انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت –  تعد سيارات الملكة إليزابيث الثانية واحدة من أفضل السيارات البريطانية على الإطلاق، حيث اعتادت إليزابيث أن تمتلك السيارات الفاخرة طوال فترة حكمها التي استمرت حتى 70 عاماً، وانتهت برحيلها مساء الخميس.

سيارات الملكة إليزابيث الثانية

وأعلنت بريطانيا عن رحيل الملكة إليزابيث الثانية في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عاما، بعد سبعين سنة في الحكم؛ حيث تعد فترة حكمها واحدة من أطول فترات الحكم في بريطانيا.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن يعتلي الأمير تشارلز أمير ويلز السابق – الابن الأكبر للملكة الراحلة – العرش بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية.

اقرأ أيضاً:“بالصور” قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية

وتعد سيارات الملكة إليزابيث الثانية واحدة من أهم الجوانب التي خطفت أنظار الكثير من الأشخاص حول العالم، فعُرفت بعشقها للقيادة، وبطبيعة الحال كانت تمتلك أفخم السيارات البريطانية.

فكانت الملكة إليزابيث الثانية شغوفة بامتلاك السيارات، وكانت تُفضل قيادتها بنفسها بدون سائق، فشغلت الملكة الراحلة منصب سائقة وميكانيكية في الخدمة الإقليمية أثناء الحرب العالمية الثانية عندما كانت في ريعان شبابها.

في هذا الصدد، وبالتزامن مع رحيل واحدة من أقوى وأشهر الملكات على مر العصور، يستعرض موقع «المربع نت» أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية 1

جاكوار Jaguar X-Type Estate

تعد علامة جاكوار واحدة من العلامات البريطانية التي كانت تُفضلها الملكة الراحلة، حيث امتلكت أكثر من إصدار لسيارات جاكوار طوال فترة حكمها.

ومن بين السيارات التي كانت تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية، سيارة جاكوار Jaguar X-Type Estate.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية

دايملر سوبر V8 LWB

كما شمل أسطول سيارات الملكة إليزابيث الثانية، سيارة دايملر سوبر V8 LWB، فكانت إحدى السيارات التي لا يمكن يقودها أحد سوى الملكة إليزابيث الثانية.

وكانت الملكة إليزابيث تقود سيارة دايملر سوبر V8 LWB على مدار 3 سنوات بداية من 2001، فكانت هي السيارة الشخصية لها طوال هذه الفترة.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية

بنتلي بنتايجا 2017

كما كانت الملكة إليزابيث الثانية هي أول من امتلك سيارة بنتلي بنتايجا في عام 2017، فكانت صاحبة الجلالة أول شخص يرسل إليه سيارات الدفع الرباعي الفاخرة هذه، في ذلك الوقت.

اقرأ أيضاً: بنتلي بنتايجا 2023 الرائدة بقاعدة العجلات الطويلة تكشف نفسها رسمياً “صور مواصفات”

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية 2

لاند روفر ديفندر:

وعرفت الملكة إليزابيث الثانية بعشقها لسيارات لاندروفر، وكانت سيارة 2002 Defender 110 TD5 واحدة من أقرب السيارات إلى الملكة الراحلة والتي والتي تستمد قوتها من محرك ديزل TD5، وتتميز بتعليق مرتفع ومقاعد ساخنة، وتم استخدامها على نطاق واسع في حفلات الرماية.

وبشكل خاص كانت تميل الملكة الراحلة إلى قيادة السيارات التي تحمل علامة لاندروفر، وانتشرت أنباء سابقاً، حول أن الملكة إليزابيث  امتلكت حوالي 30 لاند روفر خلال فترة حكمها التي امتدت 70 عامًا.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية 3

رنج روفر Range Rover LWB Landaulet

وكما ذكرنا سابقاً، كانت سيارات لاندروفر لها مكانة خاصة لدى الملكة البريطانية، وبينها سيارة رينج روفر إل دبليو بي لانداوليت.

وسيارة رنج روفر Range Rover LWB Landaulet، هي نسخة ممتدة ومفتوحة السطح تُستخدم أثناء المسيرات المختلفة.

وحتى وقت قريب قبل وفاتها استمتعت بقيادة السيارة الموضحة في الصورة التالية.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية

 رولز رويس فانتوم VI

وبجانب السيارات السابقة، كان هناك مكان آخر لدى الملكة إليزابيت الثانية لسيارات رولز رويس الفاخرة، فكانت واحدة من أفخم السيارات المفضلة لديها.

فامتلكت إليزابيث الثانية سيارة رولز رويس فانتوم VI، في عام 1978؛ حيث حصلت عليها بمناسبة يوبيلها الفضي من قبل جمعية مصنعي وتجار السيارات.

وبطبيعة الحال، لازالت الأسرة الملكية تحتفظ بالسيارة التي شُهدت في حفل زفاف الأمير وليام وكاثرين ميدلتون.

كذلك ظهرت هذه السيارة مؤخراً؛ حيث استعان بها الأمير تشارلز أثناء وقوفه في مكان الملكة في افتتاح الدولة للبرلمان.

يذكر أن سيارة  رولز رويس فانتوم VI مزودة بمحرك V8 سعة 6.75 لترًا بقوة 220 حصانًا.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية

فوكسهول كريستا Estate

ومن سيارات الملكة إليزابيث الثانية التي شوهدت خلال قيادتها سيارة Vauxhall Cresta Estate، فهي واحدة من السيارات البريطانية الفاخرة التي ظهرت بها الملكة في عام 1980، ولازالت السيارة ضمن سيارات القصر الملكي.

وتم إنتاج هذه السيارة من فوكسيل في  في عام 1954 ؛ حيث تم تقديمها كنسخة راقية من Vauxhall Velox ، وهي نفسها نسخة من 6 أسطوانات من فوكسهول يفرن العائلية.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية 4

بنتلي State Limousine

وأخيراً،  ينضم إلى قائمة أفضل سيارات الملكة إليزابيث الثانية، ٍسيارة بنتلي State Limousine،  فكانت تمتلك سيارتان رسميتان من بنتلي جاهزتان للخدمة.

وتعد سيارات ليموزين بنتلي ستيت، سيارات حكومية رسمية صنعتها بنتلي للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل الذهبي لها في عام 2002؛ حيث تم بناء سيارتين فقط وكلاهما في رويال ميوز.

بعد رحيلها.. تعرف على أبرز سيارات الملكة إليزابيث الثانية 5

رحيل الملكة إليزابيث الثانية 

وبالعودة إلى رحيل الملكة إليزابيث الثانية، فقد كانت فترتها هي الأطوال في تاريخ بريطانيا؛ حيث توالى على حكمها 15 رئيس وزراء بريطاني، و كان أوّلهم ونستون تشرشل المولود في عام 1874، وآخرهم ليز التي عُينت  في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وأعلنت بريطانيا خلال الساعات الماضية عن تنكيس علم الاتحاد البريطاني على قصر باكنغهام في تمام الساعة 18:30 بالتوقيت الصيفي البريطاني.

وبوفاة الملكة، يصبح الأمير وليام وزوجته كاثرين دوقا ودوقة لكامبريدج وكورنوال.

نبذة عن حكم الملكة إليزابيث الثانية

وشهدت مسيرة الملكة إليزابيث الثانية الكثير من التقلبات إلا أنه غلب على فترة حكمها طابع الاستقرار، فتقلت منصبها واعتلت العرش  في عام 1952؛ لتتجاوز فترة جلوسها على العرش الملكة فيكتوريا.

فتم تتويج الملكة إليزابيث الثانية في 2 يونيو من عام 1953، بينما كانت في عمر السابعة والعشرين فقط، وخُتمت مسيرتها برحيلها في8 سبتمبر 2022.

وكان يُطلق عليها  “ليليت” وكانت تُعرف منذ طفولتها بشجاعتها وإقبالها على خوض المعارك لصالح بريطانيا، فقضت هي وشقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت، كثيرا من أوقات الحرب في قلعة وندسور بعد أن رفض والداهما اقتراحات بإجلائهما إلى كندا.

وبعد بلوغها سن الثامنة عشرة، أمضت إليزابيث خمسة أشهر في تعلم مهارات ميكانيكا السيارات الأساسية والقيادة؛ لذلك بدأ شغفها بالسيارات مبكراً.

ونشأت بينها وبين ابن عمها الثالث فيليب قصة خب رومانسية انتهت بزواجهما في 20 نوفمبر من عام 1947 ليحصل الأمير على لقب دوق إدنبرة.

وقد وصفته إليزابيث لاحقا بأنه مصدر “قوتي وبقائي” خلال 74 عامًا من الزواج، قبل وفاته في عام 2021 عن عمر يناهز 99 عاما.

وولد ابنهما الأول تشارلز عام 1948 ثم الأميرة آن في عام 1950، ثم الأمير أندرو في عام 1960، والأمير إدوارد في عام 1964.

اقرأ أيضاً: سيارة mini البريطانية.. كيف تحولت إلى أيقونة في عالم السيارات؟

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل