقاس 4.2 بوصة.

أداء كيا K3 2024

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 14

وبالحديث عن محرك كيا K3 موديل 2024، نجد أنها تتمتع بمحرك بنظام حقن متعدد النقاط، يتكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 123 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وموجه للعمل بنظام الجر الأمامي، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 16.8كم لكل لتر.

تاريخ شركة الجبر التجارية وكيل كيا وجاي إم سي ولينك آند كو في السعودية 15

شاهد أيضًا: عروض كيا الجبر نهاية العام على سيارات Kia K5 و K8 و سونيت و سيلتوس و كارينز و سورينتو

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل