المربع نت – يبحث العديد في السعودية عن تجهيزات بعض موديلات نيسان Nissan الفاخرة، ومن بينها نيسان زد ٢٠٢٣، السيارة الكوبيه اليابانية الفاخرة التي تتمتع بالمظهر الجريء والتجهيزات المتطورة كما تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن سيارة نيسان Z موديل ٢٠٢٣، فإنها واحدة من أفضل سيارات نيسان عملاق الصناعة اليابانية، وتنتمي لفئة الكوبيه، كما أنها تدخل في المنافسة مع مجموعة من السيارات في فئتها، إلا أنها تدخل كذلك ضمن خيارات كل من يبحث عن سيارة رياضية عالية الأداء.

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟

نيسان زد ٢٠٢٣

وفي البداية، قبل التعرف على تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية، يمكننا أن نتعرف على تاريخ السيارة اليابانية، والتي كان الظهور الأول لها في عام 1969، وكان أول ظهور لها تحت اسم “fairlady Z”، لذلك تُعدّ السيارة الكوبيه الرياضية أيقونة بتاريخها الطويل.

أما فيما يتعلق بأجيال نيسان زد، فإن السيارة الكوبيه اليابانية تم تقديمها من خلال 6 أجيال حتى الآن، وشهدت السيارة عدة تحسينات وتطورات مختلفة كواحدة من بين الأجمل في أسطول نيسان طوال الفترة الماضية، من أجل مواكبة التطور السريع في مجال صناعة السيارات.

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 1

ومن هنا، تتوفر سيارات نيسان ومن بينها نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية من خلال وكلائها بالمملكة: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية، والذي يتوفر لديهم أحدث موديلات سيارات العلامة اليابانية بمختلف فئاتها.

في هذ السياق، فإننا نستعرض لكم في «المربع نت» كل ما يخص أسعار نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية، مع استعراض أبرز مواصفات نيسان زد ٢٠٢٣ بداية من التصميم الخارجي وتقنيات المقصورة، ووصولاً لمواصفات الأداء والمحرك وأنظمة الأمان بالسيارة.

اقرأ أيضاً: نيسان Z الجديدة تحصل على إصدار سفاري الحصري للطرقات الوعرة

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 2

كم سعر نيسان زد ٢٠٢٣ في السوق السعودي؟

ويمكننا أن نبدأ بما يخص أسعار نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية، فإن السيارة الكوبيه اليابانية تتوفر من خلال فئة واحدة لدى وكلائها بالمملكة العربية السعودية: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية.

ويبدأ سعر نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية من 230,999 ريال سعودي، شاملة نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

علماً بأنه يختلف سعر نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية وفقاً لتخصيصات العملاء، حيث يُمكنكم إضافة بعض التجهيزات التي قد تؤدي لاختلاف سعر السيارة اليابانية.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 3

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ من الخارج؟

وبعد التعرف على سعر نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية، يمكننا أن ننتقل إلى مواصفاتها، حيث تتميز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ من الخارج بحصولها على المظهر الجمالي المُتفرد، والذي يجعلها مختلفة عن غيرها من السيارات في فئتها.

وحصلت سيارة الكوبيه على المظهر الخارجي الجذاب، مع الهيكل الرشيق الانسيابي، حيث تميزت نيسان Z 2023 الجديدة كليًا بالتصميم الخارجي الذي يعكس تراثها بالرغم من تطوره، لذلك فإنك لا تستطيع الخلط بينها وبين أي من السيارات الأخرى عالية الأداء، والتي استطاعت أن تكون السيارة الأجمل على مدار سنوات.

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 4

وتأتي سيارة نيسان زد الكوبيه بالواجهة الأمامية الأنيقة، وهو ما يظهر في غطاء المحرك الطويل والمقصورة القصيرة التي تميز السيارة، مع وجود شبك أمامي مستطيلي يوفر الهواء للمحرك بشكل مثالي.

وجاءت المصابيح الأمامية منفصلة عن الشبك، كما أنها مستوحاة من مظهر الأعين البشرية، وتتمتع السيارة بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الـ “LED”، مع إضاءة نهارية بتقنية الـ “LED” أيضاً، فيما عكس تصميم مصابيح السيارة الأمامية روح تصميم المصابيح في الجيل الأول (240Z)، بينما استوحت تصميم مصابيح نيسان زد الخلفية من (300Z).

ومن الجانب، فتظهر السيارة اليابانية باللمسة الفضيّة بجانب خط السقف، والتي تؤكد على خطوط الرؤية الجانبية، وهي مستوحاة مما يُعرف بـ (كاتانا)، وهو سيف ساموراي ياباني، وذلك تكريماً لتراث نيسان زد الياباني والحرفيّة المطلقة.

بالإضفة إلى ذلك، ترتكز سيارة نيسان زد 2023 اليابانية على جنوط من السبائك المعدنية جاءت مقاس 19 بوصة.

وبالنسبة لـ أبعاد نيسان زد 2023، فيمكننا التعبير عنها بالأرقام كما التالي:

  • الطول: 4,380 مم.
  • العرض: 1,845 مم.
  • الارتفاع: 1,315 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,550 مم.
  • وزن السيارة: 1,614 كجم.

اقرأ أيضاً: نيسان Z نيسمو 2024 الجديدة تنطلق رسمياً بقوة 420 حصان وتعديلات جمالية حصرية

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 7

ما هي تقنيات نيسان زد ٢٠٢٣ من الداخل؟

وفيما يخص تقنيات نيسان زد ٢٠٢٣ من الداخل، فحرص الصانع الياباني على دعم السيارة بعدد من التجهيزات المتطورة من أجل تعزيز الراحة للسائق والراكب الأمامين حيث جاءت مجهزة بمواد ذات جودة حديثة لمواكبة احتياجات الركاب.

وحرص الصانع الياباني على عدم طمس الهوية والملامح في سيارة زد 2023، على الرغم من أن السيارة حصلت على بعض التحسينات مؤخرًا، مع كافة التدعيمات التي حصلت عليها والتجهيزات الأكثر تطوراً، والتي تظهر بوضوح من خلال قمرة القيادة بداخلها.

وحصلت مقصورة السيارة الكوبيه نيسان Z 2023 على عجلة القيادة متعددة الوظائف، مع تصميم رياضي مُريح بطبيعة الحال، حيث تتسع إلى راكبين، مع مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، والتي جاءت تدعم خاصية التدفئة بالسيارة.

وجاءت مقصورة نيسان زد 2023 الكوبيه اليابانية بمقاعد أمامية تدعم خاصية التعديل الكهربائي في 4 اتجاهات، مع إمكانية رفع مقعد السائق يدوياً، فضلًا عن توفر مكيف هواء أوتوماتيك بالسيارة اليابانية.

وبالحديث عن تقنيات نيسان زد ٢٠٢٣، فإن السيارة تم تزويدها بشاشة النظام الترفيهي والتي جاءت تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة، والتي تدعم كلا من نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بالإضافة إلى وجود شاشة أخرى للعدادات جاءت بمقاس 12.3 بوصة، كما جاءت تقنيات نيسان زد ٢٠٢٣ بنظام صوتي من شركة “Bose” والتي تعدّ من بين كبرى الشركات الرائدة في صناعة أجهزة الصوتيات، كما يتكون النظام الصوتي من عدد 8 مكبرات للصوت.

اقرأ أيضًا: نيسان هايبر اوربان هي SUV اختبارية جديدة تجسد المستقبل الكهربائي للعلامة

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 10

مواصفات أداء نيسان زد ٢٠٢٣ كم حصان؟

أما فيما يتعلق بمواصفات أداء نيسان زد ٢٠٢٣ في السعودية، وهو أحد أكثر الأمور أهمية في السيارات الرياضية عالية الأداء، حيث جاءت السيارة اليابانية تستمد قوتها من محرك تيربو مزدوج، والذي يتكون من 6 أسطوانات، وبسعة 3.0 لتر.

ويعمل محرك نيسان زد 2023 على توليد قوة 400 حصاناً خلال 6,400 دورة في الدقيقة، مع عزم يبلغ 475 نيوتن.متر من الدوران خلال 1,600 إلى 5,600 دورة في الدقيقة.

كما يتصل محرك السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيك بـ 9 سرعات، أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”، مع سعة خزان الوقود 62 لتر.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار قطع غيار نيسان الأصلية في السعودية؟ وأين تجدها؟

شاهد أيضاً:

أنظمة الأمان والسلامة في نيسان زد ٢٠٢٣؟

وفي ظل حرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في نيسان زد ٢٠٢٣، لمساعدة السائق والحفاظ على سلامة الركاب بما يتماشى مع امكانيات السيارة الكوبيه، وتأتي السيارة بمجموعة من التجهيزات كما التالي:

  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • نظام ثبات إلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف.
  • تحذير الخروج عن المسار.
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • تنبيهات تفادي التصادم/مراقبة المنطقة العمياء.
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • حساسات الركن أمامي/ خلفي.
  • كاميرا رؤية خلفية.

ما هي أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية؟ 11

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا على أبرز تجهيزات نيسان زد ٢٠٢٣ مع استعراض أسعارها في السعودية، والتي تتوفر لدى وكلائها بالمملكة: شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية، ويمكنكم أن تخبرونا الآن عما أعجبكم في سيارة نيسان زد ٢٠٢٣؟ كما بإمكانكم طرح أسئلتكم عن أي سيارة ترغبون في التعرف على تجهيزاتها أو أسعارها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالرد.

اقرأ أيضًا: مجموعة سرية لسيارات نيسان في اليابان تضم كافة الطرازات التاريخية منذ تأسيس العلامة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

نيسان السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل