انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – السيارات البريطانية غالباً ما يوجد بها بصمة لا تُفارق المُستهلك ومُحبين السيارات بشكل عام، فهُناك السيارات الرياضية البريطانية والفاخرة وفئات متنوعة من السيارات ذات طابع مُختلف عن أي سيارة أخرى من مُصنعين السيارات، حتى أصبحت تتواجد سيارات أيقونية في عالم السيارات ومنهم العلامة البريطانية mini.

حيث أصبحت mini أيقونة في عالم السيارات بفضل تصميمها الذي كان غريب في بداية ظهورها في المملكة المتحدة البريطانية، وتتوفر سيارات العلامة البريطانية في المملكة العربية من خلال شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارة mini كونتري مان.

سيارة mini البريطانية.. كيف تحولت إلى أيقونة في عالم السيارات؟ 1

سيارة mini كونتري مان 2022

سيارة mini

كونتري مان 2022 تُعتبر أجدد سيارات mini التي تعمل بمحركات إحتراق داخلية، حيث ظهرت السيارة لأول مرة عالمياً في عام 2010 كفكرة مُختلفة من شركة BMW التي تمتلك علامة mini، وهي إنتاج سيارة كبيرة تحمل شعار الشركة البريطانية الفاخرة؛ حصلت السيارة على إنتقاد واسع في البداية ولكنها حققت مبيعات كبيرة بعد ذلك.

وتأتي سيارة mini كونتري مان بتصميم رياضي مع شبك باللون الأسود بجانب وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي وبه مصابيح ضباب أمامية، وفتحات تهوية في رفارف السيارة من الأمام كما هو موضح في الصورة، أما المصابيح الأمامية الرئيسية فهي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، بجانب وجود خطوط انسيابية بسيطة على غطاء المحرك.

سيارة mini

وبالانتقال إلى جانب السيارة، ستجد المرايات التي تعمل بالكهرباء بالكامل بجانب وجود مقابض أبواب بنفس لون السيارة أو باللون الأسود في بعض الفئات الرياضية، وترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 18 بوصة، أما المقطع الخلفي، فقد يكون لدى بعض الناس هو الأجمل، وهذه مسألة نسبية في الجمال، ولكن بشكل عام فهي تتوفر بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED وبها علم المملكة المتحدة البريطانية، كما تأتي بمخرجين لعادم السيارة ليكتمل المظهر الرياضي لسيارة mini كونتري مان.

داخلية سيارة mini كونتري مان

سيارة mini

وبمُجرد فتح الأبواب ستدخل إلى عالم آخر من الراحة والرفاهية والرياضية في نفس الوقت، حيث تأتي السيارة بتصميم أنيق وفاخر في المقصورة الداخلية، مع وجود خامات متميزة مُستخدمة بجانب وجود الجلود على الأبواب وطبلون السيارة، كما تتوفر بمقود متعدد الوظائف من الجلد وخلفه شيفتات لتبديل السرعة، بالإضافة إلى شاشة عدادات بقياس 7 بوصة تقريباً.

سيارة mini البريطانية.. كيف تحولت إلى أيقونة في عالم السيارات؟ 2

كما تتوفر بشاشة بتصميم دائري أيقوني بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، بجانب وجود لوحة التحكم في تكييف السيارة ثنائي المناطق أسفل الشاشة مع أزرار تُشبه الطائرات في منطقة الكونسول الوسطي لإعطاء لمسة رياضية لا مثيل لها في هذه الفئة التي تُنافس فيها سيارة mini كونتري مان.

أما المقاعد فهي بتصميم رياضي مع 5 مقاعد برحابة جيدة تتسع لأفراد العائلة والأصدقاء، مع وجود الجلود على المقاعد، كما تتوفر في الأمام بتحكم كهربائي بالكامل مع خاصية التبريد بحسب اختيار الفئة، وأيضاً يمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفر مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة.

اقرأ أيضاً: ميني كلوب مان 2022 “صور ومواصفات”

محركات كونتري مان 2022

تتوفر سيارة mini كونتري مان 2022 بخيارات المحركات التالية مع نظام الدفع الأمامي القياسي والدفع الرباعي المتوفر في فئة كوبر S ALL4 لتتميز بمرونة بين المحورين الأمامي والخلفي ويمنحها قدرة سيطرة أفضل على مختلف الطرق وسلاسة أفضل للطرق الوعرة، وخيارات المحركات بالنسبة للفئات كالتالي :

  • ميني كونتري مان كوبر تأتي بمحرك هايبرد بالبنزين بقوة 136 حصان يصل سرعة قصوى ويستهلك الوقود بمعدل 17.8 إلى 18.9 كم/لتر، ويأتي مع نانقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج الكلتش.
  • محرك ميني كونتري مان كوبر S ALL4 تأتي بمحرك بنزين بقوة 178 حصان يصل سرعة قصوى 222 كم/س ويستهلك الوقود 15.1 إلى 16.1 كم/لتر، ويأتي مع ناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج الكلتش بشكل قياسي، على أن يتوفر نانقل حركة رياضي بتقنية ستيبترونيك 8 سرعات أوتوماتيك.
  • محرك كونتري مان الهجينة بقوة 220 حصان يصل سرعة قصوى 196 كم/س ويستهلك الوقود بمعدل 58.8 كم/لتر.
  • محرك ميني كونتري مان جون كوبر وركس بمحرك بنزين 306 حصان يصل سرعة قصوى 250 كم/س ويستهلك الوقود بمعدل 14.2 و 15.1 كم/لتر، ويأتي مع ناقل حركة رياضي بتقنية ستيبترونيك 8 سرعات أوتوماتيك بشكل قياسي.

النسخة الهجينة من كونتري مان

سيارة mini كونتري مان الهجينة هي أحد فئات السيارة الكروس أوفر تعتمد على منظومة حركة هجينة تجعلها موفرة للوقود بشكل كبير، فتستمد الطاقة من محرك بنزين هجين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر مع بطارية بقدرة 10 كيلووات في الساعة لتولد قوة إجمالية 162 كيلووات (220 حصان) وعزم دوران 220 نيوتن متر، يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 58.8 كم/لتر وتتسارع من 0 – 100 كم/س في 6.8 ثانية وتصل معه السيارة سرعة قصوى 196 كم/س ويصل المدى الكهربائي المجمع للسيارة (عن داخل المدينة وخارجها) بين 47 إلى 52 كيلومتر، وفي داخل المدينة فقط يصل 59-61 كيلو متر، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 196 كم/س.

تتمتع كونتري مان الهجينة بأحدث التكنولوجيا مع الكثير من الخيارات في المقصورة التي تأتي أيضا بخمسة من المقاعد لكن مع مساحة الصندوق الخلفي 405 لتر وقابلة للزيادة إلى 912 لتر مع طي مقعدين من الخلف وإلى 1,275 مع طي الصف الخلفي بالكامل. وأبعاد السيارة هي طول 4,299 مم وعرض 1,822 مم وارتفاع 1,559 مم وقاعدة عجلات 2,670 مم. ويبلغ وزن السيارة فارغة 1,790 كيلوجرام.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن الأمان المتوفر في السيارة فهو متنوع وهذه أمثلة عن التجهيزات التي تتوفر في سيارة mini كونتري مان:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • فرامل للطوارئ
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام الحفاظ على الحارة المرورية
  • نظام كشف النقاط العمياء

شاهد أيضاً: أسعار بي ام دبليو 2022-2023 شامله الضريبة عند وكالة الناغي #أسعار_السيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل