بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 1

المربع نت – في أوائل القرن الماضي ومع بداية الثلاثينات وُلدت واحدة من أساطير صناعة السيارات في العالم، وعلى مدى عقود أظهرت تلك الشركة الألمانية التي أسسها المهندس النمساوي فيرديناند بورشه مدى براعتها في انتاج السيارات الفريدة.. بدأت بورشه المُصنعة للسيارات الرياضية والفارهة كشركة استشارات هندسية ومشاريع صغيرة، نشأت من قلب شركة دايملر الألمانية الشركة الأم لمرسيدس بنز؛ حيث كان يعمل فيها فيرديناند لسنوات، بل وأيضًا كان على علاقة وطيدة بشركة فولكس واجن الألمانية حيث شغر منصب مديرها العام لفترة طويلة، وكان المؤسس والأب الروحي لسيارات فولكس واجن بيتل الأسطورية.

سيارات ساهمت بورشه في تصميمها وتطويرها

بورشه

ساهمت شركة بورشة العلامة الرائدة في صناعة السيارات، في هندسة التصميم الخاص بعدد من العلامات التجارية الشهيرة المصنعة للسيارات حول العالم، ومنها على سبيل المثال لا الحصر سيارات:

مرسيدس 500E

بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 2

ساهمت بورشه في إعادة تصميم نظام التعليق، وهيكل السيارة ليسع محرك بـ8 اسطوانات V8 من مرسيدس SL رودستر مع بعض التحسينات، فضلًأ عن تصنيعها للسيارة بشكل حصري؛ حيث حصل موديل E500 المميز على بعض التعديلات الأخرى التي ميزتها عن باقي طرازات سلسلة E-Class، وعملت بورشه بشكل أساسي في تحويل سيدان E-Class إلى سيارة رياضية مميزة، تولت أيضاً مهمة إنتاجها، حيث كان يتم إنتاج الهيكل في مصنع مرسيدس قبل أن يتم إنهاء تجميع النسخ بمصنع بورشه..وتم طرح السيارة الرياضية المُصنعة بأيادي بورشه لأول مرة في عام 1990.

إقرأ أيضًا: عضوًا في الحزب النازي..فرديناند بورشه المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب “بيتل”

شيفروليه ابيكا

بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 3

صممت بورشه محرك السيارة شيفروليه ابيكا، والذي جاء بـ 6 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر أو 2.5 لتر.. والتي بدأ إنتاجها في عام 2006.

أودي RS2

بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 4

قامت بورشه بتعديل المحرك الخاص بسيارة أودي RS2 لينتج مزيدًا من القوة، وأيضًا عدلت نظام التعليق والمكابح.. حيث شاركت بورشه أودي في تصنيع تلك السيارة الرياضية، وتعد شارة الـ RS مميزة للغاية خاصة بسيارات السباق الرياضية ذات الأداء العالي والقوة الحصانية المميزة ومن أشهر الشركات التي استخدمت هذا الشعار “أودي وبورشه وفورد”.

أوبل زافيرا

بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 5

شاركة العلامة الألمانية بورشه في تطوير كامل السيارة أوبل زافيرا، والتي تم عرض النسخة الإختبارية منها لأول مرة منها في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1997 ، ودخلت سلسلة الإنتاج في يناير 1999، مع بدء المبيعات في أبريل حققت السيارة زافيرا المركز الثالث في سيارة العام الأوروبية لعام 2000.

رينو كليو V6 “الفئة الثانية

بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 6

ساهمت شركة بورشه في تعديل المحرك الخاص بالسيارة رينو كليو V6 “الفئة الثانية” والتي تمتلك محرك V6 وسطي، ينتج قوة قدرها 252 حصان؛ مما جعلها أقوى هاتشباك على الإطلاق في ذلك الوقت.

سيات إبيزا

بورشه "أسطورة ألمانية" ساهمت في تصميم سيارات لعلامات أخرى.. تعرف عليها 7

عملت العلامة الألمانية بورشه على تصميم المحرك وناقل الحركة (القير) في الجيل الأول من سيارة سيات ابيزا الشهيرة.

شاهد أيضًا: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.