"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 19

المربع نت – جري العرف في حفلات الأعراس الملكية في بريطانيا عبر العصور على استخدام عربات مصنوعة مختارة من الجراج الملكي، ولا يسمح بإستخدام السيارات الجديدة، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن حكاية تاريخ سيارات الزفاف الملكي البريطاني.

"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 20

"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 21

ونبدأ الحكاية بالمشهد الرائع حديثا لتفاصيل حفل الزفاف الأسطوري للأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل، ومنها مشاهدة السيارات الكلاسيكية والعربات التي تجرها الخيول، وقيام الأمير والعروس برحلة  إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، وإختيار القيادة في عربة أسكوت لانداو المفتوحة.

ولا يزال في الأذهان ذكريات الحفل الأسطوري لزفاف الأمير وليام وكاثرين ميدلتون في 29 أبريل 2011، واستخدم فيه الأمير أستون مارتن دي بي 6 فولانت ذات اللون الأزرق، ليقودها هو و زوجته الجديدة خلال الحفل.

ويذكر أن السيارة أستون مارتن تعود إلى الأمير تشارلز والد الأمير وليام، وحصل بدوره عليها كهدية من والدته الملكة، وفي عام 2008 حول الأمير تشارلز السيارة للتشغيل بالإيثانول الحيوي بدلا من الوقود العادي.

"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 22 "بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 23

ومن أشهر عربات الزفاف الملكي واستخدمها الكثير من الأمراء في حفلات زفافهم العربة الملكية والتي تسمى 1902 أسكوت ستيت لانداو، وهي عربة ملكية مملوءة بالذهب تعود إلى أكثر من قرن من الزمان، ويوجد منها خمسة فقط في رعاية الإسطبلات الملكية.

إن لانداو ، هي عربة مفتوحة مكشوفة من ستة خيول، تم تصنيعها للملك إدوارد السابع في عام 1902 لاستخدامه في حفل تتويجه، ولقد استخدمها ايضا الأمير وليام، وكذلك استخدمتها الأميرة ديانا عندما تزوجت الأمير تشارلز، وكذلك سارة فيرغسون عندما تزوّجت من دوق يورك.

وأيضا تم استخدامها في نقل إليزابيث باوز ليون في لانداو في طريقها إلى حفل زفافها في عام 1923 ، وكذلك الأميرة الكسندرا في عام 1963 ، والأميرة آن في عام 1973.

العربة الثانية في الزفاف الملكي تدعي المدرب الحكومي الأيرلندي، وتستخدم في حالة تقلب الجو، وهي عربة مغلقة ، مرسومة بأربعة خيول. تم بناؤه في عام 1851، وأصبحت الاختيار المفضل للملكة فيكتوريا منذ عام 1861، واستخدمها الأمير فيليب، في حفل زفافه إلى ملكة إنجلترا الحالية، إليزابيث.

"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 24 "بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 25

السيارة الثالثة هي رولز رويس فانتوم الرابع وهي خاصة للملكة إليزابيث ويوجد منها نوعين، واحدة تم تصنيعها من رولز رويس للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للملكة على العرش، في حين أن الثانية تم تصنيعها للملكة عام 1986.

"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 26

السيارة الرابعة هي بنتلي ستيت ليموزين، ولقد صنعتها شركة بنتلي خصيصا لها في عام 2002، ويتم استخدام السيارة في الزيارات الرسمية ولكن لم يتم استخدامها خلال مواكب الزفاف.

"بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 27 "بالصور" قصة سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا على مدار 300 عام 28

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة