انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تأتي سيارة كيا K3 2024 الجديدة من خلال طرحها بواسطة الصانع الكوري الجنوبي، وهي تحمل العديد من اللمسات على مستوى عناصر التصميم الداخلي والخارجي، مع الوضع بالاعتبار كون الفئة المُختارة تساهم في الحصول على مواصفات مُعينة، أي أن التجهيزات غير متطابقة بما يجعل السعر أيضاً يختلف حسب الفئة.

نبذة عن كيا K3 2024 الجديدة

إنها من بين المركبات الجديدة كُلياً من شركة كيا التي تُعتبر بقائمة الشركات العاملة بتصنيع السيارات من كوريا الجنوبية، وتقوم “كيا” بتقديم العديد من التصنيفات من ضمنها السيدان والاس يو في، ولكن بالحديث حول كيا K3 2024 الجديدة على وجه التحديد فهي سيدان.

كيا K3 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

يتضح بالعودة إلى تاريخ ” كيا K3″ فكانت اسم ” سيراتو” في بعض الدول الأسيوية، وبعد ذلك تم الكشف عن المركبة في المعارض الدولية، وجاءت إلى سوق المملكة العربية السعودية بموديل 2024، وتتوفر بالاستناد إلى مجموعة من التجهيزات سواء على مستوى الإمكانيات أو عناصر التصميم.

تقوم العلامات المُصنعة للمركبات في الكثير من الأحيان بعدم الاعتماد على فئة واحدة، وهذا يؤدي إلى عدم التشابه بالأسعار أو الخصائص، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن كيا K3 2024 الجديدة، بالوقوف على أبرز المواصفات والأسعار.

ما هي مواصفات خارجية كيا K3 2024 الجديدة؟

نبدأ مع الحديث حول عناصر التصميم من الناحية الخارجية بدايةً من المُقدمة حيث هناك الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، كما يتوسط شعار كيا المُقدمة مع رؤية الشبك بالجهة الأمامية وهو بلون أسود، وتجدر الإشارة إلى أن الخارجية قد تختلف في أمور مُعنية حسب الفئة التي يختارها الفرد، ومن بين أوجه عدم التشابه مقاس العجلات التي ترتكز عليها المركبة.

تتزود كيا K3 2024 الجديدة بالمصابيح الأمامية الهالوجين، وقد يتغير هذا الأمر لكي تُصبح المصابيح عاملة بتقنية “LED”، حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، وعلى نفس النهج يحدث الأمر بشأن المصابيح الخلفية أي تكون مُزودة بتقنية “LED” أو هالوجين.

تصميم كيا K3 2024 الجديدة الخارجي

هناك إضاءة أمامية أوتوماتيكية بالسيارة، وبالانتقال للجهة الجانبية فيتم التوصل إلى أن المقابض والمرآة بلون المركبة، كما أن المرآة الخارجية ذات قابلية للتعديل الكهربائي ومع إشارات الانعطاف، وبالإضافة إلى دعم خاصية الطي الكهربائي للمرآة.

تختلف العجلات التي ترتكز عليها السيارة فقد تُصبح الجنوط من الحديد أو الألومنيوم، وفيما يتعلق بالمقاسات فهي تتنوع أيضاً قد ترتكز كيا K3 2024 الجديدة على عجلات ذات مقاس 15 أو 16 أو 17 بوصة.

نرى في الطراز الرياضي “GT-Line” الحزمة الرياضية كشيء يقتصر وجوده على هذا الطراز “GT”، ومع استكمال خصائص السيارة فهناك كشافات ضباب أمامية “LED”، وقد يسأل أحدهم عن الأبعاد ولذلك نعرضها لكم بالسطور التالية.

كيا K3 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 5

ما هي أبعاد كيا K3 2024 الجديدة؟

  1. الطول: 4,545 مم.
  2. العرض: 1,765مم.
  3. الارتفاع: 1,475مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,670 مم.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

 ما هي ألوان كيا K3 2024 الجديدة؟

إنه من الواضح عدم التطابق على مستوى تفضيلات الأشخاص، وبالوصول إلى نقطة الألوان فيتوجه كل قائم بشراء سيارة ناحية اللون الذي يتماشى معه، وبالتالي تسعى الشركات المُنتجة إلى تقديم البدائل بالألوان، وبالنظر إلى ألوان كيا K3 2024 الجديدة فهي تتنوع ومن ضمنها الأزرق والأحمر والأسود، ونذكر اختيارات الألوان مع عرض توضيحي لكيفية ظهور السيارة بكل لون على النحو التالي:

  1. اللون الأبيض اللؤلؤي.
  2. اللون الأسود اللؤلؤي.
  3. اللون الرمادي.
  4. اللون الأحمر.
  5. اللون الأزرق.

ألوان كيا K3 2024 الجديدة

ما هي مواصفات داخلية كيا K3 2024 الجديدة؟

تستمر الاختلافات في الظهور على مستوى فئات المركبة بالمقصورة، وعلى سبيل المثال نُلاحظ عدم التطابق بالمواد المُستخدمة بالداخلية فيما يخص المقاعد، وفي البداية تدعم كيا K3 2024 الجديدة خاصية الدخول الذكي مع العثور على زر تشغيل المحرك، كما يُمكن التحكم بالصوت عن طريق المقود.

هناك حامل أكواب مع المسند الأمامي لكي يتم استخدامه من قِبل الجالسين بالداخلية، والمقاعد مخمل أو بتغطية من الجلد وفقاً للفئة، وبالتوجه ناحية مقعد السائق فهو بتعديل على نحو يدوي، وإذا كان يحتاج البعض إلى زيادة مساحة التخزين فمن المُتاح طي المقاعد الخلفية بنسبة 40:60.

تصميم كيا K3 2024 الجديدة الداخلي

يتوفر مخرج “USB” مع منفذ “USB” بالجهة الخلفية لكي يتم الاستفادة منه بواسطة الأفراد خلال تواجدهم بالسيارة، وبالإضافة إلى إتاحة مرآة داخلية بتعتيم يدوي، وبالانتقال إلى جانب مكيف الهواء فهو بقائمة الفروقات بين فئات كيا K3 2024 الجديدة.

قد تتوفر المركبة بمكيف هواء يدوي، أو الاختيار الآخر الذي يجعل السيارة مُزودة بمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، وهذا مع فتحات خلفية لمكيف الهواء، كما تدعم كيا K3 2024 الجديدة خاصية البلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت، ونتحدث حول نظام الترفيه في السطور التالية.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

ما هي تقنيات داخلية كيا K3 2024 الجديدة؟

هناك بعض الأشياء التي تتوفر على نحو اختياري، أي حسب الفئة نظراً لكونها ليست كتجهيزات قياسية، ومن بينها الإضاءة المزاجية مع نظام تنبيه وجود الركاب بالمقاعد الخلفية، وباستكمال الخصائص فمن المُتاح الشاحن اللاسلكي ليُستخدم بواسطة الأشخاص مع الأجهزة المُتوافقة.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

تختلف مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي وفقاً للفئة التي يختارها القائم بالشراء، وعلى وجه التحديد تتزود سيارة كيا K3 موديل 2024 بشاشة ترفيه بمقاس 8 بوصة أو 10.25 بوصة، وبدعم لأنظمة مثل: أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، أما بالانتقال إلى شاشة عرض العدادات فهي “LCD” ومقاسها 4.2 بوصة.

شاهد أيضاً تدشين كيا KIA K3 في معرض الرياض للسيارات 2023:

ما هي مواصفات أمان كيا K3 2024 الجديدة؟

يتوفر بالسيارة بعض الأنظمة التي وضعتها الشركة الكورية الجنوبية لتدعيم جانب الأمن والسلامة، ومن ضمنها العثور على كاميرا خلفية لتدعيم مجال الرؤية، مع مساعدة الكاميرا للسائق عند عملية ركن المركبة، كما تحتوي كيا K3 2024 الجديدة على إغلاق مركزي للنوافذ والأبواب لجهة السائق، مع فرامل إيقاف باليد، كما نرى النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

يوجد مثبت للسرعة مع الحساسات الأمامية والخلفية وقفل أمان للأطفال، وبالانتقال إلى الوسائد الهوائية فهي وسائد هوائية بالأمام ناحية الراكب والسائق، مع إتاحة الوسائل غير القياسية ومن بينها أن يتم الحصول على الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية ومعها الستائر الهوائية الجانبية.

إن مساعد تتبع المسار من بين مواصفات الأمان غير القياسية، ويُضاف له أيضاً نظام مساعدة الحفاظ على المسار، والمساعد بشأن تجنب التصادم للنقاط العمياء، مع مساعد تجنب الاصطدام الأمامي.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

ما هي مواصفات محرك كيا K3 2024 الجديدة؟

إن هذه السيارة تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، ونُلاحظ أن المحرك بنظام حقن متعدد النقاط ويتكون من عدد 4 أسطوانات وسعته 1.6 لتر، ويعمل على توليد قوة 123 حصان، كما يتصل محركها بناقل حركة مُكون من 6 سرعات أوتوماتيكي، كما توصل القوة لنظام دفع أمامي، وفيما يرتبط بكفاءة استهلاك الوقود فهي 16.8كم/ لتر.

يتبيّن بحالة وقوع الاختيار على الطراز الرياضي “GT-Line” فهنا يتغير المحرك حيث بالاستناد إلى البيانات المنشورة تتزود النسخة الرياضية بمحرك سعته 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 152 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.

ما هي مميزات وعيوب كيا K3 2024 الجديدة؟

يُعرف عن سوق السيارات بأنه من الأسواق التنافسية بين الكثير من الشركات العاملة بنفس المجال، ومن هذا المُنطلق يتم عقد المقارنات بين المركبات من نفس الفئة والتصنيف، وعلى الرغم من أن كيا K3 2024 الجديدة تحمل العديد من المزايا إلا أن هذا لا يقوم بإلغاء فكرة أن هناك النقاط التي قد يرى أحدهم كونها غير مناسبة له، ونذكر لكم أبرز المزايا والعيوب على النحو التالي:

كيا K3 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 11

مميزات كيا K3 2024 الجديدة:

  • هي سيارة تحمل التصميم العصري بما قد يجعلها مُلائمة إذا كان الشخص يهتم بالمظهر الخارجي، مع إضافة الطابع الرياضي على المركبة، كما تتوفر بنظام ترفيهي جيد، وبالتالي إذا وقع الاختيار كأولوية على إتاحة الترفيه فمن المُحتمل أن تُصبح السيارة مناسبة، كما أن هناك فئة ليست بالقليلة تبحث عن المركبات الاقتصادية، وهنا قد تكون كيا K3 2024 الجديدة مُلبية لتوقعاتهم.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

عيوب كيا K3 2024 الجديدة:

  • يجعل البعض في مُقدمة قائمة الأولويات ما يتعلق بمواصفات الأداء، وهنا المقصود المحرك وقوته، وعند مقارنة كيا K3 2024 الجديدة مع غيرها من المركبات المنافسة، فقد يتم التوصل إلى سيارات أخرى ذات قوى أكبر من مركبة الصانع الكوري الجنوبي، وعلى الصعيد الآخر بالوقوف على وسائل السلامة والحماية فقد تتزود المركبات الأخرى بأنظمة حماية أكثر.

اقرأ أيضاً: فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

ما هي أسعار كيا K3 2024 الجديدة؟

يُعتبر هذا المحور من ضمن المحاور التي يكثر البحث عنها من قِبل الأفراد، أي كما يريد المُخطط للشراء التعرف على التجهيزات المُتوفرة بالسيارات، فيكون من الضروري أيضاً الوقوف على الأسعار، وبالنسبة إلى كيا K3 2024 الجديدة فيكون اقتناء سيارات العلامة الكورية الجنوبية عن طريق الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق.

نُلاحظ أن سعر المركبة يختلف وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، أي أن الفئة العُليا ترتفع بسعرها عن الفئة القياسية، وبالتالي يختار كل مُخطط لامتلاك السيارة الأكثر مُلائمة بالنسبة له، ونعرض كل فئة مع سعرها على النحو التالي:

كيا K3 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 13

أسعار كيا K3 2024 الجديدة

  • فئة K3 1.6L EX M1 تأتي بسعر: 87,858 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة K3 1.6L EX M2 تأتي بسعر: 93,033 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

ضمان كيا K3 2024 الجديدة

  • هو: 100,000 كم أو مُدة 5 سنوات أيهما يأتي أسبق.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

مَن هم أهم منافسين كيا K3 2024 الجديدة؟

  • إن تويوتا كورولا 2024 تُعتبر من أبرز المنافسين لهذه السيارة، وإذا كُنت ترغب في التعرف على كافة المواصفات مع الأسعار اضغط هنا.
  • تأتي أيضاً هيونداي النترا 2024 لكي تنضم إلى منافسي المركبة، ويُمكن مشاهدة الأسعار مع التجهيزات بالضغط هنا.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

نبذة عن وكيل شركة كيا في السعودية

تُقدم شركة الجبر بكونها الوكيل الرسمي للصانع الكوري الجنوبي العديد من الخدمات، حيث تمكنت منذ سنوات طويلة من العمل أن تجعل لها مكانة كبيرة، وعلى وجه الخصوص مع إتاحة الكثير من الأشياء التي قد تهتم بها مجموعة من الأشخاص، وعلى سبيل المثال من المُحتمل احتياج أحدهم لامتلاك سيارة مُعينة من إنتاج علامة كيا، وهذا الأمر يتوفر من خلال الوكيل.

لا تقتصر الخدمات أيضاً لدى شركة الجبر على حدود بيع المركبات، ولكن هناك ما يتعلق بما بعد البيع ومن ضمنها توفير إمكانية صيانة وتصليح السيارات، مع الوضع بالاعتبار أن قطع الغيار الأصلية تكون مُتوفرة بواسطة الوكيل المُعتمد، وهي التي تُعرف بجودتها العالية ولذلك يجعلها البعض الأولوية عند الحاجة لقطع الغيار.

كيا K3 2024 الجديدة مع المواصفات والأسعار والفئات والصور

تُعتبر صناعة القرارات الشرائية من الأشياء الهامة، وفي هذه النقطة يسعى كل مُخطط للشراء أن يتأكد من الاختيار، ومن بين الخطوات الداعمة إجراء تجربة للسيارة المُراد الحصول عليها، ومن هذا المُنطلق يكون من المتاح حجز الموعد لتجربة القيادة.

وفي هذه المرحلة يرى الفرد السيارة على الطبيعة بأرض الواقع، بما يجعلها فرصة جيدة للوقوف على المركبة الأكثر مُلائمة لطبيعة التفضيلات، حيث قد يضع الشخص مجموعة من الاحتياجات التي يسعى نحو تلبيها عبر إتمام شراء السيارة.

كيا K3 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 14

شراء كيا K3 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يشهد سوق المركبات حالة من الإقبال على مختلف الموديلات، سواء كان الحديث حول سيارات كيا أو غيرها من السيارات الأخرى التابعة لمختلف العلامات التجارية، وعلى وجه التحديد مع سهولة الحصول على المركبة المنشودة بما يتوافق مع الرغبات، وعلى سبيل المثال يُصبح من المتوفر اقتناء المركبات بحالة جديدة، أو بحالة مُستعملة.

هناك مجموعة من الاعتبارات التي تدخل في صناعة القرار الشرائي، وإذا كان المشتري يريد تخفيض التكاليف كأولوية بالنسبة له، فيكون التوجه لسوق المستعمل الخيار الأمثل، حيث انخفاض الأسعار عند مقارنة نفس السيارة وهي جديدة، ويعود الانخفاض بالسعر لكون المشتري لن يُصبح المالك الأول، وبذلك يكون الهدف التوصل إلى سيارة بمواصفات مناسبة للمشتري، مع السعر الذي يتلائم مع الميزانية.

لم تعد عمليات البيع والشراء مُقتصرة على المعارض أو التجمعات التي تُقام في المُدن على اختلافها، ولكن بالوقت الحالي من الملحوظ زيادة توظيف التقنيات الحديثة بما يدعم كافة المجالات، وبذكر مركبات الشركة الكورية الجنوبية فمع البحث عنها هي للبيع على تطبيق مستعمل وجديد، حيث يقوم كل بائع بعرض ما لديه من المركبات بتحديد السعر المطلوب للشراء.

شراء كيا K3 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور كيا K3 2024 الجديدة بجودة عالية

صور كيا K3 2024 الجديدة من الخارج

صور كيا K3 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

موقع شركة كيا

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل