المربع نت – يسأل البعض عن فئات نيسان ألتيما 2024 مع الحرص على اكتشاف أبرز الخصائص المُتوفرة بها، ومع متابعة هذا المحور فالفئة التي يقع عليها الاختيار تؤدي للحصول على مواصفات مُعينة، ومن أبرز أوجه عدم التشابه مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي وشاشة العدادات، مع الاختلاف أيضاً بالنظام الصوتي من حيث عدد السماعات.

ما هي فئات نيسان ألتيما 2024؟

تأتي هذه السيارة من قِبل شركة نيسان التي تُعتبر من بين الشركات اليابانية العاملة بإنتاج المركبات، وتحرص بعض العلامات التجارية عند طرح السيارات الجديدة بتقديمها بأكثر من فئة، وهذا يؤدي لتوفر البدائل أمام الأشخاص بما ينطبق على فئات نيسان ألتيما 2024، فمن المُلاحظ عدم التطابق بالمواصفات.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

يتوجه المُهتم بامتلاك السيارة ناحية الفئة الأكثر توافقاً معه، سواء بالاستناد إلى الخصائص المُتاحة بها أو بالاعتماد على سعرها، حيث إن الفئات الأعلى تكون بسعر مُرتفع عن الفئات الأقل نظراً لتزودها بتقنيات لا تكون متاحة بالغالب بصورة قياسية، وفيما يخص فئات نيسان ألتيما 2024 هي على النحو التالي:

  1. فئة S.
  2. فئة SR.
  3. فئة SV.
  4. فئة SL.

كامل مواصفات نيسان ألتيما 2024 فئة S “الاستاندر”

هذه الفئة القياسية ولذلك تأتي في المُقدمة بكونها الأقل سعراً عندما تحدث المقارنة على مستوى أسعار فئات نيسان ألتيما 2024، وهي بخصائص تُتاح بكافة الفئات الأخرى ولكن الترقيات ترتبط بكل فئة من الفئات الأعلى حسب ما قامت علامة نيسان بوضعه.

نبدأ فئات نيسان ألتيما 2024 مع فئة S والتي تحصل على مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مع مصابيح نهارية مُزودة بتقنية “LED”، وبالانتقال للجهة الخلفية فالمصابيح الخلفية هالوجين.

ترتكز السيارة على عجلات بمقاس 16 بوصة معدنية، وهناك المرآة الجانبية بالفئة القياسية بتعديل كهربائي، كما تتزود المرآة بطي أوتوماتيكي مع إشارات الانعطاف، وبالنظر إلى التجهيزات أيضاً من المُلاحظ عادم مخفي في المصد.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

وبالدخول إلى المقصورة فالمركبة تتسع لعدد 5 مقاعد ومن حيث المواد المُستخدمة فالمقاعد بكسوة من القماش، حيث قد تختلف فئات نيسان ألتيما 2024 بالمواد التي يُعتمد عليها بالمقاعد، ويُمكن تحريك أو إمالة مقود المركبة، كما يُضاف للمقود إمكانيى التحكم بالصوت مع توفر مثبت السرعة والتحكم بالهاتف.

تكون فئة S ضمن فئات نيسان ألتيما 2024 بنظام تحكم عن بُعد وقفل مركزي للأبواب مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، وعلى أن يتم ضبط تعديل مقعد السائق والراكب على نحو يدوي مع خاصية طي المقاعد الخلفية من أجل زيادة مساحة التخزين بسنبة 40/60.

نيسان ألتيما 2024 مع الأسعار والفئات والمواصفات والصور

تتزود الفئة القياسية من سيارة نيسان ألتيما 2024 بمفتاح ذكي مع مرآة الرؤية الخلفية، وبمكيف هواء يدوي وفتحات خلفية لمكيف الهواء، وهذا مع دعم لخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، مع شاشة ترفيه ذات مقاس 7 بوصة مع خاصية التعرف على الصوت، مع AUX وبمنفذ USB وبدعم لموجات الصوت AM وFM، مع عدد 6 سماعات، أما شاشة العدادات فهي بمقاس 5 بوصة.

وبالانتقال لجانب وسائل الأمن والحماية فالمركبة هنا بقائمة فئات نيسان ألتيما 2024 التي تتزود بوسائد هوائية أمامية للسائق والركاب، مع حساسات الركن الخلفية، وبجهاز التحكم التلقائي بالسرعة، وهذا مع نظام الفرامل مانعة الانغلاق ومساعد صعود المُنحدرات، وهناك الدعم لنظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل والتحكم في الجر، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، مع تثبيت مقاعد الأطفال ” ISOFIX”.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

كامل مواصفات نيسان ألتيما 2024 فئة SR

تحصل على الخصائص السابق ذكرها مع مجموعة من الترقيات، والتي تبدأ مع اللمسات الرياضية بهذه الفئة حيث الشبك الأمامي الرياضي مع عادم رياضي، كما نجد أيضاً نظام تعليق رياضي، وترتكز السيارة هنا على عجلات معدينة ذات مقاس 19 بوصة، وتتزود أيضاً فئة SR بفتحة سقف، وبجناح سبويلر خلفي.

تكون المقاعد من حيث التنجيد بالقماش والجلد، أما المقود فهو بتغطية من الجلد، وتحصل المقصورة أيضاً على شاحن لاسلكي لكي يُستخدم مع الأجهزة المُتوافقة ومن حيث وسائل الأمن بجانب الوسائد الهوائية للسائق والراكب فيتم إضافة ستارة ووسائد جانبية، مع نظام لمنع حركة السيارة وبنظام تنبيهي للسائق، كما أن هناك شاشة الرؤية الخلفية.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

كامل مواصفات نيسان ألتيما 2024 فئة SV

ترتكز هذه الفئة أيضاً على عجلات 19 بوصة، وبالدخول للمقصورة هناك شاشة عدادات بمقاس 7 بوصة وشاشة ترفيه ذات مقاس 12.3 بوصة وبدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بالاتصال اللاسلكي، أما من حيث مكيف الهواء فهو أوتوماتيكي ثنائي المنقطة.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

يتم التحكم في بمقعد السائق كهربائياً في 8 اتجاهات، ومن ضمن الترقيات ما يتعلق بأنظمة الأمان، مثل: الكشف عن المنطقة العمياء، ونظام التدخل الذكي لمنع التصادم بحالة الرجوع، مع فرامل الطوارئ الذكية، وبتقنية المساعدة بالتحكم بالضوء العالي ومثبت سرعة ذكي، ونظام تحذيري بشأن التصادم الأمامي والتحذير بالخروج عن المسار، وبالإنذار بشأن حركة المرور الخلفية.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

كامل مواصفات نيسان ألتيما 2024 فئة SL “فل كامل”

تستمر نفس الخصائص مع ترقيات تتعلق بهذه الفئة، وهذا يظهر بوضوح في المقاعد بتغطية من الجلد، مع ضبط لمقعد الراكب الأمامي كهربائياً 4 اتجاهات ومقعد السائق بصورة كهربائية أيضاً ولكن في 8 اتجاهات وبذاكرة لحفظ الإعدادات.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

تُصبح شاشة الترفيه بمقاس 12.3 بوصة مع دعم Wifi، أما نظام الصوت فهو من إنتاج الصانع الشهير “BOSE” لكي تتزود السيارة هنا بفئة SL بعدد 9 سماعات، ومن ضمن ترقيات وسائل الحماية الحصول على كاميرا رؤية محيطية لتدعيم مجال الرؤية للسائق خلال عملية القيادة.

شاهد أيضاً فيديو سيارة نيسان التيما 2022:

مقارنة فئات نيسان ألتيما 2024

قد ترتكز السيارة على عجلات بمقاس 16 أو 19 بوصة، وهذا يتحدد وفقاً للفئة المُختارة، كما أن فتحة السقف غير قياسية أي يرتبط العثور عليها بفئات مُعينة، ومع استكمال مقارنة فئات نيسان ألتيما 2024 قد تتزود المركبة بمكيف هواء يدوي أو أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، كما أن الشاحن اللاسلكي غير قياسي، ونتحدث عن أبرز الاختلافات كالتالي:

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

ما هي أهم الفروقات بين فئات نيسان ألتيما 2024؟

  1. النظام الصوتي بعدد 6 أو بعدد 9 سماعات من توقيع علامة “BOSE”.
  2. تُصبح السيارة بشاشة عرض العدادات بمقاس 7 بوصة أو 5 بوصة.
  3. تكون شاشة الترفيه بمقاس 12.3 بوصة أو 7 بوصة.
  4. تدعم المركبة بصورة قياسية البلوتوث، مع مُلاحظة أيضاً الترقية لدعم نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً.
  5. اختلافات بتجهيزات الأمن والسلامة من بينها عدد الوسائد الهوائية ما بين 2 أو 6 وسائد هوائية حسب الفئة، والحصول على كاميرا خلفية أو كاميرا رؤية محيطية.
فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

فئات نيسان ألتيما 2024 مع مواصفات المحرك

يتضح على الرغم من العثور على العديد من الاختلافات إلا أن مواصفات الأداء أي المحرك وقوته غير مُختلفة، حيث تشترك فئات نيسان ألتيما 2024 بالاعتماد على نفس المحرك، وهو بنزين بنظام الحقن المباشر رباعي الأسطوانات وسعته 2.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 188 حصان وبعزم دوران يبلغ 244 نيوتن. متر.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيك تتابعي مُتغير أي من نوع CVT، وعلى أن توصل القوة بنظام دفع أمامي للعجلات FWD، وقد يهتم أحدهم بالتعرف على سعة خزان الوقود وهي 61.3 لتراً، أما كفاءة استهلاك الوقود تُصبح 16.8كم/ لتر.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

ما هي أسعار فئات نيسان ألتيما 2024؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى جانب السعر الذي يكثر البحث عنه من قِبل الأشخاص، وعلى وجه الخصوص قد يقوم أحدهم بوضع ميزانية مُعينة لا يريد تخطيها عند إتمام الشراء، وبوجه عام يكون اقتناء كافة مركبات نيسان بواسطة الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

يتبيّن كما كان الاختلاف بين الفئات بالتجهيزات فهذا بطبيعة الحال ينعكس على السعر، وتكون الفئة القياسية ذات أقل سعر وكلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى فالسعر يرتفع حسب رغبة القائم بالشراء، ويُمكن توضيح أسعار فئات نيسان ألتيما 2024 على النحو التالي:

الفئةالسعر
فئة Sسعرها هو: 112,700 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة، وغير شامل رسوم التسجيل أو التوصيل.
فئة SRسعرها هو: 118,500 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة، وغير شامل رسوم التسجيل أو التوصيل.
فئة SVسعرها هو: 127,500 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة، وغير شامل رسوم التسجيل أو التوصيل.
فئة SLسعرها هو: 141,500 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة، وغير شامل رسوم التسجيل أو التوصيل.

ما هو ضمان فئات نيسان ألتيما 2024؟

  • ضمان بمُدة: ثلاث سنوات.
  • كيلومترات الضمان : 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: باترول سفاري 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

مَن هم أبرز منافسين نيسان ألتيما 2024؟

  1. هوندا اكورد.
  2. تويوتا كامري.
  3. هيونداي سوناتا.
فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب نيسان ألتيما 2024؟

  • المُميزات: تحمل المركبة لمسات تصميم جيدة قد تنال إعجاب الباحثين عن الملامح العصرية بالمركبات، وبالمرور بجانب الإمكانيات فهي أيضاً بتجهيزات تدعم تجربة القيادة سواء على مستوى الخارجية أو خصائص المقصورة، بوجود نظام ترفيه بالفئات الأعلى بشاشة 12.3 بوصة مع عدد سماعات 9 سماعات من توقيع علامة “BOSE”، وبالتالي قد يجدها أحدهم كقيمة مقابل للسعر مناسبة، وبالتحديد مع توفر فئات نيسان ألتيما 2024 بما يعني عدم التطابق بالتجهيزات باحتمالية مُلائمة الميزانية مع الفئة المُتوافقة مع الشخص.
  • العيوب: يجعل البعض الأولوية لقوة المحرك أي العناية التي تخص مواصفات الأداء، وفي هذه النقطة مع مقارنة المركبة مع مركبات العلامات التجارية المنافسة فقد يتم العثور على سيارات ذات محرك أكثر قوة من فئات نيسان ألتيما 2024، وهنا يُحدد القائم بالشراء أولوياته لكي يصنع قراره الشرائي حسب المناسب له.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

نبذة عن وكيل نيسان في السعودية؟

تُعتبر العناية بالمركبة وإجراء الصيانة الدورية من بين الجوانب شديدة الأهمية لضمان الحصول على الأداء الجيد، مع تحسين العمر الافتراضي للسيارة، ويُمكن التوصل للعديد من الخدمات من خلال الوكلاء المُعتمدين للعلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية وهما: شركة بترومين، وشركة مناهل العالمية، سواء كان الحديث حول امتلاك السيارات الحديثة أو الصيانة.

يُعد على سبيل المثال تغيير الزيت والفلتر من العناصر الأساسية بعملية الصيانة، حيث تشكيل الخطوة الضرورية للحفاظ على المحرك وضمان أدائه الأمثل، وهذا عبر القيام بوظائف محورية والتي من بينها تشحيم مكونات المحرك، وهذا يساهم في تقليل التآكل ويحسن كفاءة الأداء، وبالإضافة إلى ذلك يعمل الفلتر بتنقية الزيت من الشوائب والرواسب، وهذا الأمر يساعد في الحفاظ على نقاء وجودة الزيت.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

يهتم الكثيرون أيضاً بمتابعة ما تحتاج إليه كل مركبة حيث إن تحسين أداء السيارة يعني زيادة كفاءة استهلاك الوقود، مما ينعكس أيضاً في توفير تكاليف الوقود وعلى وجه الخصوص بالمدى الطويل، وفي هذه النقطة يُنصح بتغيير الزيت والفلتر بانتظام وفقاً للجدول الزمني الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة، وهُنا قد يُستند بجانب السيارة ذاتها على ظروف القيادة ونوع الزيت المستخدم.

إن التوقيت المناسب لتغيير الزيت والفلتر يضمن استمرار تشحيم المحرك بشكل فعّال، ويمنع التآكل المبكر للأجزاء، وبالإضافة إلى ذلك يُساهم في الحفاظ على أداء المحرك مع الوضع بالاعتبار ضرورة الاهتمام بفحص الفرامل، لكونها تدعم وتُعزز من سلامة القيادة وتفادي المشاكل المتعلقة بالفرامل، ومن هذا المُنطلق يتم الحصول على الخدمات من الوكلاء للصانع الياباني ” نيسان”، حسب رغبة كل شخص سواء وقع الاختيار على شراء سيارة جديدة، أو التقدم بطلب لخدمة مُعينة.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

شراء نيسان ألتيما 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

تتوفر إمكانية امتلاك سيارات نيسان بالعديد من الموديلات حسب رغبة القائم بالشراء، سواء وقع الاختيار على الجديد أو البحث عن المركبة المنشودة في سوق المستعمل، وهذا يعتمد أيضاً على الميزانية التي يضعها الشخص، كلما كانت ليست كبيرة يكون المستعمل من بين الوجهات المثالية.

أصبح خطوات الشراء أكثر سهولة مع استخدام التقنيات الحديثة، وعلى سبيل المثال إذا كانت العناية بالحصول على مركبات الصانع الياباني وهي مُستعملة أو جديدة فهناك التطبيقات المُتوافقة مع الجوالات والأجهزة الذكية، وهي تُقدم خدمات ذات علاقة بعالم السيارات بإمكانية إتمام عمليات البيع والشراء.

فئات نيسان ألتيما 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

تُقدم السيارات المستعملة عادةً بسعر أقل بكثير مقارنة بنظيراتها الجديدة، وهذا الاختلاف في السعر يتيح للمشتري الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات بميزانية أقل، مما يزيد من القدرة على اختيار سيارة بما يتماشى مع التفضيلات وطبيعة القيادة، سواء كان المقصود مركبات نيسان أو غيرها من مركبات العلامات التجارية الأخرى.

يتبيّن عند شراء سيارة جديدة، فيتم تحمل المشتري تكلفة انخفاض القيمة الذي يحدث بشكل أسرع خلال السنوات الأولى لاقتناء السيارة، بينما يكون انخفاض القيمة للسيارات المستعملة أبطأ، وبالتالي يساهم في تجنب خسارة مالية كبيرة، ومع متابعة الأخبار المُتعلقة بسوق السيارات فهناك أكثر من سيارة مُتوفرة للشراء على تطبيق مستعمل وجديد.

شراء نيسان ألتيما 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

صور نيسان ألتيما 2024 بجودة عالية

صور نيسان ألتيما 2024 من الخارج

صور نيسان ألتيما 2024 من الداخل

المصادر

موقع نيسان شركة بترومين

موقع نيسان شركة مناهل العالمية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل