المربع نت – تُعتبر سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا واحدة من السيارات المُتوفرة بأكثر من فئة، وساهم الأمر في عدم التطابق بالتجهيزات، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى نظام الدفع فهو قد يتغير حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ما بين الدفع الرباعي بالعجلات أو الدفع الأمامي.

سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

تنضم إلى قائمة مركبات سوزوكي المطروحة في  الأسواق بإمكانية الحصول عليها، حيث ظهرت بالاستناد إلى عدة تجهيزات بدايةً من عناصر التصميم الداخلي والخارجي، وبالمرور بجانب الإمكانيات، مع الوضع بالاعتبار بذكر سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا كونها بأكثر من فئة بما يؤدي لعدم التشابه التام بالمواصفات.

سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا: تعرف على الأسعار والمواصفات

سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

تتوجه الشركات المُنتجة للسيارات في الكثير من الأحيان إلى تقديم نفس المركبة بأكثر من فئة، ومن هذا المُنطلق يقع الاختيار بالنسبة للمُخطط للشراء على الفئة الأكثر توافقاً، بالاعتماد على طبيعة الاحتياجات والتفضيلات.

إن سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا يُمكن امتلاكها بواسطة شركة نجيب أوتو، فهي الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة أبرز الخصائص مع الفئات والأسعار.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023

كم عدد الوسائد الهوائية في سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا؟

نبدأ الحديث حول هذه المركبة بتناول الوسائل التي وضعتها الشركة اليابانية من أجل تعزيز جانب الأمن، حيث يسعى البعض إلى الوقوف على تقنيات السلامة المتبعة في سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا، ومع متابعة هذه النقطة فهناك عدد 6 وسائد هوائية، والتي تلعب دوراً حيوياً في تقديم حماية فعّالة خلال حوادث الاصطدام، أي تعمل الوسائد الهوائية على تقليل مخاطر الإصابة وتقليل شدة تأثير التصادم.

تأتي السيارة مع مثبت السرعة، وبالإضافة إلى نظام فرامل مانعة للانغلاق، مع نظام توزيع إلكتروني لقوى الفرامل، ومن أبرز الأشياء هنا العثور أيضاً على نظام الثبات الإلكتروني لتحسين استقرار السيارة.

عدد الوسائد الهوائية في سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

أنظمة الحماية في سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

يتضح من ناحية الرؤية والمساعدة في عمليات الركن، فتأتي المركبة مجهزة بكاميرا خلفية، والتي تسهم في تسهيل عمليات الركن والتحرك الخلفي بشكل آمن، وفيما يتعلق برؤية المحيط أو مجال الرؤية للسائق، فهناك الكاميرا بزاوية 360 درجة.

قد يقوم السائق باستخدام سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا لأجل صعود للمرتفعات، وفي هذه النقطة على وجه التحديد يتم التوصل إلى نظام المساعدة في صعود المرتفعات، ونذكر لكم أبز عناصر التصميم التي نُلاحظها في خارجية السيارة بالسطور التالية.

أنظمة الحماية في سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

صور سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

يتبيّن فيما يتعلق بالتصميم الخارجي فنجد وسط شبك السيارة بشعار سوزوكي بلون أسود، مما يضفي لمسة جمالية على الواجهة الأمامية، كما يُلاحظ أن هذا الشبك يتكامل بشكل متناغم ضمن عناصر التصميم، وبالتوجه ناحية المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”.

صور سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

وبالانتقال إلى الجهة الجانبية من سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا فسوف نرى المرآة الجانبية بإمكانية التعديل الكهربائي، وتحتوي على إشارات الانعطاف، وفيما يرتبط بفتحة السقف تجدر الإشارة لكونها غير قياسية، أي يتعلق العثور عليها بعنصر الفئة الواقع عليها الاختيار من فئات المركبة.

تبدأ الأسعار من الفئة القياسية وتتصاعد تدريجياً حتى الوصول للفئة العليا من سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الخلفية فهناك كتابة اسم السيارة باللغة الإنجليزية، أما العجلات التي ترتكز عليها فبمقاس 17 بوصة.

مواصفات سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

ما هي فئات وأسعار سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا؟

يُقدم الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية العديد من الخدمات، سواء كان الغرض عرض خصائص كل سيارة مُتاحة أو بالوقوف على الفئات، وعلى وجه التحديد مع أهمية قطع الغيار وإجراء عمليات الصيانة فهذا يتم أيضاً بالاستعانة بالوكيل، وبالنظر إلى سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا يُتاح امتلاكها من خلال شركة نجيب أوتو، ونذكر الفئات مع الأسعار كالتالي:

أسعار سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

  1. سعر فئة GL الدفع الأمامي هو: 79,235 ريال سعودي، شامل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. سعر فئة GLX الدفع الأمامي هو: 86,135 ريال سعودي، شامل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  3. سعر فئة GLX الدفع الأمامي وبتجهيز فتحة السقف هو: 89,585 ريال سعودي، شامل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  4. سعر فئة GLX الدفع الرباعي وبتجهيز فتحة السقف هو: 99,935 ريال سعودي، شامل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

فئات وأسعار سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

مقصورة سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

نتحدث هنا عن المركبة من حيث داخليتها بعد الإشارة للتصميم الخارجي وذكر كل فئة مع سعرها، وبوجه عام فالمقصورة تتسع لعدد 5 مقاعد، مع الوضع بالاعتبار الاختلافات فيما يتعلق بالمواد المُستخدمة بالمقاعد، ما بين مقاعد مغطاة بالجلد أو القماش، ولذلك يُلاحظ أن الأسعار تتغير بناءاً على اختيار المواد والتجهيزات، حيث يرتفع سعر سوزوكي جراند فيتارا 2023 مع التوجه نحو الفئات الأعلى.

مقصورة سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا

نجد أن هذه السيارة تدعم خاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي بما يؤدي لتقليل تشتت الانتباه بالنسبة للسائق، وبالانتقال لجانب مكيف الهواء فهو بتحكم أوتوماتيكي، ومن ضمن أوجه عدم التشابه بين فئات المركبة مقاس الشاشة التي تتخصص في عض النظام الترفيهي.

سوزوكي جراند فيتارا 2023

ما هو نظام ترفيه سوزوكي جراند فيتارا 2023؟

تتزود المقصورة بشاحن لاسلكي مما يتيح للركاب الاستفادة منه أثناء التواجد بالسيارة واستخدامه مع الأجهزة المُتوافقة مع الشاحن، أما بالحديث حول النظام الصوتي فهو يتكون من أربع سماعات مع مكبري صوت أي بعدد 6 سماعات بنظام صوت السيارة.

يختلف نظام الترفيه من حيث عنصر الشاشة وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، ولذلك من المُتوقع تحديد الفئة المناسبة للقائم بالشراء عن طريق وضع قائمة بالخصائص اللازمة ومساعدة على تلبية الاحتياجات، أو بالاستناد للميزانية المُخصصة لإتمام الشراء.

شاهد أيضاً:

وبوجه عام قد تأتي السيارة بشاشة ترفيه مقاسها 9 بوصة، أو شاشة للترفيه ذات مقاس 7 بوصة، وعلى نفس النهج إذا كان الحديث حول نظام الدفع فهناك الاختيار لنظام الدفع الرباعي للعجلات “4WD”، أو الدفع الأمامي “FWD”، ونذكر ذلك بالتفصيل بالفقرة التالية.

نظام ترفيه سوزوكي جراند فيتارا 2023

سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا كم حصان؟

نصل إلى ختام المقالة مع توضيح المحرك المُعتمد عليه ، حيث يشغل مساحة ليست بالقليلة عند تناول المركبات فيقع الاختيار من قِبل الأفراد على المحرك الذي يتماشى مع نمط القيادة المُفضل لهم، وكما سبقت الإشارة لكون اختلاف فئات سيارة سوزوكي ٢٠٢٣ جراند فيتارا ينعكس بعدم التطابق بالتجهيزات، بما يحدث في جانب نظام الدفع.

سوزوكي جراند فيتارا 2023 في السعودية

تعتمد سوزوكي جراند فيتارا 2023 على محركها البنزين رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 101 حصان مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر، ويتصل محركها بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي أو دفع رباعي حسب الفئة، وفيما يرتبط بسعة خزان الوقود فهي 45 لتر.

اقرأ أيضاً: سوزوكي إرتيجا 2023 في السعودية: كم سعرها؟ مع عرض المواصفات

المصادر

شركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل