انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث الكثير مؤخراً عن سيارة كيا سبورتاج 2018 في السعودية، في ظل ارتفاعات الأسعار، ضمن موديلات علامة كيا الكورية الجنوبية، ونظراً لإمكانياتها أيضاً باعتبارها واحدة من بين السيارات المرغوبة في السوق السعودي للسيارات بالمملكة العربية السعودية.

وتُعتبر كيا سبورتاج هي سيارة اس يو في مدمجة يتم تصنيعها من علامة كيا منذ 1993، وتقع في تشكيلة سبورتاج بين نيرو و سيلتوس، كما حصلت السيـارة على 5 أجيال عبر تاريخها، آخرها الذي وصل إلى الأسواق لسنة الموديل 2022.

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟

واكتسب الجيل الرابع والثالث من سبورتاج شعبية كبيرة في الدول العربية، وهذا بفضل ملائمتها للاستخدام العائلية وسعرها المعقول والاعتمادية العالية التي تتمتع بها السيارة.

كيا سبورتاج 2018 في السعودية

وفي الحقيقة، يتجه العديد من المُستهلكين مؤخراً إلى سوق السيارات المستعملة، نظراً لما تمُرّ به أسواق السيـارات بالمنطقة العربية وعالمياً أيضاً من ارتفاعات الأسعار، حيث يرون شراء السيارات المستعملة من أهم الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة كيا سبورتاج 2018 بمثابة الحل في السعودية أمام هذه الارتفـاعات بالأسعار، وباعتبـارها واحدة من بين سيارات علامة كيا الكورية التي يبحث عنها الكثير، والتي يمكن إيجادها أيضاً في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 1

وعند الحديث عن سوق السيارات المستعملة في السعودية، فإنه بالرغم من توفر مختلف موديلات العلامات التجارية به، إلا أن فكرة شراء سيارة كيا سبورتاج مستعملة أو غيرها لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا الصدد، يستعرض «المربع نت» خلال السطور الآتية، طرق البحث عن سيارات كيا سبورتاج لموديل 2018 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، بجانب أسعار كيا سبورتاج 2018 مستعملة للبيع في السعودية، بالإضافة إلى بعض النصـائح قبل شراء سيارات كيا المستعملة وغيرها.

اقرأ أيضـاً: اسعار كيا سبورتاج 2021| إلى أين وصلت في السوق السعودي للسيارات؟

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 2

أين يمكنني العثور على سيارة كيا سبورتاج 2018 مستعملة في السعودية؟

وعليك العلم في البداية أن عملية البحث عن سيارة كيا سبورتاج 2018 مستعملة أو غيرها تتطلب تركيزاً كبيـراً، وهذا من أجل ضمان الحصول على سيارة سبورتاج مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل شراء السيارات المستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة كيا سبورتاج المستعملة في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تراها هي الأنسب أمامك، وعن الطريقة الأولى للبحث هي الطريقة التقليدية، من خلال زيارات معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

كما تأتي الطريقة الثانية والأسهل للبحث حالياً لدى الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونيـة بالسعودية، وفي هذه الحـالة إليك أفضل تطبيقـات البحث: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

في حين يتعين عليك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليك تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يُعدّ أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، فيما يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً: “كيا سبورتاج 2018″، حتى تظهر لك النتـائج  التي ترغب  في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 3

كم سعر كيا سبورتاج 2018 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وعند الحديث عن سعر كيا سبورتاج 2018 الذي يبحث القارئ، فإنه بعد الإطّلاع على طرق البحث عن السيارة في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، يمكننا أن نستعرض لكم متوسط سعر كيا سبورتاج 2018 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة  عبر تطبيق مستعمل.

ويأتي سعر كيا سبورتاج 2018 بشكلٍ مختلف ومتفاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، ويرجع تحديـد الأسعـار إلى بعض العـوامل، ومنها: (موديـل السيـارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومترات التي قطعتها، مع محرك السيارة ونوع  ناقل الحركة أيضاً، وغيره من التفاصيـل).

وتأتي أسعار كيا سبورتاج 2018 مستعملة في السعودية من خلال  السيـارات المعروضة مؤخـرًا  للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وجاءت على النحو التـالي:

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 4

كيا سبورتاج 2018 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 55 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2018 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 65 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 5

ما هي خطوات شراء سيارة كيا سبورتاج 2018 مستعملة في السعودية؟

وإذا كنت قد عزمت القرار في شراء سيارة كيا سبورتاج 2018 مستعملة في السعودية وتريد التواصل مع مالكها، بعد أن تعرفنا سوياً على متوسط أسعـارها بالفعل في السوق السعودي، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البداية، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي منتطبيق مستعملهُنـا.

وبعدها يُمكنك إنشاء حسـابك الخاص على المنصة من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، ثم يُمكنك البحث عن السيـارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث توفر المنصة لكم عدداً كبيـراً من خيـارات السيارات  المستعملة للعلامات التجـارية المختلفة.

وبإمكانكـم تحميــل  تطبيق مستعمل وإنشـاء حســاباتكم الشخصـية لمزيـد من السـهولة في التعـامل من خلال الـروابط  الآتية:

  • للتحميل  أندرويد: اضغط هنا
  • للتحميل  IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 6

ما هي أبرز النصـائح قبل شراء سيارة كيا سبورتاج 2018 مستعملة؟

وحرصاً على عـدم تعرضكم للغش والنصب وما شابه ذلك عند شراء سيارة كيا سبورتاج 2018 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر كيا سبورتاج 2018 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا الآن أن نُقدم لكم بعض النصـائح المهمة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ما الذي تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا سبورتاج مستعملة؟

عليك بتحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتكم من أهم النصائح قبل شراء أي سيارة، أي في حالة كنت تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية وموفّرة للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

كما عليك بوضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، ثم الإطلاع على متوسط سعر كيا سبورتاج 2018 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2018 للبيع في السوق السعودي؟ 7

ثانياً) أما بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي من النقاط:

  1. يتوجب عليك مراجعة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها وفحصها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  2. فيمـا يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة المرغوبة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي، أم أنها كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. عليك الإستعانة بشخصٍ مُختصّ يمكن الوثوق به، من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيـارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.
  4. ومن النصائح الضرورية أيضاً عمل فحص شامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر على سعر السيـارة بكل تأكيد.
  5. ومن الأمور الممهمة كذلك، الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة.
  6. تـأكد من أنظمة السيـارة، حيث عليك التأكد من حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  7. إضافة إلى ما سبق، عليك أن تتفحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.
  8. أما عن النصيحة الأخيرة، فإنها تتمثل في تجربـة قيـادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل