المربع نت – كشفت نيسان عن نسخة خاصة من موديل Z الجديد كلياً لتكريم سيارة داتسون 240Z الكلاسيكية والتي فازت في سباق سفاري شرق إفريقيا بعام 1972، وسيتم عرض هذه النسخة بجانب العديد من السيارات الرياضية المعدلة من نيسمو في حدث SEMA الأمريكي لعام 2023.

تعديل نيسان Z للطرق الوعرة

تم بناء هذه النسخة الوحيدة من نيسان Z من قبل شركة تومي بايك بالتعاون مع نيسان، والتي بدأت باستبدال نظام التعليق بأخر أكثر قوة لتعزيز الأداء على الطرقات الوعرة مع عجلات رياضية بقياس 17 إنش من نيسمو مع إطارات خاصة للطرقات الوعرة، وبفضل هذه التعديلات تمتعت نيسان بزيادة قدرها 2 إنش بالخلوص الأرضي.

نيسان Z الجديدة تحصل على إصدار سفاري الحصري للطرقات الوعرة

نيسان Z

بالإضافة إلى التعديلات على نظام التعليق حصلت نيسان Z على محرك V6 توين تربو معاد ضبطه ليولد قوة تتجاوز 400 حصان، مع نظام عادم رياضي جديد، ومنفذ جديد لتعزيز تدفق الهواء للمحرك، مع خزان جديد لسائل التبريد، وغطاء محرك من ألياف الكاربون.

اختتمت شركة تومي بايك التعديلات بإضافة ألواح فولاذية لحماية أرضية السيارة والقطع الميكانيكية، بالإضافة إلى المصدات الأمامية والخلفي، والتي حصلت على مصابيح LED جديدة، وتظهر المصابيح الإضافية أيضاً على غطاء المحرك وبجوار المرايات الجانبية.

نيسان Z

نيسان Z تكرم سيارة الرالي الأصلية من عام 1971

حصلت هذه النسخة من نيسان Z على مظهر خارجي مماثل للسيارة الأصلية التي فازت في رالي سفاري شرق إفريقيا عام 1972، لتظهر لنا السيارة بطلاء خارجي باللون الأحمر والأسود مع ملصقات خارجي مشابهه أيضاً.

سيتم عرض نيسان Z المعدلة بجانب نسخة طبق الأصل من سيارة السباق الفائزة في معرض SEMA لهذا العام، بجانب العديد من السيارات الأخرى الاختبارية المختلفة والتي تضمن شاحنة فرونتير و إكس تريل وسنترا.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: نيسان

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل