السيارات الألمانية, المربع نت

المربع نت – داخل عالم السيارات هناك دائمًا الحكايات والقصص التي تدور حول أول المُصنعين. وبداية أول سيارة تم صناعتها في هذا التاريخ المكتظ بالعديد من الروايات التي تهيمن على أذهان الكثير من عاشقي تلك الآلة التي طُورت عبر أجيال وأجيال من المُصنعين، والمهندسين ممن ابتكروا وكانوا سببًا في إحداث هذا التغيير والنهوض بعصر السيارات الحديثة. لكن؛ يبقى الحديث طويلًا عن هؤلاء.

في البداية، نسلط الضوء في تلك المقالة عن من استهلوا تلك الحكايات التي تدور داخل عالم السيارات. عن بداية العلامات المتعددة التي تهيمن بشكل كبير على سوق السيارات العالمي. ومن أهمها؛ علامات السيارات الألمانية، والتي تتميز بقوتها وأدائها الفريد وتصميماتها الغنية بالفخامة والرقي والتحديثات المستمرة لسنوات مصت وأخرى تأتي.

شغفه بعمل والده كان سببًا في تغيره عالم المحركات

مرسيدس بنز

السيارات الألمانية, المربع نت

واحدة من أهم مُصنعي السيارات الألمانية، بدأت قصتها في على يد كارل بنز المخترع الألماني الشهير، والذي بدأ بتطوير محركات الدفع الأحادي، ونجح في صناعة أول سيارة تعتمد على احتراق البنزين. ولد في نوفمبر 1844 في ألمانيا، ودخل عالم المحرات في سن مبكرة لسبب يرجع إلى عمل والده سائق قطار. لتعلقه منذ بدايته بالمحركات؛ التحم بهذا المجال عقب انتهائه مباشرة من دراسته الثانوية داخل المدرسة التقنية، وبعد حصوله على دبلومة الهندسة في عام 1864 التحق بالعديد من الوظائف داخل عدد من المصانع لفترة دامت 7 سنوات، وفي عام 1871 بدأت حكاية الحلم الذي راوده منذ الوهلة الأولى لدخول عالم المحركات.

استمع!..كانت الكلمة الأخيرة لإنهاء نزاع هورش مؤسس أودي وشركائه السابقين

أودي

السيارات الألمانية, المربع نت

“استمع”!..هي معنى كلمة أودي بالألمانية؛ خرج هذا الاسم للعلن في عام 1909 بعد النزاعات القانونية التي وقعت بين أوغست هورش مؤسس الشركة وشركائه السابقين في شركته الأولى “هورش اوتومبيل” والتي بدأت في نوفمبر 1899. وبعد سنوات قليلة من الشراكة بدأ النزاع القانوني بين هورش وشركائه السابقين بعد أن ترك الشركة في عام 1909. بعد تركه للشركة بدأ شركته الجديدة والتي حملت نفس الاسم إلى أن تغير اسمها إلى “أودي”.

أسس شركته في عمر 56 وكان شغفه الأول هندسة الكهرباء

بورشه

السيارات الألمانية, المربع نت

شركة ألمانية شهيرة، بدأ مسيرتها الأب فيرديناند بورشه، ونهض بها الابن فيرى بورشه. بدأ فيرديناند تأسيس شركته وعمره 56 عامًا. ولد لأبوين يتكلمان الألمانية ولكن بأصول نمساوية ومجرية. كما أنه ولد في مدينة خارج الحدود الألمانية وتوفي ودفن في أشهر مدنها “شتوتجارت”. بدأ بحب هندسة الكهرباء وعمره 14 سنه، وانتهت مسيرته كمؤسس لإحدى أكبر الشركات الألمانية لصناعة السيارات.

بدأت في تمويل سلاح الطيران حتى أصبحت من أهم شركات السيارات عالميًا

بي ام دبليو

السيارات الألمانية, المربع نت

هي إحدى العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات الألمانية الفاخرة، والتي تتمتع بشعبية عالية وكبيرة على مستوى العالم. تم تأسيس الشركة بشكل رسمي في عام 1916 على يد كارل راب مع كاميلو كاستيغليوني، ولكن يمكن القول أن التأسيس الفعلي للشركة كان في عام 1880 حيث كانت في بدايتها ممولًا لسلاح الطيران الألماني. وفي عام 1928 بدأت الشركة في إنتاجها للسيارات، لتحتل مكانة رفيعة وسط هذا الكم الكبير من مُصنعي السيارات في العالم.

آدم أوبل وصوفيا الثرية..والسبب وراء ظهور علامة أوبل

أوبل

السيارات الألمانية, المربع نت

بالحديث عن أهم مُصنعي السيارات الألمانية، لابد من ذكر آدم أوبل أحد أهم رواد الصناعة في تاريخها؛ والذي بدأ حياته المهنية في صنع الأقفال والمفاتيح مع والده حتى بلغ عامه العشرين، ومن ثم بدأ في تطوير مهارته في تلك الصناعة، وسافر إلى باريس ليعمل لدى صانع آلات خياطة، ليبدأ مسيرته الشخصية وينشئ ورشته الخاصة لصنع آلات الخياطة. وفي عام 1867 توفي والده ليتزوج بعدها بفتاة ثرية ساعدته على إنشاء مصنعه الأول “أوبل” وفي عام 1870 قدم أول ماكينة خياطة أطلق عليها أسم زوجته “صوفيا”.

توفى آدم في عام 1895 لتتولى زوجته إدارة المصنع وبعد واقعة مأساوية تسبب فيها حريق ضخم نشب في المصنع قررت الزوجة تحويل نشاط المصنع والتركيز فقط على صناعة الدراجات والسيارات فقط، وتقرر الزوجة حينها تخليد اسم زوجها بأن أطلقت اسمه على طرازات السيارات.

سيارات للبيع من أصحابها

Audi BMW

Mercedes Benz E300 2021

قبل 7 أيام
298,000 ريال سعودي
الرياض

Mercedes-Benz S 650 Maybach PULLMAN VR9 FACTORY GUARD

قبل 3 أسابيع
6,328,600 ريال سعودي
الرياض

Mercedes-Benz G63 PICK UP PORTALS

قبل 4 أسابيع
2,017,350 ريال سعودي
الرياض

Mercedes Benz Amg C250 2018

قبل شهر
120,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.