المربع نت ـ سوزوكي ديزاير 2024 هي سيدان مدمجة تأتي ضمن الأصغر والأرخص في السوق السعودي، وتقدمها صانعة السيارات اليابانية سوزوكي بالعديد من المزايا العملية والاقتصادية التي تجعلها مناسبة للقيادة بشكل يومي ضمن العديد من المواصفات العملية التي تجعلها واحدة من الأبرز في فئتها.

سوزوكي ديزاير 2024

سوزوكي ديزاير 2024 اهم المعلومات

سوزوكي ديزاير 2024 تعرف على مواصفات السيدان الارخص في تشكيلة الصانع الياباني

تأتي سوزوكي ديزاير كواحدة من اشهر طرازات العلامة اليابانية، والتي طورتها شركة سوزوكي لتكون النسخة السيدان من سويفت هاتشباك وحملت آنذاك اسم سويفت ديزاير، حيث جاء الجيل الأول من السيارة بشكل حصري للسوق الهندي عام 2008 بمحرك بنزين بسعة 1.3 لتر لتحقق نجاح كبير.

 أما الجيل الثاني من ديزاير فاعتمد على الجيل الثاني من سوزوكي سويفت، فيما تم إطلاق الجيل الثالث من السيارة السيدان في السوق الهندي في 16 مايو 2017 والذي يستمر حتى الآن في الأسواق.

نظراً لطبيعة السيارة العملية فإنها تأتي مع مستوى متواضع من التقنيات والتجهيزات التي تعد ضمن أساسيات السيارات، فهي لا تشتمل على شاشة للوسائط أو كاميرا خلفية أو مثبت للسرعة، كما أنها لا تشتمل إلا على وسادتين هوائيتين وعدد قليل من تجهيزات الحماية.

وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز مواصفات سيارة سوزوكي ديزاير 2024 وتجهيزاتها العصرية كما نتعرف على فئاتها وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة نجيب أوتو للسيارات.

ما هي المواصفات الخارجية لـ سيارة سوزوكي ديزاير 2024؟

في بداية حديثنا حول مواصفات سيارة سوزوكي ديزاير 2024 نتعرف على تجهيزاتها الخارجية حيث تأتي كـ سيدان مدمجة تعمل تصميم خارجي يجمع بين الأناقة والعملية مع طابع بسيط يتناسب مع أسلوب حياة المدينة العصرية فيما يحمل ملامح جريئة تضيف إليها شخصية مميزة وطابع شبابي.

سوزوكي ديزاير 2024 التصميم

تحمل الواجهة الأمامية للسيدان الصغيرة تصميم عصري وأنيق فتأتي مع شبك أمامي أنيق يحمل مظهر مميز ويأتي باللون الأسود فيما يحمل شعار العلامة اليابانية، ويحيط بالشبك إطار كرومي يعمل على تعزيز أناقة السيارة ويُضيف لها لمسة راقية.

هذا وتحصل الواجهة الأمامية على المصابيح العصرية حادة تُضيف نظرة هجومية على مقدمة السيارة وتأتي تعمل بتقنية زينون هالوجين.

سوزوكي ديزاير 2024 من الامام

وتعد من أبرز مزايا المقدمة فهو غطاء المحرك والذي يحمل تصميم عضلي مميز، فيما تُضيف اللمسات الديناميكية على مصد السيارة الأمامي طابع رياضي وتعزز من ديناميكيتها الهوائية وتقلل من احتكاكها بالهواء، أما عن باقي التجهيزات على مقدمة ديزاير مصابيح للضباب تعمل على تعزيز رؤية السائق.

سوزوكي ديزاير 2024 من الجنب

وعلى جانبي ديزاير تشتمل على مرايا خارجية تدعم إمكانية الطي اليدوي كما تدعم خاصية التعديل الكهربائي، ويُدمج بها إشارات للانعطاف، كما تشتمل على فرامل توقف علوية LED، وتأتي السيارة مستندة على عجلات تأتي من الألمنيوم بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة.

ما هي ابعاد سيارة سوزوكي ديزاير 2024؟

تعد سوزوكي ديزاير 2024 كـ السيدان الأصغر في تشكيلة الصانع الياباني وبالنسبة لأبعادها فهي تأتي كالآتي:

الطول الكلييبلغ 3,995 مم
العرض الكلييبلغ 1,735 مم
الارتفاع الكلييبلغ 1,515 مم
طول قاعدة العجلاتيبلغ 2,450 مم
مساحة التخزين الخلفيةيبلغ 378 لتر
وزن السيارةيبلغ 895 كجم

اقرأ أيضا سوزوكي تستعرض تصميم سويفت 2024 الجديدة كلياً قبل التدشين الرسمي

ما مواصفات مقصورة سوزوكي ديزاير 2024 وما ابرز تجهيزاتها؟

وفي الداخل، عند النظر إلى مقصورة سوزوكي ديزاير 2024 فنراها تحمل تصميم أنيق يغلب عليه البساطة والعملية التي تتناسب مع الحياة العصرية، وتعمل العناصر الداخلية المدمجة بالداخل على خلق تناغم جذاب، فيما جاءت الداخلية بلونين مميزين، حيث جمعت بين الأسود واللمسات الفضية لتُعطي انطباع بالفخامة والرقي.

سوزوكي ديزاير 2024 من الداخل

وتشتمل المقصورة على خمسة مقاعد تأتي بتصميم مريح مع فرشة من القماش عالي الجودة، أما عن تجهيزات الراحة بالداخل فهي توفر مستوى جيد من الراحة وتشمل:

  • تأتي المقاعد الأمامية دعم خاصية التعديل الكهربائي
  • دعم إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق
  • هذا وتشتمل المقصورة على عجلة قيادة متعدد الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد
  • بالإضافة إلى نوافذ أمامية وخلفية كهربائية.

ما هي التجهيزات التقنية التي تأتي داخل مقصورة سوزوكي ديزاير 2024؟

وعن الجانب الترفيهي داخل سيارة سوزوكي ديزاير فكما ذكرنا تفتقر السيارة للتجهيزات التقنية التي تعمل على تعزيز رفاهية الركاب على الطريق، إلا أنها تحصل على مجموعة متواضعة تقدم مستوى معقول من الترفيه والراحة، وتشمل:

  • نظام صوتي عالي الدقة مع سماعات أمامية وخلفية
  • نظام تكييف أوتوماتيكي
  • راديو ونظام تشغيل اسطوانات CD
  • دعم الوسائط WMA والملفات الصوتية MP3 وتقنية البلوتوث
  • لاقط إشارة على سقف السيارة.

اقرأ أيضا سعر سوزوكي بالينو 2024 ومزايا الهاتشباك الاقتصادية

ما هي تجهيزات الحماية التي تحصل عليها سوزوكي ديزاير 2024؟

سوزوكي ديزاير 2024 الامان

ننتقل من استعراض تقنيات الترفيه داخل سوزوكي ديزاير 2023 إلى تقنيات السلامة التي تساعدها على توفير مستوى كبير من الحماية والسلامة لـ كل الركاب، بالإضافة لتوفير تجربة قيادة ممتعة وسهلة، وتشمل أبرز هذه التقنيات:

  • وسادتين هوائيتين بالأمام تشمل وسادة لكلاً من السائق والراكب الأمامي
  • نظام فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام ثبات إلكتروني
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام مساعدة الفرامل
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة
  • مستشعرات خلفية
  • قفل مركزي للأبواب

اقرأ أيضا سوزوكي سياز 2020: كم سعر السيدان الاقتصادية في السعودية؟

ما هي مواصفات اداء سيارة سوزوكي ديزاير 2024 وكم تبلغ قوتها؟

سيارة سوزوكي ديزاير 2024 المحرك

يعد أداء سيارة سوزوكي ديزاير 2024 من أبرز مزاياها كما ذكرنا، فهي سيدان اقتصادية تقدم كفاءة جيدة في استهلاك الوقود لتناسب القيادة اليومية على الطريق، وتأتي مواصفات المحرك كالآتي:

  • نوع المحرك: محرك بنزين
  • عدد الأسطوانات: يتألف المحرك من أربعة أسطوانات
  • السعة: تبلغ 1.2 لتر
  • القوة: يتمكن من توليد قوة تبلغ 82 حصان
  • عزم الدوران: يبلغ 113 نيوتن.متر
  • ناقل الحركة: يأتي المحرك مقترن بناقل حركة يدوي 5 سرعات
  • نظام الدفع: موجه للعمل بنظام الجر الأمامي.
  • معدل استهلاك الوقود: يبلغ معدل استهلاكها مع هذا المحرك من الوقود حوالي 16.1 كم/ لتر
  • سعة خزان الوقود: تبلغ 37 لتر
  • التسارع: تتسارع سوزوكي ديزاير من الصفر إلى 100 كم/س في زمن قدره 13.2 ثانية.

شاهد أيضا

كم يبلغ سعر سوزوكي ديزاير 2024 في السوق السعودي؟

سوزوكي ديزاير 2024 الاسعار

وفيما يخص أسعار سوزوكي ديزاير 2024 في السوق السعودي، فتتوفر السيدان الأصغر من العلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية من خلال وكيل سوزوكي الرسمي شركة نجيب أوتو للسيارات، وتأتي بالأسعار التالية:

  • سوزوكي ديزاير 2024 الفئة القياسية GL تأتي بسعر 51,750 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سوزوكي ديزاير 2024 فئة فل كامل GLX تأتي بسعر 53,475 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي اهم المعلومات حول شركة سوزوكي؟

وأخيراً بعد التعرف على مواصفات سوزوكي ديزاير 2024، لنلقي نظرة على الصانع الياباني البارز، حيث تعد شركة سوزوكي واحدة ضمن أبرز وأكبر شركات السيارات في العالم، وتحصل على شعبية واشعة وشهرة كبيرة في مجال صناعة السيارات والدراجات النارية في العالم.

ترجع بداية تأسيس شركة سوزوكي أول مرة لعام 1909 حيث تأسست على يد ميتشيو سوزوكي بقرية هاماماتسو في اليابان، وبدأت نشاطها كشركة مختصة بتصنيع مغازل النسيج حيث حققت نجاح كبير داخل الاسواق اليابانية وتمكنت بعد ذلك من تصدير آلات الغزل إلى خارج البلاد .

وبعد النجاح الكبير في مجال صناعة آلات النسيج، بدأت سوزوكي في الدخول لـ مجال المركبات، حيث بدأت الشركة آنذاك بصناعة عدد من نماذج السيارات الصغيرة لتتمكن بالفعل من صنع بعض النماذج الناجحة والتي يُمكن إنتاجها، إلا أنها توقفت بسبب اندلاع الحرب.

بعد انتهاء الحرب عادت سوزوكي إلى صناعة آلات الغزل والنسيج لكنها أبقت مجال تصنيع السيارات في بالها، وفي عام 1949 نقلت سوزوكي مقرها وركزت جهودها بشكل كبير على صنع المركبات ، ليُمثل هذا التحول بداية القصة الحقيقية للنجاح.

والآن تأتي شركة سوزوكي في المركز 71 على قائمة أكبر 400 شركة في العالم حسب تصنيف عام 2018 فيما بلغت قيمتها 27.6 مليار دولار، فيما تستمز الشركة بتحقيق نجاح ونمو مدهش ومميز في الأسواق العالمية ليبلغ حجم أرباحها الصافية 991 مليون دولار لعام 2018.

وفي الختام، تعرفنا في هذا التقرير على اهم المعلومات حول سيارة سوزوكي ديزاير 2024 السيدان المدمجة والتي تعد الأصغر في تشكيلة الصانع الياباني كما تعد هي السيدان اليابانية الارخص في السوق السعودي بلا منازع، لتعد خيار مناسب للشباب والأفراد للقيادة اليومية داخل السوق السعودي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سوزوكي ديزاير 2024، وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سوزوكي جمني تحصل على تعديلات جديدة لتحويلها إلى جي كلاس مصغرة في اليابان

المصدر الموقع الرسمي لوكيل سوزوكي شركة نجيب أوتو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل