المربع نت – في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات مؤخرًا، فإن الكثير بات يبحث عن سيارة كيا سبورتاج للبيع في السعودية، كواحدة من أفضل سيارات علامة كيا في المملكة.

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية

يبحث الكثير هذه الأيام حول سيارات كيا سبورتاج للبيع في سوق السيارات المستعملة في السعودية، خاصة بعد توجه العديد لشراء سيارات مستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، نظيرًا لارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

وتتوفر سيارات كيا سبورتاج للبيع بمختلف الموديلات في سوق السيارات المستعملة في السعودية، كونها تعد كواحدة من أحد أفضل سيارات العلامة الكورية الجنوبية، والتي يميل إلى امتلاكها الكثير من الراغبين في الحصول على سيارة ذات سعر ومواصفات مناسبة.

ويُعد سوق السيارات المستعملة من أحد أهم الأسواق في المملكة العربية السعودية، حيث يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر الموديلات المختلفة به، وبالرغم من ذلك، فإن خوض تجربة شراء سيارة مستعملة ما زال يُقلق البعض لعدم معرفتهم بالطرق الصحيحة حول الشراء.

لذلك، نقدم لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، امكانية وطرق البحث عن سيارة مستعملة، مع استعراض أسعار سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية، بجانب بعض النصائح الهامة التي تفيدك قبل شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضًا: قرض سيارة مستعملة من مصرف الراجحي 2022 (شروط ومزايا)

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

ما هي طرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية؟

في البداية، وفي حال كنت ممن يرغبون في شراء سيارة مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فإن العامل الأهم يكون في معرفة الخطوات أو الطرق الصحيحة لخوض هذه التجربة.

لذلك، إذا كنت قد اتخذت قرارك بشراء سيارة مستعملة في السعودية، فإن أمامك أحد الخيارين الآتيين، الأول هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

أما في حالة عدم رغبتك في الذهاب إلى المعارض، فإنه يمكنك ببساطة اتباع الطريقة الثانية، وهي البحث حول أفضل التطبيقات لبيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وفيما يتعلق بالخطوة التالية، فما عليك سوى البحث عن تطبيق موثوق لدى الكثير، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، والذي يوفر مساحة واسعة لعرض مختلف موديلات السيارات المستعملة للبيع، ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “سيارة كيا سبورتاج للبيع” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

سيارة كيا سبورتاج للبيع

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم سيارات كيا سبورتاج للبيع مستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية هي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

كما يجب أن تأخذ في اعتبارك قبل الشراء أن هناك بعض العوامل التي تجعل سعر سيارات كيا سبورتاج للبيع في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع إلى آخر، حيث يرجع تحديد السعر إلى موديل السيارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلًا عن أداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

ونقدم لكم الآن سيارات كيا سبورتاج للبيع مستعملة في السعودية، المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

سيارة كيا سبورتاج للبيع 2019 مستعملة، في مكة المكرمة، بسعر 58 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا 

كيا سبورتاج للبيع 2022 مستعملة في الرياض بسعر 120 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا 

كيا سبورتاج للبيع 2015 مستعملة في جدة بسعر 45 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج للبيع 2015 مستعملة، في الرياض بسعر 30 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا 

كيا سبورتاج للبيع 2012 مستعملة، في المدينة المنورة بسعر 25 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج للبيع 2019 مستعملة في جدة بسعر 77 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج للبيع 2018 مستعملة في الأحساء بسعر 65 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سيراتو 2017 مستعملة للبيع في جدة بسعر 45,000 ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا ريو 2015 مستعملة للبيع في تبوك بسعر 21,000 ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سورينتو 2022 مستعملة للبيع في حائل بسعر 145 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة حول السيارة والتواصل مع المالك اضغط هنا

اقرأ أيضًا: اسعار كيا سبورتاج 2023 في السعودية.. تبدأ من 96 ألف ريال

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

طريقة التواصل مع مالك السيارة المستعملة

وحول اتمام عملية شراء سيارة مستعملة على أكمل وجه، سيكون عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو الدخول إلى الموقع الرسمي مباشرة من هنا، ومن ثم إنشاء حسابك الشخصي على المنصة، لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية في الأعضاء.

وفي الخطوة التالية، يمكنكم إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبون في البحث عنها أو شرائها، حيث توفر المنصة أعداد كبيرة من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات في المملكة.

كما بامكانكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حساب عليه لمزيد من السهولة في التعامل،

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضًا: بيع السيارات المستعملة في السعودية..كيف تبيع سيارتك بسعر عالي؟

سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

10 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية

وإليك عزيزي القارئ، وبعد أن تعرفنا على الطرق الصحيحة حول شراء سيارة مستعملة، وبعد رصد متوسط سعر سيارات كيا سبورتاج للبيع مستعملة في السعودية، نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها عند اتخاذك القرار بشأن شراء سيارة مستعملة.

وهذه مجموعة من النصائح الهامة التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء:

  • في البداية تأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك أم أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.
  • بعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، تأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.
  • عليك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق بشكل عام، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها والوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها.
  • افحص كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).
  • تأكد مما إذا كانت السيارة مستعملة استخدام شخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك الاستعانة بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء.
  • للتأكد من سلامة السيارة قم بإجراء فحص شامل، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو مما يؤثر على سعر السيارة.
  • الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن قد تم تغيير أية أجزاء بها لهو أمر مهم، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  • تأكد أيضًا من فحص السيارة من الداخل، للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  •  لا تتجاهل التأكد من أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وعملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  • وفي النهاية، عليك القيام بتجربة لقيادة السيارة؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضأ: 5 مزايا تدفعك لشراء سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية

المصادر:

مستعمل السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل