بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 1

المربع نت – في أوائل القرن الماضي ومع بداية الثلاثينات وُلدت واحدة من أساطير صناعة السيارات في العالم، وعلى مدى عقود أظهرت تلك الشركة الألمانية التي أسسها المهندس النمساوي فيرديناند بورش مدى براعتها في انتاج السيارات الفريدة.. بدأت بورش المُصنعة للسيارات الرياضية والفارهة كشركة استشارات هندسية ومشاريع صغيرة، نشأت من قلب شركة دايملر الألمانية الشركة الأم لمرسيدس بنز؛ حيث كان يعمل فيها فيرديناند لسنوات، بل وأيضًا كان على علاقة وطيدة بشركة فولكس واجن الألمانية حيث شغر منصب مديرها العام لفترة طويلة، وكان المؤسس والأب الروحي لسيارات فولكس واجن بيتل الأسطورية.

سيارات ساهمت بورش في تصميمها وتطويرها

بورشه

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 2

ساهمت شركة بورش العلامة الرائدة في صناعة السيارات، في هندسة التصميم الخاص بعدد من العلامات التجارية الشهيرة المصنعة للسيارات حول العالم، ومنها على سبيل المثال لا الحصر سيارات:

مرسيدس 500E

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 3

ساهمت بورش في إعادة تصميم نظام التعليق، وهيكل السيارة ليسع محرك بـ8 اسطوانات V8 من مرسيدس SL رودستر مع بعض التحسينات، فضلًأ عن تصنيعها للسيارة بشكل حصري؛ حيث حصل موديل E500 المميز على بعض التعديلات الأخرى التي ميزتها عن باقي طرازات سلسلة E-Class، وعملت بورشه بشكل أساسي في تحويل سيدان E-Class إلى سيارة رياضية مميزة، تولت أيضاً مهمة إنتاجها، حيث كان يتم إنتاج الهيكل في مصنع مرسيدس قبل أن يتم إنهاء تجميع النسخ بمصنع بورشه..وتم طرح السيارة الرياضية المُصنعة بأيادي بورشه لأول مرة في عام 1990.

إقرأ أيضًا: عضوًا في الحزب النازي..فرديناند بورش المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب “بيتل”

شيفروليه ابيكا

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 4

صممت بورش محرك السيارة شيفروليه ابيكا، والذي جاء بـ 6 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر أو 2.5 لتر.. والتي بدأ إنتاجها في عام 2006.

أودي RS2

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 5

قامت بورش بتعديل المحرك الخاص بسيارة أودي RS2 لينتج مزيدًا من القوة، وأيضًا عدلت نظام التعليق والمكابح.. حيث شاركت بورش أودي في تصنيع تلك السيارة الرياضية، وتعد شارة الـ RS مميزة للغاية خاصة بسيارات السباق الرياضية ذات الأداء العالي والقوة الحصانية المميزة ومن أشهر الشركات التي استخدمت هذا الشعار “أودي وبورش وفورد”.

أوبل زافيرا

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 6

شاركة العلامة الألمانية بورش في تطوير كامل السيارة أوبل زافيرا، والتي تم عرض النسخة الإختبارية منها لأول مرة منها في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1997 ، ودخلت سلسلة الإنتاج في يناير 1999، مع بدء المبيعات في أبريل حققت السيارة زافيرا المركز الثالث في سيارة العام الأوروبية لعام 2000.

رينو كليو V6 “الفئة الثانية

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 7

ساهمت شركة بورش في تعديل المحرك الخاص بالسيارة رينو كليو V6 “الفئة الثانية” والتي تمتلك محرك V6 وسطي، ينتج قوة قدرها 252 حصان؛ مما جعلها أقوى هاتشباك على الإطلاق في ذلك الوقت.

سيات إبيزا

بورش "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 8

عملت العلامة الألمانية بورش على تصميم المحرك وناقل الحركة (القير) في الجيل الأول من سيارة سيات ابيزا الشهيرة.

شاهد أيضًا: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة