المربع نت – يبحث البعض عن سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ بهدف الوقوف على أبرز التجهيزات الموجودة بها، ومع متابعة هذه السيارة فهي مطروحة بالأسواق عن طريق فئتين من الشركة اليابانية، وهذا الأمر جعل المواصفات ليست واحدة، ولذلك فالسعر يختلف حسب الفئة التي يختارها الشخص.

سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

تأتي هذه المركبة عن طريق الصانع الياباني، وذلك بالاعتماد على مجموعة من التجهيزات التي تنعكس على داخلية وخارجية السيارة، مع العناية بالنظر إلى سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ فهي مُتاحة من خلال فئتين، بما يجعل الخصائص ليست مُتطابقة على نحو تام، أي توجد الاختلافات ما بين الفئة القياسية والعُليا.

سوزوكي بالينو ٢٠٢٣: اكتشف المواصفات مع عرض سعر موديل 2024

سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

تظهر أوجه عدم التشابه في بعض الأشياء، وعلى سبيل المثال مع متابعة النظام الترفيهي فمن المُحتمل أن تتزود المركبة بشاشة ترفيه مقاسها 7 بوصة أو 9 بوصة، كما تُصبح ميزة شاشة عرض على الزجاج الشفاف غير قياسية، أي تتوفر فقط بالفئة العُليا.

يكون امتلاك سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ على نفس نهج كافة سيارات سوزوكي بالمملكة العربية السعودية، بواسطة الوكيل المُعتمد شركة نجيب أوتو، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن تجهيزات وأسعار المركبة.

مواصفات سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

مواصفات سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

تستند المركبة إلى بعض الأمور التي وضعها الصانع الياباني بهدف تعزيز جوانب الأمن والحماية، وعلى سبيل المثال فهناك كاميرا الرؤية الخلفية بما يساعد في عملية الركن، وبالوقت ذاته تأتي الفئة العليا بكاميرا رؤية محيطية 360 درجة لتقديم قراءة أفضل للسائق فيما يرتبط بحالة الطريق.

مواصفات سيارة سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

ينطبق جانب الاختلافات بين فئتي سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ في عدد الوسائد الهوائية، وعلى وجه التحديد تُصبح الفئة القياسية بعدد وسادتين هوائييتين، أما الفئة العليا فهي ذات 6 وسائد هوائية، والتي تقوم بدورها في التخفيف من أثر التصادم، أو السعي نحو تفادي الآثار السلبية الناتجة عن الاصطدام.

هناك مثبت للسرعة ضمن عناصر الحماية، وبالإضافة إلى نظام الفرامل مانعة الانغلاق مع نظام الثبات الإلكتروني، ومن الأشياء التي توفر بفئتي سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ الحساسات الخلفية.

أسعار سيارة سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

كيف تبدو سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ من الخارج؟

نتوصل بهذه الفقرة للحديث عن خارجية السيارة، حيث انعكاس لمسات الشركة اليابانية على التصميم الخارجي، والذي يبدأ مع توسط شعار سوزوكي لمُقدمة الشبك بجهة الأمام، كما أن المُقدمة تأخذ تصميم يقترب إلى حرف “V”، كما هناك الاعتماد على الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك ضمن الأمور التي نُلاحظها في الخارجية.

سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ من الخارج

قد تأتي المصابيح الأمامية وهي مُزودة بتقنية “LED”، أو من الهالوجين وهذا يتحدد حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ولذلك حينما نذكر السعر نُلاحظ ارتفاع الفئة العليا بسعرها عن الفئة القياسية، ومن هذا المُنطلق ينتقي القائم بالشراء الفئة التي يجدها مُلائمة بالنسبة له، سواء على مستوى التجهيزات أو الأسعار.

صور سيارة سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

صور سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

إذا كان الفرد يقف من الجهة الخارجية من ناحية العجلات فهي تختلف بالمواد المُستخدمة بها حسب الفئة، وترتكز المركبة على عجلات مقاهسا 16 بوصة، وعلى أن تكون من الفولاذ أو من الألومنيوم، ومن الجهة الجانبية لسيارة سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ فالمرآة بقابلية الضبط على نحو كهربائي وبإشارات الانعطاف مع خاصية الطي.

أسعار سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ بالسعودية

إن المقابض الخاصة بالأبواب من الخارج تكون من الكروم، وهذا التجهيز السابق ذكره يقتصر وجوده فقط على الفئة العليا، كما تكون كشاشات الضباب قياسية إذا كان الحديث حول الكشافات المُتوفرة بالخلف، ولكن كشافات الضباب الأمامية تتوفر بالفئة العليا فقط، وقد لا تكشف صور سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ عن الأبعاد، ولذلك نعرضها لكم على النحو التالي:

صور سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

  1. الطول: 3,990 مم.
  2. العرض: 1,745 مم.
  3. الارتفاع: 1,500 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,520 مم.

أسعار سيارة سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ في السعودية

صور سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ من الداخل

تسير الداخلية على نفس أسلوب التصميم الخارجي، أي حرص العلامة اليابانية على إضافة بعض اللمسات والتي تبدا مع دعم السيارة لتشغيل المحرك بدون الاحتياج الضروري للمفتاح، أما من حيث اتساع سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ فهي تتسع لعدد 5 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة من القماش، مع الوضع بالاعتبار قابلية التحكم في ارتفاع مقعد السائق لكي يتم ضبطه بالاستناد إلى تفضيلات الأشخاص.

صور سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ من الداخل

مكيف الهواء في سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

يظهر المقود الهيدروليكي وهو مع أزرار تُتيح التحكم بالنسبة للسائق في النظام الصوتي، وبالإضافة إلى خاصية البلوتوث، أما النوافذ في سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ فهي بإمكانية الضبك كهربائياً، وبالانتقال إلى تجهيز مكيف الهواء فهو بتحكم أوتوماتيك، وتجدر الإشارة إلى العثور على المكيف الأوتوماتيكي بالفئتين، أي يندرج تحت قائمة الأشياء القياسية بالمركبة.

ولكن إذا كانت هناك رغبة في الإشارة للاختلافات فهذا يتحقق بشاشة العرض على الزجاج الأمامي كميزة يقتصر وجودها بالفئة الأعلى، كما نُلاحظ عدم التشابه بشاشة الترفيه من حيث مقاسها، ونوضح ذلك بالفقرة التالية.

مكيف الهواء في سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

ما هو نظام ترفيه سوزوكي بالينو ٢٠٢٣؟

يُمكن الاستعانة بنظام البلوتوث من أجل توصيل الجوالات من قِبل الجالسين بداخلية السيارة، أما شاشة العرض فهي ذات مقاس 9 بوصة أو 7 بوصة، ويرتبط هذا بالفئة التي يقع عليها الاختيار من فئتي سوزوكي بالينو ٢٠٢٣، أما شاشة العدادت تُصبح بمقاس 4.2 بوصة لكي تعرض البيانات التي تتعلق بالرحلة وعملية القيادة.

يتبيّن بالتوجه ناحية النظام الصوتي فالسيارة مع مسجل بعدد 4 سماعات، وهذا التجهيز القياسي أما ما يتوفر بالفئة العليا فقط العثور على مكبري صوت، وبعد توضيح داخلية وخارجية سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ فقد يهتم أحدهم بالوقوف على محركها من حيث النوع والقوة، ونتناول هذا الجزء على نحو تفصيلي بالسطور التالية.

نظام ترفيه سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

ما هو محرك سوزوكي بالينو ٢٠٢٣؟

تعتمد السيارة على محركها البنزين رباعي الأسطوانات، والذي يعمل بنظام حقن متعدد النقاط وسعته 1.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 103 حصان مع عزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”، أما سعة خزان الوقود فهي 37 لتراً، مع كفاءة استهلاك الوقود 19كم/ لتر.

شاهد أيضاً:

كم سعر سوزوكي بالينو ٢٠٢٣؟

يكون الحصول على سيارات العلامة اليابانية من خلال شركة نجيب أوتو، بكونها الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، أما سعر سوزوكي بالينو ٢٠٢٣ فهو يختلف حسب الفئة، مع الوضع بالاعتبار وجود المركبة في موديل أحدث وهو 2024، ولذلك فالأسعار المذكورة لموديل 2023 حسب آخر تحديث ورد إلينا، ونذكر كل فئة مع سعرها على النحو التالي:

  1. سعر الفئة القياسية GL هو: 56,925 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. سعر الفئة العُليا GLX هو: 63,135 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

سعر سوزوكي بالينو ٢٠٢٣

سعر سوزوكي بالينو 2024

يجعل البعض الأولوية لاقتناء المركبات وهي بموديلات أحدث حينما تطرحها الشركات المُصنعة، وفي نقطة سعر سوزوكي بالينو 2024 فالسيارة موجودة بالفئة العليا ” GLX” وسعرها هو: 58,650 ريال سعودي، بما يشمل قيمة الضريبة المضافة.

اقرأ أيضاً: سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا: تعرف على الأسعار والمواصفات

المصادر

سوزوكي بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل