المربع نت – كشفت علامة بولستار التابعة لشركتي فولفو و جيلي عن النسخة الإنتاجية الأخيرة من بولستار 5 الكهربائية الجديدة بعد ظهورها في العديد من المناسبات المختلفة بأغطية تمويهية، والتي تعد منافس مباشر لسيارتي بورش تايكان و اودي إي ترون الكهربائية.

تصميم بولستار 5 الكهربائية الجديدة

تعد هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها سيارة بولستار 5 الكهربائية الجديدة في المظهر الإنتاجي، والتي تعتمد على مصابيح أمامية بتصميم منقسم وإضاءة LED تتشابه مع سيارات بولستار الأخرى، بالإضافة إلى حصولها على خطوط تصميمية جانبية أنيقة بمظهر انسيابي وعجلات رياضية كبيرة.

فولفو تدشن بولستار 5 الكهربائية الفاخرة بقوة مدهشة 871 حصان لمنافسة بورش تايكان

بولستار 5

بالانتقال إلى المقطع الخلفي من بولستار 5 سوف نجد المصابيح الخلفية النحيفة للغاية بشريط LED ضوئي ممتد بعرض السيارة، مع مصد مزود بمشتت رياضي كبير، ولكن لا تعد هذه هي التفاصيل المميزة في المقطع الخلفي، حيث لم تحصل بولستار 5 الجديدة على نافذة خلفية، بل سوف تعتمد السيارة على كاميرا لعرض الرؤية الخلفية في شاشة مثبتة بموضع المرايا الوسطية.

أداء بولستار 5 الكهربائية الجديدة كلياً

من المقرر إطلاق سيارة بولستار 5 الجديدة كلياً بمنظومة كهربائية بقوة تصل إلى 871 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران من خلال زوج من المحركات الكهربائية مع نظام الدفع الكلي للعجلات، ومن المتوقع أن تتمكن من تحقيق مدى حركة يبلغ 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

بولستار 5

كشفت بولستار أنها سوف تبدأ بتجربة تقنية جديدة لتصنيع البطاريات والتي ستوفر تجربة الشحن الفائق الذي سيوفر 161 كيلومتر من مدى الحركة بعد شحن السيارة لمدة 5 دقائق فقط، وتشير بولستار إلى أن ما يميز هذه التقنية أنها لا تؤثر على العمر الافتراضي للبطارية، حيث تتسبب الشواحن الفائقة في الأغلب على زيادة معدل تدهور صحة البطارية.

المزيد من سيارات بولستار الكهربائية

بجانب استعراض بولستار 5 الكهربائية الجديدة أمام الحضور، تم عرض مجموعة بولستار الكاملة من السيارات الإنتاجية والاختبارية والتي يظهر بينها سيارة سينيرجي الخارقة بتصميم خارجي مذهل، و بولستار رودستر الاختبارية بتصميم ملفت للأنظار ومشابه لسيارة بولستار 5 الجديدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: بولستار

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل