فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

المربع نت – تظهر فئات كيا سيلتوس 2024 بالاستناد على بعض المواصفات، ومن المُلاحظ أن اختيار الفئة ينعكس على الخصائص التي يحصل عليها الفرد، ولذلك فالتجهيزات قد تختلف وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، سواء كان الحديث حول التصميم الخارجي، أو الأشياء التي تتعلق بالمقصورة، كما توجد السيارة بخيارين للمحركات.

ما هي فئات كيا سيلتوس 2024؟

يكثر البحث من قِبل الأفراد عن التفاصيل التي تتعلق بالمركبات، وعند الحديث عن شركة كيا يتضح أن لها شعبية كبيرة بالعديد من الدول على مستوى العالم، حيث إنها علامة كورية جنوبية تطرح إنتاجها بالأسواق التي تعمل بها، سواء من سيارات سيدان أو اس يو في حيث يقع الاختيار على المركبة التي تساعد كل شخص على تلبية الاحتياجات.

فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 1

يسأل البعض عن فئات كيا سيلتوس 2024، ومع متابعة هذه النقطة فالسيارة موجودة بأكثر من فئة وهذا جعل التجهيزات غير متطابقة وعلى سبيل المثال إذا كان الوقوف من الناحية الخارجية فقد يختلف التصميم، ومن ضمن الفروقات عدم التشابه بمقاسات العجلات التي ترتكز عليها المركبة.

تشمل الاختلافات أيضاً المقصورة كاختلاف المواد التي تُستخدم بالمقاعد، أو تغير مقاس شاشة عرض العدادات أو نظام الترفيه، مع الوضع بالاعتبار توفر السيارة باختيارين على مستوى المحركات، ومن هذا المُنطلق تتغير القوة التي تنتج حسب المحرك المُعتمد عليه، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات كيا سيلتوس 2024، مع الوقوف على الأسعار حسب كل فئة وأبرز الخصائص.

كامل مواصفات كيا سيلتوس 2024 فئة 1.5L LX B1 “الاستاندر”

إن هذه الفئة الأساسية من المركبة، ولذلك نعثر على مجموعة من الأمور التي تتوفر بكافة الفئات، ولكن إذا كان المقصود الترقيات فهي تكون بالفئات الأعلى حسب ما وضعته الشركة المُصنعة في فئات كيا سيلتوس 2024، وبالانطلاق مع فئة 1.5L LX B1 القياسية نرى لمسات الصانع الكوري الجنوبي بالتصميم الخارجي، حيث هناك الشبك الأمامي بلون أسود.

يتوسط شعار كيا مُقدمة السيارة بوجود في المنتصف، وبالتوجه ناحية المصابيح الأمامية فهي هالوجين، وهذا الأمر يتغير بالفئات الأعلى، بما ينطبق أيضاً بالانتقال للجهة الخلفية فهي بمصابيح هالوجين، كما أن هناك إضاءة أمامية أوتوماتيكية مع كشاشات ضباب أمامية هالوجين.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

تتزود الفئة القياسية من فئات كيا سيلتوس 2024 بمصابيح نهارية، كما تكون المقابض والمرآة بنفس لون السيارة، مع مشاهدة سكة سقف وجناح خلفي بقائمة لمسات التصميم، ومن الجهة الجانبية فالمرآة مع إشارات الانعطاف، كما ترتكز هذه الفئة على عجلات من الألومنيوم ذات مقاس 16 بوصة، وتأتي أبعاد المركبة كالتالي:

  • الطول: 4,385 مم.
  • العرض: 1,800 مم.
  • الارتفاع: 1,620 مم.       
  • طول قاعدة العجلات: 2,630 مم.
مواصفات كيا سيلتوس 2024 الجديدة

يتم فتح المركبة عن طريق الريموت مع زر تشغيل المحرك، وبالدخول إلى المقصورة فهي باتساع لعدد 5 ركاب، وفيما يرتبط بالمواد التي توجد بالمقاعد فهي مخمل، كما تدعم فئة 1.5L LX B1 “الاستاندر” التعرف على الصوت مع خاصية البلوتوث، ونرى المقود مع قابلية التحكم من خلاله بنظام الصوت ويتم التحكم به على نحو يدوي، كما أن هناك مرآة داخلية يدوية مع مخرج “USB”.

تتزود فئات كيا سيلتوس 2024 بمكيف هواء أوتوماتيكي، مع شاحن لاسلكي لاستخدامه مع الأجهزة المُتوافقة، وبالانتقال إلى شاشة الترفيه فهي ذات مقاس 8 بوصة وبدعم لنظام أبل كار بلاي، أما شاشة العدادات فهي بمقاس 4.2 بوصة، ومن بين وسائل الأمن الحساسات الخلفية وتوفر إغلاق مركزي للأبواب لجهة الراكب والسائق.

تشمل أنظمة الحماية والسلامة أيضاً نظام الفرامل الإلكترونية مع مانعة الانحدار، وبالإضافة إلى مثبت للسرعة مع وسائد هوائية أمامية لجهة السائق والراكب الأمامي، ومن أجل تعزيز عمليات الركن فهناك كاميرا للرؤية الخلفية.

فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

كامل مواصفات كيا سيلتوس 2024 فئة 1.5L EX “لونين”

إن الحديث حول أوجه الاختلافات لا يقتصر على حدود التجهيزات، بل يُمكن أن ينطبق على الطلاء الخارجي على سبيل المثال، وهنا تحصل الفئة على المواصفات السابق ذكرها مع مجموعة من الترقيات، وبذكر هذه الفئة فمن أبرز أوجه عدم التشابه بين فئات كيا سيلتوس 2024 كون السيارة بلونين، وبالانتقال ناحية المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”، وكما تعمل المصابيح الخلفية بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”.

هناك كشافات ضباب بالجهة الأمامية مُزودة بتقنية “LED”، كما تتزود فئة 1.5L EX “لونين” بحساس المطر، ونرى المقابض وهي بتغطية من الكروم، ومن الجهة الجانبية فالمرآة كهربائية التعديل ومع إشارات الانعطاف وبخاصية الطي الكهربائي.

فئات وأسعار كيا سيلتوس 2024 الجديدة

وهنا بعد أن كانت المركبة تتركز على عجلات ألومنيوم بمقاس 16 بوصة، فتُصبح فئة 1.5L EX “لونين” من فئات كيا سيلتوس 2024 التي ترتكز على عجلات ألومنيوم 17 بوصة، وبالمقصورة هناك مرآة داخلية بتعتيم أوتوماتيكي.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

كامل مواصفات كيا سيلتوس 2024 فئة 1.4L SX L1 “فل كامل”

نتوصل إلى الفئة العليا من المركبة والتي تحصل على بعض الترقيات التي لا تتوفر على نحو قياسي، أي بجانب الأشياء الأسياسية فالفئة الأعلى تتزود بأمور خاصة بها، وعلى سبيل المثال نُلاحظ هنا فتحة السقف البانورامية والتي تعزز من أجواء المقصورة بدخول الضوء الطبيعي.

تكون المقاعد بتغطية من الجلد مع خاصية التهوئة للمقاعد الأمامية، وبالتوجه ناحية مقعد السائق فهو مع ضبط كهربائي، مع الوضع بالاعتبار أن مكيف الهواء أوتوماتيكي مُزدوج المنطقة، مع إتاحة إضاءة مزاجية، وتأتي فئة 1.4L SX L1 “فل كامل” بقائمة فئات كيا سيلتوس 2024 المُزودة بشاشة ملاحة ذات مقاس 10.25 بوصة، مع شاشة عدادات بنفس المقاس السابق ذكره أي 10.25 بوصة.

يتم التحكم بالسرعة عن طريق المقود، مع إتاحة ستارة خلفية للأمتعة، كما تحصل فئة فل كامل على بعض أنظمة الحماية غير الموجودة بالفئات الأقل، ومن بينها الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية مع الستائر الهوائية الجانبية، وهذا مع مثبت سرعة ذكي ومساعد الحفاظ على المسار مع مساعد تتبع المسار، وبالإضافة إلى تدعيم عناصر الأمن بمساعد تجنب التصادم الأمامي.

شاهد أيضاً فيديو كيا سيلتوس 2024:

مقارنة فئات كيا سيلتوس 2024

نُلاحظ مع عقد المقارنة أن هناك بعض الاختلافات التي تتغير حسب الفئة التي يختارها الشخص، ومن بينها التصميم الخارجي على وجه الخصوص بتجهيز المصابيح الأمامية والخلفية فهي هالوجين أو قد تُصبح عاملة بتقنية “LED”، كما أن فتحة السقف البانورامية غير قياسية.

قد ترتكز فئات كيا سيلتوس 2024 على عجلات من الألومنيوم بمقاس 16 أو 17 بوصة، وبالحديث حول الداخلية فهي أيضاً تحمل مجموعة من أوجه عدم التشابه، والتي نتحدث عنها بالسطور التالية مع بيان مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي وشاشة عرض العدادات.

فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

ما هي أهم الفروقات بين فئات كيا سيلتوس 2024؟

نتوصل إلى هذا الأمر بالدخول إلى السيارة بدايةً من التغير بالمواد التي تُستخدم بالمقاعد، فقد يتم العثور على مقعد مخمل أو بتغطية من الجلد حسب الفئة، وبالظر إلى شاشة الترفيه فهي بمقاس 8 بوصة أو 10.25 بوصة، وعلى نفس النهج شاشة العدادات تُصبح ذات مقاس 4.2 بوصة أو الترقية مع شاشة عدادات 10.25 بوصة.

ومن أبرز اختلافات فئات كيا سيلتوس 2024 ما يتعلق بمكيف الهواء فهو أوتوماتيكي بمنطقة واحدة أو ثنائي المنطقة، كما أن الإضاءة المزاجية اختيارية أي لا تُعد من المواصفات الأساسية، وبالانتقال إلى خصائص وأنظمة الحماية فالوسائد الهوائية الأمامية قياسية، ولكن الترقية تحدث مع تزود الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية، وبالإضافة إلى الستائر الهوائية الجانبية.

تأتي الفئة الأعلى من فئات كيا سيلتوس 2024 وهي مُزودة أيضاً بأشياء غير قياسية مثل مثبت السرعة الذكي، وهذا مع مساعد لتجنب الاصطدام الأمامي مع مساعد تتبع المسار ومساعد الحفاظ على المسار.

فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

فئات كيا سيلتوس 2024 مع اختيارات المحركات

يتبيّن كما سبقت الإشارة فالاختلافات لا تتعلق فقط بعناصر التصميم الموضوعة من قِبل العلامة الكورية الجنوبية، ولكن تشمل أيضاً الإمكانيات وهنا الحديث حول المحرك المُعتمد عليه بالسيارة، ومع متابعة فئات كيا سيلتوس 2024 نتوصل إلى اختيارين للمحركات، وإذا كانت الرغبة في التعرف على التشابه فهو بنظام الدفع الأمامي للعجلات “FWD”، ونذكر المحركات كالتالي:

  • الاختيار الأول: محرك بنزين يعمل بنظام حقن الوقود متعدد النقاط وهو رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 115 حصان، كما يتصل هذا الاختيار بناقل حركة تتابعي مستمر من نوع “IVT”، وعلى أن توصل القوة بنظام دفع أمامي، وعلى أن تُصبح كفاءة استهلاك الوقود 17.5كم/ لتر، مع سعة خزان وقود 50 لتراً.
  • الاختيار الثاني: محرك تيربو بنزين حقن مباشر وأيضاً مُكون من 4 أسطوانات ولكن سعته 1.4 لتر، ويعمل على توليد قوة 140 حصان، وبهذه الحالة يتصل المحرك بناقل حركة مُزدوج دبل كلتش من 7 سرعات، وعلى نفس النهج توصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات، وهنا تكون صرفية الوقود 17.8كم/ لتر، مع سعة خزان وقود 50 لتراً.

ما هي أسعار فئات كيا سيلتوس 2024؟

يكون اقتناء سيارات الصانع الكوري الجنوبي عن طريق الاستفادة من الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، ونظراً لعدم التطابق على مستوى فئات كيا سيلتوس 2024 من حيث المواصفات، فمن الطبيعي أيضاً الاختلاف بجانب سعر كل فئة.

يبدأ السعر الأقل من المركبة مع الفئة القياسية، ونُلاحظ ارتفاعه كلما ذهبنا ناحية الفئات الأعلى وهذا مع زيادة الترقيات، حتى الوصول إلى الفئة العُليا ذات أعلى سعر، ويختار القائم بالشراء المناسب حسب الاحتياجات والميزانية التي قد يتم وضعها على نحو مُسبق، ونعرض أسعار فئات كيا سيلتوس 2024 بالسطور التالية.

  • سعر فئة 1.5L LX B1 هو: 88,318 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر فئة 1.5L EX ” السيارة لونين” هو: 95,793 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر فئة 1.5L EX L1 هو: 100,163 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر فئة 1.5L EX M1 هو: 101,198 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر فئة 1.4L SX L1 هو: 112,928 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر فئة 1.4L SX L1 هو: 114,193 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.

ما هو ضمان فئات كيا سيلتوس 2024؟

  • 100,000 كم أو مُدة خمس سنوات أيهما أسبق.

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

مَن هم أبرز منافسين كيا سيلتوس 2024؟

  • سيارة مازدا CX-30
  • سيارة هيونداي كونا
فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

ما هي مميزات وعيوب كيا سيلتوس 2024؟

يعقد الكثيرون المقارنات بين المركبات التي تتنافس في نفس التصنيف، وقد تشمل هذه المقارنة الحديث حول محاور تتعلق بالإمكانيات والمزايا الموضوعة كالنظام الترفيهي، أو أنظمة الأمن الموجودة، مع الوضع بالاعتبار قيام البعض أيضاً بالمقارنة على أساس السعر، ومع الإشارة إلى فئات سيارة كيا سيلتوس 2024 نذكر أبرز المميزات والعيوب على النحو التالي:

مواصفات كيا سيلتوس 2024 الجديدة
  • المميزات: إن السيارة تحمل لمسات تصميم بملامح عصرية، وبالانتقال إلى جانب النظام الترفيهي فهو قد يتلائم مع احتياجات البعض بالعناية أيضاً بتوفير فئات كيا سيلتوس 2024 لكي تكون هناك البدائل أمام الأشخاص، ولذلك قد تكون الاختيار الأنسب كقيمة مقابل للسعر وفقاً لأولويات القائم بالشراء.
  • العيوب: يتضح على الرغم من العثور على تجهيزات جيدة بالسيارة، ولكن البعض يتوجه ناحية الأداء وعلى وجه الخصوص قوة المحرك المتوفر بالمركبة، وبهذه الحالة عند مقارنة فئات كيا سيلتوس 2024 مع السيارات الأخرى المنافسة فقد يتم التوصل إلى مركبات أكثر قوة على مستوى المحركات.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات كيا سيلتوس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

نبذة عن وكيل شركة كيا في السعودية

تقوم شركة الجبر بتقديم العديد من الخدمات التي تتعلق بالعلامة الكورية الجنوبية، حيث إنها الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، وفي بداية الأمر يُتاح عن طريقها الحصول على السيارات الحديثة، مع العناية أيضاً بالخدمات الأخرى كحجز تجربة القيادة.

يُفضل البعض إجراء التجربة قبل إتمام الشراء من أجل التأكد من التوقعات التي ينتظرها من المركبة، وهذا مع إتاحة العديد من الخدمات الأخرى كتلقي المساعدة بتصليح المركبات، أو شراء قطع الغيار، وعلى وجه التحديد إذا كانت الأولوية للقطع الأصلية، حيث إنها تكون أكثر توافقاً مع السيارة بما ينعكس على الأداء.

شراء كيا سيلتوس 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

ساهم التقدم التقني في زيادة سهولة وسرعة عمليات البيع والشراء، سواء بذكر سيارات كيا أو غيرها من العلامات التجارية، وبما يشمل المركبات المستعملة أو الجديدة، وهذا عن طريق الاعتماد على التطبيقات المُتاحة على الإنترنت، وبالتالي تكون مُتوافقة مع الجوالات والأجهزة الذكية.

يقوم كل بائع بعرض السيارة التي لديه مع بيان حالتها والسعر المطلوب للشراء، ولذلك فالأسعار تتغير حسب الموديل والفئة وفي غالبية الأحيان كلما كانت السيارة بموديل أحدث يرتفع سعرها، وهنا يختار المشتري ما يجده مناسباً حسب الميزانية والاحتياج.

شراء كيا سيلتوس 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور كيا سيلتوس 2024 الجديدة بجودة عالية

صور كيا سيلتوس 2024 الجديدة من الخارج

صور كيا سيلتوس 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل أسبوعين
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل 4 أسابيع
غير محدد
تبوك

جمس سوبربان

قبل يوم
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة