نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

المربع نت – تظهر نيسان ألتيما 2024 الجديدة بالاعتماد على مجموعة من التجهيزات، مع الوضع بالاعتبار عدم التشابه على مستوى الفئات سواء بما ينطبق على التصميم الخارجي أو خصائص المقصورة، ومن هذا المُنطلق فالسعر أيضاً يختلف حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن نيسان ألتيما 2024 الجديدة

تُعد هذه المركبة من إنتاج شركة نيسان بتصنيف السيدان، وعلى وجه التحديد فهي سيدان بالحجم المُتوسط، وكان الظهور الأول لها بالعودة إلى تاريخها خلال شهر يونيو 1992 كموديل لعام 1993، وبالنظر إلى نيسان ألتيما 2024 الجديدة هي تحمل العديد من المواصفات التي وضعها بها الصانع الياباني.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 1

يتبيّن على الرغم من أوجه الاختلافات بين فئات السيارة إلا أن هذا لا يعني عدم التشابه الكامل، وعلى سبيل المثال فالسيارة تعتمد على المحرك ذاته الذي يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر وقوة 188 حصان.

نُلاحظ عدم التشابه بالتصميم الخارجي بمقاس العجلات التي ترتكز عليها مع لمسات أخرى، ولذلك يُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة نيسان ألتيما 2024 الجديدة، مع الإشارة إلى أبرز التجهيزات وسعر كل فئة.

ما هي مواصفات خارجية نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

نبدأ الحديث مع خارجية المركبة حيث الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك وبالجانبين ضمن عناصر التصميم الخارجي، وإذا كان الوقوف من الواجهة الأمامية فيتوسط الشبك شعار العلامة اليابانية، وهذا الشبك من الكروم بتصميم يأخذ حرف V، أو بالشبك الأسود الرياضي أيضاً بحرف V.

قد نرى مقابض الأبواب وهي كرومية أو تحمل نفس لون السيارة، أما المصابيح بجهة الأمام فهي تتزود بتقنية “LED” مع الحصول أيضاً على إضاءة بالأمام أوتوماتيكية ذكية، مع مصابيخ نهارية “LED”، وبالانتقال ناحية المرآة فهي بتعديل على نحو كهربائي وبإشارات الانعطاف.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

تصميم نيسان ألتيما 2024 الجديدة الخارجي

تدعم المركبة الدخول الذكي عن بُعد بدون الاحتياج الضروري للمُفتاح، وهذا مع العثور على زر لتشغيل المحرك، كما نشاهد فتحتي عادم من الكروم، ومن ضمن الأمور التي لا تتشابه بها فئات سيارة نيسان ألتيما 2024 الجديدة ما يتعلق بمقاس العجلات، فالعجلات قد تكون بمقاس 19 أو 16 بوصة.

يحرص البعض على اقتناء سيارة ذات فتحة سقف، وفي هذه النقطة فالتجيهز يتوفر ولكن ليس بصورة قياسية، أي يرتبط وجوده بالفئة التي يختارها القائم بالشراء، وقد يسأل أحدهم عن أبعاد نيسان ألتيما 2024 الجديدة ولذلك نعرضها بالنقاط التالية:

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 7

ما هي أبعاد نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

  • الطول: 4,900 مم.
  • العرض: 1,852 مم.
  • الارتفاع: 1,447 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,825 مم.
نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 8

ما هي ألوان نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

يُنظر إلى اختيار لون المركبة على أنه من ضمن الأشياء التي تعكس تفضيل المشتري، ومن هذا المُنطلق يكون الحرص على اكتشاف الاختيارات المتاحة، وكما يحدث عدم التشابه بالتجهيزات فهذا ينطبق على فئات نيسان ألتيما 2024 الجديدة من حيث الألوان، مع العناية بأن هناك الاخيتارات التي توجد بفئة مُعينة فقط، ونذكر ذلك بالتفصيل بالنقاط التالية:

  • اللون الأحمر العنابي “متوفر فقط في SV وSL”.
  • اللون الأحمر الكهرماني القرمزي.
  • اللون الرمادي المعدني.
  • اللون السماوي الرمادي اللؤلؤي “متوفر في فئة Sport فقط”.
  • اللون الأسود الحالك.
  • اللون الأزرق الغامق اللؤلؤي.
  • اللون المعدني الفضي اللامع.
  • اللون الأبيض اللؤلؤي ثلاثي الطبقات.
  • اللون الأبيض الثلجي.
ألوان نيسان ألتيما 2024

ما هي مواصفات داخلية نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

تسير المقصورة على نفس النهج فيما يتعلق بالتصميم الخارجي، أي عدم التطابق على مستوى خصائص الفئات، وعلى سبيل المثال فالسيارة تتسع لعدد 5 مقاعد، مع الاختلاف بالمواد المُستخدمة بالمقاعد، ما بين مقاعد بكسوة من القماش أو مقاعد ذات تغطية من الجلد.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 9

تختلف طريقة ضبط مقعد السائق والراكب الأمامي، ما بين التعديل على نحو يدوي أو بصورة كهربائية حسب الفئة، وبالإضافة إلى خاصية طي المقاعد الخلفية بما يؤدي لتوفير مساحة إضافية للتخزين، وعلى وجه الخصوص هناك إمكانية طي المقاعد بنسبة 40/60.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 10

تصميم نيسان ألتيما 2024 الجديدة الداخلي

إن تجهيز تزود مقعد السائق بذاكرة لحفظ الإعدادت أيضاً غير قياسي، ومع متابعة المواصفات فالمركبة بخاصية  التعرف على الصوت، وهناك منفذ USB و AUX وبدعم للموجات الصوتية AM و FM، ومن ضمن الاختلافات مكيف الهواء، وبالتحديد قد يتم العثور على مكيف هواء يدوي بفتحات خلفية لمكيف الهواء، أو تحدث الترقية لمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 11

نرى مرآة الرؤية الخلفية ضمن خصائص المقصورة، كما تدعم نيسان ألتيما 2024 الجديدة Wifi، وبقائمة الأمور التي يتعلق وجودها حسب الفئة الشاحن اللاسلكي، أي لا يندرج تحت الأمور القياسية، وبالنسبة إلى نظام الترفيه فهو بشاشة يتغير مقاسها وفقاً للفئة، ونتحدث عن هذا الأمر مع بعض التقنيات الأخرى كالتالي:

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 12

ما هي تقنيات داخلية نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

  • دعم البلوتوث والترقية التي تحدث مع الدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو عن طريق الاتصال اللاسلكي.
  • تكون شاشة العدادات مُتوفرة بمقاس 5 بوصة أو 7 بوصة.
  • تُصبح شاشة عرض نظام الترفيه ذات مقاس 7 بوصة أو 12.3 بوصة.
  • إن النظام الصوتي بالسيارة من عدد 6 سماعات أو الترقية لنظام صوتي 9 سماعات من شركة BOSE.

شاهد أيضاً فيديو نيسان التيما 2022:

ما هي مواصفات أمان نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

  • كاميرا رؤية محيطية 360 درجة أو كاميرا رؤية خلفية حسب الفئة.
  • نظام الفرامل مانعة الانغلاق.
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح وبالمساعدة بالمكابح.
  • فرامل الطواري الإلكترونية.
  • مُثبت للسرعة متكيف.
  • عدد 2 أو 6 وسائد هوائية وفقاً للفئة المُختارة.
  • نظام التحذير بالتصادم الأمامي.
  • توقف الطوارئ خلال الكشف عن المُشاة.
  • نظام تحذيري بالخروج عن المسار.
  • نظام منع الخروج عن المسار.
  • نظام بالمساعدة بتشغيل المحرك على مُنحدر.
  • نظام مساعدة بالضوء العالي.
  • الكشف عن المنطقة العمياء.
  • نظام إنذار حركة المرور الخلفية.
  • نظام تحذيري لانتباه السائق.
نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 13

ما هي مواصفات محرك نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

إن السيارة بمحرك 4 أسطوانات بنزين يعمل بنظام الحقن المباشر وبسعة 2.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 188 حصان، مع عزم دوران يبلغ 244 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي نوعه ” CVT” أي ناقل حركة تتابعي مُتغير، كما يوصل القوة لنظام دفع أمامي ” FWD”.

يحرص الكثيرون على معرفة صرفية الوقود، ومع متابعة هذا التجهيز في نيسان ألتيما 2024 الجديدة تُصبح كفاءة استهلاك الوقود 16.8كم/ لتر، وبالانتقال إلى جانب سعة خزان الوقود فالسعة 61.3 لتراً.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 14

ما هي مميزات وعيوب نيسان ألتيما 2024 الجديدة

يُعرف عن مجال السيارات بأنه من أكثر المجالات تنافسية لوجود العديد من الشركات العاملة بالتصنيع على مستوى العالم، وهنا يقوم المُخطط للشراء بإجراء مقارنة لمعرفة أفضل قيمة يُمكن الحصول عليها بالثمن الذي يمتلكه، وفي هذا الجزء نذكر لكم مميزات وعيوب نيسان ألتيما 2024 الجديدة على النحو التالي:

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

مميزات نيسان ألتيما 2024 الجديدة:

  • قام الصانع الياباني بإضاغة عدة لمسات جعلت المركبة تخرج بعناصر تصميم أنيقة، وبالمرور بالإمكانيات فهي تختلف وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، وعلى سبيل المثال هناك الفئات التي تتزود بفتحة سقف، بما يجعلها مناسبة للباحثين عن هذا الأمر، كما تتزود بنظام جيد وبالتحديد بالفئة التي تحصل على عدد 9 سماعات من إنتاج الشركة الشهيرة بمجال الصوتيات BOSE.
نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

عيوب نيسان ألتيما 2024 الجديدة:

  • إن وجود بعض الخصائص المُميزة لسيارة مُعينة لا يعني خلوها من النقاط الأخرى، والتي قد يعتبرها البعض غير مُلائمة، وهذا ينطبق على المحرك فإذا كانت الأولوية للقائم بالشراء لجانب المحرك وقوته، فمن الواضح عبر مقارنة نيسان ألتيما 2024 الجديدة بالسيارات المنافسة لها أن هناك مَن يتزود بمحرك أكثر قوة.

اقرأ أيضاً: وش تختار ياباني أم صيني.. “جيلي أوكافانجو مقابل نيسان اكس تريل” مقارنة شاملة لاختيار سيارة العائلية المثالية

نيسان ألتيما 2024 مع الأسعار والفئات والمواصفات والصور

ما هي أسعار نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

كان من المُلاحظ العثور على مجموعة من الاختلافات بالنسبة إلى مواصفات المركبة، وهذا بدايةً للفئة الأساسية والتي لا تحصل على الترقيات التي ترتبط بالفئات الأعلى، ولذلك فالسعر يختلف وفقاً للفئة.

تتوفر سيارات الشركة اليابانية عن طريق الوكلاء المُعتمدين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، وعلى أن تبدأ أسعار نيسان ألتيما 2024 الجديدة من 112,700 ريال سعودي للفئة القياسية بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ونُرفق لكم الجدول التوضيحي لبيان كل فئة مع سعرها بالسطور التالية:

أسعار نيسان ألتيما 2024 الجديدة

الفئةالسعر
نيسان ألتيما 2024 فئة S112,700 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن السعر لا يشمل رسوم التوصيل أو التسجيل.
نيسان ألتيما 2024 فئة SR118,500 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن السعر لا يشمل رسوم التوصيل أو التسجيل.
نيسان ألتيما 2024 فئة SV127,500 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن السعر لا يشمل رسوم التوصيل أو التسجيل.
نيسان ألتيما 2024 فئة SL141,500 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن السعر لا يشمل رسوم التوصيل أو التسجيل.
نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 17

ضمان نيسان ألتيما 2024 الجديدة

  • مُدة الضمان: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان : 100,000 كم.

مَن هم أهم منافسين سيارة نيسان ألتيما 2024 الجديدة؟

  • سيارة هيونداي سوناتا.
  • سيارة تويوتا كامري.
  • سيارة هوندا اكورد.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

نبذة عن وكيل شركة نيسان في السعودية؟

يتواجد الصانع الياباني بالمملكة العربية السعودية عن طريق الوكلاء الرسميين: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، وبالتالي يتم الحصول على الخدمات بواسطة الوكلاء، وعلى سبيل المثال إذا كان الهدف إجراء الصيانة فهذا يتم عبر الوكيل الرسمي، وعلى نفس النهج يكون من المُتوفرة شراء السيارات الجديدة.

يُصبح من الخطوات الهامة العناية التي تتعلق بنظام الفرامل، وعلى وجه التحديد فحص الفرامل خلال بإطار الصيانة الدورية، وبالمرور أيضاً بالإطارات من أجل التعزيز من الأمان والأداء العام، مع دعم الحفاظ على اتزان السيارة، ومن هذا المُنطلق يكون من الجيد توجيه الاهتمام بفحص كل إطار مع النظر في متابعة الضغط على نحو مُنتظم.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 19

يُفضل أيضاً فحص نظام التبريد بشكل دوري، من أجل التأكد من استقرار درجة الحرارة ومنع حدوث السخونة الزائدة، وعلى الصعيد الآخر بجانب التصليح أو الصيانة يُعتبر الحصول على قطع الغيار الأصلية واحدة من أهم الأشياء التي يحرص البعض عليها، وهي مُتاحة بواسطة الوكلاء المُعتمدين للشركة اليابانية.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 20

شراء سيارة نيسان ألتيما 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يختلف الأفراد في كيفية الحصول على سيارات نيسان عند صناعة القرارات الشرائية، حيث يتوجه البعض ناحية امتلاك المركبات الجديدة بينما يُفضل البعض الآخر سوق المستعمل، وبصرف النظر عن التفضيل ذاته من الواضح سهولة الشراء، فالأمر غير مُقتصر على زيارة المعارض فالمركبات معروضة للبيع من قِبل المالكين على الإنترنت.

يمكن للأفراد من ذوي الاهتمام بالشراء الحصول على سيارات تحتوي على تقنيات وتكنولوجيا حديثة ولكن بتكلفة أقل، فعندما يتم إصدار طراز جديد يستند إلى مواصفات متطورة، فيكون من طُرق امتلاكه بسعر جيد البحث عنه بحالة مُستعملة، مع التركيز على معدلات الاستهلاك للمركبات ضمن إجراءات الشراء التي تحدث مع المعاينة والفحص.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

يظهر انخفاض القيمة بشكل أسرع في السيارات الجديدة، بينما تكون السيارات المستعملة قد تجاوزت هذه المرحلة الأولى من انخفاض القيمة، مما يعني أن الخسارة المالية قد تكون أقل، وبوجه عام هناك التنوع بالاختيارات بالنظر إلى سوق المركبات سواء على مستوى الفئات أو الموديلات والأسعار، وهذا يدعم عثور كل مُخطط للشراء على المركبة الأكثر توافقاً مع الاحتياجات.

يتصفح الباحث عن مركبة مُعينة كافة الأقسام للوصول إلى السيارة المُختارة، والتي تُصبح مُلبية لرغباته بما يُحقق تلبية الاحتياجات التي لا تتشابه بطبيعة الحال من شخص إلى آخر، مع العناية بالنظر في خطوة إجراء المعاينة، أي لا يتم الاكتفاء بالبيانات المذكورة من المالك، بل يتم تحديد الموعد للمعاينة مع الفحص الفني على يد خبير لتحديد حالتها ومدى جدوى الشراء.

نيسان ألتيما 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 22

تُقدم السيارات المستعملة عادةً بسعر أقل بكثير مقارنة بنظيراتها الجديدة، وهذا الاختلاف في السعر يتيح للمشتري الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات بميزانية أقل، مما يزيد من القدرة على اختيار سيارة بما يتماشى مع التفضيلات وطبيعة القيادة، سواء كان المقصود مركبات نيسان أو غيرها من مركبات العلامات التجارية الأخرى.

يتبيّن عند شراء سيارة جديدة، فيتم تحمل المشتري تكلفة انخفاض القيمة الذي يحدث بشكل أسرع خلال السنوات الأولى لاقتناء السيارة، بينما يكون انخفاض القيمة للسيارات المستعملة أبطأ، وبالتالي يساهم في تجنب خسارة مالية كبيرة، ومع متابعة الأخبار المُتعلقة بسوق السيارات فهناك أكثر من سيارة مُتوفرة للشراء على تطبيق مستعمل وجديد.

شراء نيسان ألتيما 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

صور نيسان ألتيما 2024 بجودة عالية

صور نيسان ألتيما 2024 من الخارج

صور نيسان ألتيما 2024 من الداخل

المصادر

موقع شركة نيسان

نيسان شركة بترومين

نيسان شركة مناهل العالمية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Nissan Xterra 2008 in Riyadh at a price of 20 thousands SAR

قبل أسبوع
20,000 ريال سعودي
الرياض

نيسان اورفان 2009 في الجبيل BUS NISSAN URVAN

قبل 5 أشهر
16,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه تاهو 2022 في الرياض

قبل يوم
غير محدد
الرياض

شفروليه تاهو 2023 في الرياض

قبل يوم
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة