المربع نت – يبحث البعض عن فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع طرحها من قِبل الصانع الياباني، ومع متابعة هذه النقطة فالسيارة باختلاف الفئات فهذا يجعل التجهيزات غير متطابقة، أي أن عنصر الفئة التي يختارها الشخص تؤثر بالخصائص التي يحصل عليها، ومن هذا المُنطقة يختار المُهتم بالشراء ما يتماشى معه وفقاً لاحتياجاته.

ما هي فئات نيسان باترول بيك أب 2024؟

تتوجه العديد من العلامات التي تقوم بتصنيع المركبات بإنتاج نفس السيارة بأكثر من فئة، سواء كان الحديث حول إنتاج شركة نيسان أو غيرها من الشركات العاملة بالمجال على مستوى العالم، وهذا يساهم في إتاحة البدائل والاختيارات أمام الأشخاص، وبالنظر إلى فئات نيسان باترول بيك أب 2024 فهي غير متطابقة بالمواصفات.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

تكون أوجه الاختلافات فيما يتعلق بالتقنيات التي تتزود بها المركبة، وبالإضافة إلى احتمالية تغير عناصر التصميم حسب الفئة المُختارة، وبالتالي ينتقي الشخص ما يجده أكثر توافقاً مع تفضيلاته، وإذا كان الحديث على وجه الخصوص عن فئات نيسان باترول بيك أب 2024 فهي على النحو التالي:

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 2
  • باترول بيك أب فئة STD.
  • باترول بيك أب فئة SGL.
  • باترول بيك أب فئة SGL الخاص.
فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 3

كامل مواصفات نيسان باترول بيك أب 2024 فئة STD “الاستاندر”

نبدأ الحديث هنا مع عرض لأبرز التقنيات المُتوفرة، والتي حرص الصانع الياباني على تزويد السيارة بها، والانطلاقة مع فئات نيسان باترول بيك أب 2024 بذكر فئة STD “الاستاندر” حيث التصميم الخارجي الذي نُلاحظ فيه العثور على شبك بالجهة الأمامية، ويتوسط هذا الشبك شعار نيسان، وبالمرور بالمصابيح الأمامية مع المصابيح الخلفية، وبالتحديد يُضاف لخصائص هذه الفئة مصابيح الضباب بالجهة الخلفية.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 4

تُصبح المرآة الجانبية بإمكانية التعديل على نحو يدوي، كما أن طي المرآة يدوياً، ومع استكمال الخصائص هناك المصدات ودعامية خلفية رفيعة، وبالإضافة إلى إتاحة رافعة إلكترونية، كما نرى الخطافات الخارجية أيضاً، كما ترتكز هذه الفئة على عجلات من الفولاذ ذات مقاس 16 بوصة، وبالإشارة إليها ضمن فئات نيسان باترول بيك أب 2024 قد يريد أحدهم التعرف على الأبعاد، وهي كالتالي:

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5
  • الطول الكُلي: 5,165 مم.
  • العرض الكُلي مع المرآة:  1,950 مم.
  • الارتفاع الكُلي:  1,850 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,970 مم.
  • وزن السيارة:  2,368 كجم.
فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

تكون هنا المركبة بواقيات وحل، ونجد المقابض الخاصة بالأبواب الخارجية بلون أسود، وبالدخول إلى الداخلية فالمقاعد بكسوة من القماش، كما أن المقود بقابلية التحريك والإمالة بصورة يدوية، ويتزود المقود بأزرار من أجل التحكم في الهاتف والصوت، كما أن هناك شاشة معلومات للسائق.

يتم التحكم في مقعد السائق يدوياً في 6 اتجاهات، أما مقعد الراكب فهو أيضاً بضبط يدوي ولكن في 4 اتجاهات، كما تُصبح فئة STD بقائمة فئات نيسان باترول بيك أب 2024 التي تتزود بمرآة الرؤية الخلفية تقبل الضبط يدوياً، ومع توفير عدد مكبرين للصوت، وبدعم للراديو وموجات صوت AM/FM ومُشغل الأقراص المُدمجة CD وبالإضافة إلى دعم تشغيل ملفات MP3 ومنفذ AUX.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

نُلاحظ هنا في فئات نيسان باترول بيك أب 2024 أن مكيف الهواء أوتوماتيكي وبفتحات تهوئة، مع مشاهدة الصندوق الذي قد يُستخدم من أجل حفظ القفازات، مع دعم نظام صوت حساس لسرعة السيارة، ومن بين وسائل الحماية الوسائد الهوائية بالجهة الأمامية “للسائق والراكب”.

ينضم إلى قائمة أنظمة الأمان النظام الذي يتخصص في مراقبة ضغط الهواء بالإطارات مع نظام منع حركة المركبة، وبالإضافة إلى فرامل مانعة للانغلاق وتوزيع إلكترونية لقوة الفرامل ونظام تنبيه السائق، مع نظام التحكم الديناميكي بالمركبة والتحكم بالجر.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

كامل مواصفات نيسان باترول بيك أب 2024 فئة SGL

ننتقل هنا إلى فئة أخرى من السيارة، ومن أبرز المُلاحظات ما يتعلق بالتصميم الخارجي حيث العثور على مرآة خارجية كرومية، ومن حيث طبيعة التعديل فالمرآة بضبط كهربائي، مع إتاحة النافذة الأوتوماتيكية بالمركبة، وبفئة SGL ضمن فئات نيسان باترول بيك أب 2024.

تكون نوافذ الأبواب تقبل الفتح والغلق بصورة أوتوماتيكية عن طريق ضغطة زر، مع توفير النوافذ بخاصية الرجوع الأوتوماتيكي بحالة إذا اعترضتها الأشياء، ومن بين الملامح التي تأتي بها فئة SGL كونها ذات طلاح من الكروم، ومن بين الخصائص القفل المركزي للأبواب.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

كامل مواصفات نيسان باترول بيك أب 2024 فئة SGL الخاص “فل كامل”

تحصل هذه الفئة على مجموعة من الترقيات، ومن بينها المصد الأمامي العريض وهو مُلون، مع دعامية بدرجة خلفية، وبالعثور أيضاً على حاجبات عجلات تأخذ نفس لون هيكل المركبة، كما أن فئة SGL الخاص بشعار على غطاء المحرك، وبالدخول إليها فالمقود بكسوة من الخشب والجلد، مع مشاهدة لوحة العدادات من الخشب.

شاهد أيضاً فيديو نيسان باترول 2022 مع الأسعار:

مقارنة فئات نيسان باترول بيك أب 2024

يحرص البعض على إعداد مقارنة بين المركبات على اختلاف العلامات التجارية، مع احتمالية إجراء المقارنة أيضاً على مستوى الفئات، ومع متابعة فئات نيسان باترول بيك أب 2024 من ضمن أوجه الاختلافات المرآة الخارجية، فهي تكون بلون أسود أو من الكروم، وفيما يرتبط بطريقة الضبط هي تتغير حسب الفئة ما بين التعديل اليدوي أو الأوتوماتيكي.

يكون الحصول على مصد بالجهة الأمامية ملون عريض من الأشياء غير القياسية، أي لا يتوفر بالفئة الأساسية حيث إنه يقتصر وجوده على فئة SGL الخاص، ونذكر أبرز أوجه الاختلافات بالسطور التالية.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

ما هي أهم الفروقات بين فئات نيسان باترول بيك أب 2024؟

يُعد اتساع الداخلية من أوجه عدم التشابه في هذه المركبة، وعلى وجه الخصوص قد تتوفر سيارة نيسان باترول بيك أب موديل 2024 بالاتساع لعدد مقعدين أو 3 مقاعد، وهذا يتحدد وفقاً للفئة التي يختارها الشخص، كما أن هناك المزايا الاختيارية أي التي لا تتوفر بها المركبة بصورة قياسية، ولكن قد يطلب القائم بالشراء إضافتها، ومن بينها جعل السيارة ترتكز على عجلات مقاسها 16 بوصة من الألومنيوم.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

يتضح أيضاً من ضمن الترقيات المُتوفرة في فئات نيسان باترول بيك أب 2024، وبإمكانية طلبها الصندوق الخاص بالتبريد مع قفل تفاضلي خلفي، وبالإضافة إلى خزان وقود إضافي مع دعامية بدرجة خلفية رفيعة وكشافات الضباب بالأمام مع الرافعة الإلكترونية.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع مواصفات المحرك

تهتم مجموعة من الأفراد بالمواصفات التي تتعلق بالمحرك المُعتمد عليه بالمركبات، وعلى الرغم من العثور على بعض الاختلافات بين فئات نيسان باترول بيك أب 2024، إلا أن المحرك لا يتغير وهو بنزين يتكون من عدد 6 أسطوانات وسعته 4.8 لتر، وتنتج من خلاله قوة 280 حصان، وبعزم دوران يبلغ 421 نيوتن. متر.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة مُكون من 5 سرعات أوتوماتيكي أو يدوي وفقاً للفئة، وعلى أن توصل القوة بنظام الدفع الرباعي للعجلات “4WD”، وفيما يتعلق بسعة خزان الوقود الأساسي فهو 95 لتراً مع الخزان الاحتياطي وسعته 80 لتراً أي أن السعة الإجمالية 175 لتراً.

محرك نيسان باترول بيك أب 2024

ما هي أسعار فئات نيسان باترول بيك أب 2024؟

نتوصل بهذا الجزء إلى محور يكثر البحث عنه من جانب الكثيرين، حيث هناك مَن يقوم بوضع ميزانية على نحو مُسبق بهدف إتمام الحصول على مركبة جديدة، ومن هذا المُنطلق يكون من الضروري الوقوف على جانب الأسعار، وبالحديث حول أسعار فئات نيسان باترول بيك أب 2024 تجدر الإشارة لتوفر إنتاج الشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية بواسطة الوكلاء المُعتمدين: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية.

يتبيّن باختلاف الخصائص حسب الفئة التي يختارها المشتري، يُصبح من الطبيعي عدم الشابه بالأسعار مع الوضع بالاعتبار أن الفئة القياسية هي الأقل سعراً، وعلى وجه التحديد تبدأ أسعار فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع فئة STD “الاستاندر” من 136,900 ريال سعودي، والسعر السابق ذكره يتضمن قيمة الضريبة المضافة وبدون رسوم التسجيل أو التوصيل.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

ما هو ضمان فئات نيسان باترول بيك أب 2024؟

  • إن الضمان هو: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان : 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

مَن هم أبرز منافسين نيسان باترول بيك أب 2024؟

  • تويوتا هايلكس.
  • ايسوزو ديماكس.
  • تويوتا لاند كروزر 70 بيك اب ” تويوتا شاص”.
فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

ما هي مميزات وعيوب نيسان باترول بيك أب 2024؟

تستند المركبة إلى عدة خصائص وهذا جعل البعض يُقارنها على أساس المزايا والعيوب، مع العناية بأن قطاع السيارات يشهد التنافس القوي بين الكثير من العلامات التجارية، ويُحدد القائم بالشراء قائمة من التجهيزات التي يعتبرها ضرورية حسب الاحتياج وطبيعة القيادة والتفضيلات، وفيما يخص فئات نيسان باترول بيك أب 2024 سوف نُشير إلى المميزات والعيوب على النحو التالي:

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16
  • المُميزات: تأتي السيارة مع تصميم جرئ بمشاهدة الخطوط المتينة المُستخدمة، وبالتالي قد تنال إعجاب البعض من الباحثين عن بيك أب أنيقة، كما تتزود بنظام تعليق يُلائم السير على الطرق في ظروف مُختلفة، وبالتحديد هناك نظام تعليق يتزود بنوابض حلزونية مع ثلاث وصلات بالمُقدمة، وبالإضافة إلى نوابض بريش بالجهة الخلفية من أجل تقديم الثبات والراحة خلال عملية السير بالمركبة، كما أنها بسعة حمولة تبلغ 1,098 كجم وبالتالي قد تُصبح مُناسبة لاحتياجات مجموعة من الأفراد.
  • العيوب: إن تزود المركبة بالعديد من الإيجابيات هذا لا يعني خلوها من النقاط التي قد لا تكون تتماشى مع رغبات البعض، وعلى سبيل المثال تكون فئات نيسان باترول بيك أب 2024 بداخلية تتسع لثلاثة مقاعد أو بالاتساع لعدد مقعدين، ولذلك إذا كانت الأولوية للشخص بامتلاك مركبة 5 مقاعد فهذا غير متوفر، وإذا كانت العناية بالمقام الأول بجانب المحرك والقوة الحصانية من المُحتمل العثور على مركبات منافسة ذات محرك بقوة حصانية أكبر.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

نبذة عن وكيل نيسان في السعودية

تتواجد العلامة اليابانية بإنتاجها من المركبات عبر الوكلاء الرسميين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، وبالتالي يُصبح من المتاح شراء السيارات مع توفير خدمات ما بعد البيع، كاحتياج أحدهم لإجراء الصيانة الدورية، أو شراء قطع الغيار.

إن الصيانة من الأمور شديدة الأهمية للسيارات، وعلى سبيل المثال يُعد تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت من أهم عمليات الصيانة، ويقوم ذلك بتحسين الأداء مع الحرص على إزالة الشوائب، مما يسهم في حماية المحرك من التآكل وتحسينه، حيث إن تغيير الزيت بانتظام يحافظ على نظافة وفعالية المحرك، وبالتالي يساهم في تحقيق استهلاك الوقود الأمثل، وهذا الإجراء يعزز عمر المحرك ويقلل من فرص التلف الناتج عن احتمالية التآكل.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

يرى البعض أنه كلما كانت السيارة بحالة أفضل فهذا ينعكس بقلة الأعطال، أو بارتفاع سعرها إذا توجه المالك لعرضها للبيع بسوق المستعمل، وتكون الصيانة عبر الاستعانة بخدمات وكيل الصانع الياباني، مع إتاحة أيضاً شراء قطع الغيار الأصلية.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

شراء نيسان باترول بيك أب 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

جاءت سيارات نيسان معروضة بإمكانية الحصول عليها من المالكين لها، وهذا بالاعتماد على البحث الإلكتروني حيث هناك العديد من التطبيقات المُتخصصة في مجال المركبات، أي أصبح من المتاح العثور على سيارة للبيع سواء بحالة جديدة أو مُستعملة، وبالتالي ليس من الضروري التوجه إلى المعارض أو التجمعات.

يشهد سوق المستعمل إقبالاً كبيراً نظراً للعديد من المزايا التي قد تكون مناسبة لفئة من الأشخاص، ومن بين المزايا ما يرتبط بالتكاليف الأقل عندما تحدث المقارنة مع نفس المركبة وهي بحالة جديدة، حيث إن هذا الجانب الاقتصادي والمالي أحد العوامل المحورية التي تجذب الأفراد للنظر إلى سوق السيارات المستعملة بجدية.

إنه عندما يكون المشتري قد حدد احتياجاته ووضع الميزانية، فيبدأ بالخطوة التالية في رحلة شراء السيارة، وهي مرحلة البحث والتقييم، أي يجب على القائم بالشراء أن يكون دقيقاً في هذه العملية لضمان اختيار سيارة تلبي تماماً متطلباته.

فئات نيسان باترول بيك أب 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

يُمكن للمشتري البدء في البحث عبر الإنترنت، حيث تتوفر العديد من المواقع المتخصصة في بيع السيارات المستعملة، وهنا يمكن تصفح هذه المواقع للعثور على العروض والموديلات المتاحة والتي قد تتناسب مع احتياجاته، وإذا كان الهدف اقتناء سيارة من توقيع علامة نيسان مع البحث عنها هي مُتاحة على تطبيق مستعمل وجديد.

يُعتبر البحث والتقييم خطوة حيوية للتعزيز من القرار الشرائي الصحيح، مع ضمان الحصول على سيارة في حالة جيدة، حيث إن بواسطة هذه العملية الدقيقة فيُتاح للمشتري تحقيق أفضل قيمة مُمكنة، كما يُنصح بإجراء الكشف عن السيارة إذا كانت مُستعملة بواسطة خبير لتحديد الحالة، وفيما يخص الأسعار فهي مُرفقة وفقاً لما يُشير إليه البائع.

شراء نيسان باترول بيك أب 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

صور نيسان باترول بيك أب 2024 بجودة عالية

صور نيسان باترول بيك أب 2024 من الخارج

صور نيسان باترول بيك أب 2024 من الداخل

المصادر

نيسان شركة بترومين

نيسان شركة مناهل العالمية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل