المربع نت – يريد البعض التعرف على مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 التابعة للصانع الياباني، وهذه السيارة تظهر بالاعتماد على خصائص ولمسات مُعينة، مع الوضع بالاعتبار أن هذه اللمسات تختلف حسب الفئة بما ينطبق على خارجية وداخلية السيارة، وبما جعل أسعار الشراء مُتنوعة.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023

تأتي هذه السيارة عن طريق علامة سوزوكي اليابانية مع الاستناد إلى مجموعة من التجهيزات التي تنعكس على التصميم الداخلي والخارجي، وبالوقت ذاته فهي موجودة بأكثر من فئة بما يؤدي لحدوث الاختلافات عند الحديث حول مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023: اكتشفها مع الفئات والأسعار

سوزوكي جراند فيتارا 2023 في السعودية

يتضح أن من أبرز أوجه عدم التشابه ما يتعلق بنظام الدفع ما بين الدفع الأمامي أو الرباعي، وهذا ما يُحدد من خلال الفئة التي يقع عليها الاختيار، حيث يتوجه كل فرد ناحية المناسب له وفقاً لطبيعة الاحتياجات الخاصة به.

تبدأ مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 من عناصر التصميم الخارجي بوجود الخطوط الانسيابية على غطاء المحرك، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن الخصائص التي يُمكن العثور عليها بالسيارة، وبالإضافة إلى بيان الفئات المُتاحة مع الأسعار.

مقاعد سوزوكي جراند فيتارا 2023

سوزوكي جراند فيتارا 2023 من الخارج

نرى في السيارة من الجهة الخارجية أو هناك شعار سوزوكي يتوسط الشبك بجهة الأمام، وعلى وجه التحديد فهذا الشبك بلون أسود ضمن عناصر التصميم، وبالانتقال ناحية المصابيح الأمامية فهي “LED”، ومن الجهة الجانبية فالمرآة تدعم التعديل على نحو كهربائي مع إشارات الانعطاف.

يُعتبر من بين مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 أنها بفتحة سقف بانوراما ولكن هذه ليست ميزة قياسية، أي يتعلق وجودها بالفئة التي يختارها الشخص إذا كان يريد الحصول على هذا التجهيز بما يؤدي لعبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة، ولذلك تؤثر الفئة في الأسعار بما يجعلها تبدأ مع الفئة القياسية حتى الوصول للفئة العُليا.

سوزوكي جراند فيتارا 2023

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 من الخارج

يتبيّن بالانتقال إلى الجهة الخلفية للسيارة أن أسفل شعار الصانع الياباني يُكتب اسم السيارة باللغة الإنجليزية أي Grand Vitara، وإذا كانت هناك رغبة في التعرف على مقاسات العجلات المُرتكز عليها فهي بعجلات مقاسها 17 بوصة.

قد يسأل البعض عن مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 من حيث الأداء والأرقام التي ترتبط بالمحرك، كما أن هناك مَن يختار سيارته بناءاً على المعلومات المُتعلقة بنوع ناقل الحركة ونظام الدفع، ونوضح هذه النقطة في الفقرة التالية.

سوزوكي جراند فيتارا 2023 من الخارج

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 من حيث المحرك

تحظى المحركات بوجه عام بأهمية كبيرة خلال صناعة القرارات الشرائية، حيث يهتم المُخطط للشراء بالتعرف على نوع المحرك وكافة التفاصيل التي تتعلق بمنظومة الدفع، وبذكر مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 فهي ذات محرك بنزين يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 101 حصان، وبعزم دوران 136 نيوتن. متر.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من عدد 6 سرعات، وكما سبقت الإشارة فهناك الاختلاف بنظام الدفع وبذلك توصل القوة لنظام دفع أمامي أو دفع رباعي وفقاً لعنصر الفئة المُختارة، وفيما يتعلق بسعة خزان الوقود فهي 45 لتراً.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023

كيف تبدو سوزوكي جراند فيتارا 2023 من الداخل؟

وضعت شركة سوزوكي الأشياء التي تظهر لنا في داخلية السيارة، وفي بداية الأمر بذكر مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 فهي تتسع لعدد 5 مقاعد، مع العناية بعدم التشابه في المواد التي تُستخدم بتجهيزات المقاعد، فقد يحصل الفرد على مقاعد بتغطية من الجلد أو بكسوة قماشية، ولذلك بالنظر إلى أسعار هذه السيارة فهي ترتفع كلما كان التوجه ناحية الفئات الأعلى.

سوزوكي جراند فيتارا 2023 من الداخل

تحتوي السيارة على مكيف هواء أوتوماتيكي، ومن أبرز الوسائل الموضوعة في السيارة من الداخل ما يتعلق بشاشة العرض على زجاج الزجاج الأمامي، ونذكر لكم المعلومات المُتعلقة بالنظام الترفيهي مع النظام الصوتي بالسطور التالية.

صور سوزوكي جراند فيتارا 2023 من الداخل

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 بالنظام الترفيهي

تتزود السيارة بشاشة ترفيه مقاسها 7 بوصة، وعلى أن يتغير التجهيز السابق ذكره لكي تُصبح السيارة بشاشة عرض النظام الترفيهي ذات مقاس 9 بوصة، وهو ما يُحدد بالاستناد لعنصر الفئة، وبالإضافة إلى توفر شاحن لاسلكي لكي يتم استعماله من قِبل الجالسين في مقصورة السيارة.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 بالنظام الترفيهي

ينضم النظام الصوتي إلى مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 بتوفر عدد 4 سماعات مع مكبرين إضافيين للصوت بما يجعل السيارة تحتوي على 6 سماعات، وبعد بيان النظام الترفيهي فهناك مَن يهتم أيضاً بالتوصل إلى أبرز تقنيات الأمن والسلامة المُستخدمة بالسيارة، حيث إنها تكون هامة في عالم قيادة المركبات ونوضح ذلك بالفقرة التالية.

صور سوزوكي جراند فيتارا 2023

ما هي مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 بأنظمة الأمن؟

يوجد بالسيارة مثبت السرعة مع توفر عدد 6 وسائد هائية، ومن المعروف كون هذه الوسائد تسهم بشكل كبير في تعزيز السلامة أثناء القيادة، فتقوم بدور جوهري في تقليل مخاطر الإصابة أثناء التصادم أو تقليل شدة تأثير التصادم نفسه، ومن بين مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 كونها بنظام الفرامل مانعة الانغلاق.

شاهد أيضاً:

نرى أن هناك نظام توزيع إلكتروني لقوى الفرامل، وبالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني، وبالانتقال لجانب الرؤية وقراءة الطريق فهناك كاميرا خلفية، ومن شأنها المساعدة في عمليات الركن.

كما تجدر الإشارة إلى احتمالية تزود التجهيز بكاميرا رؤية محيطية أي 360 درجة، وقد يقوم السائق خلال قيادته لهذه السيارة بالصعود للمرتفعات، وفي هذه النقطة على وجه التحديد تتزود السيارة بنظام للمساعدة بعملية صعود المرتفعات.

أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2023 في السعودية

كم أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2023 في السعودية؟

يتوفر إنتاج الشركة اليابانية من خلال الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة نجيب أوتو، وكما لاحظنا عدم التشابه في مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2023 فعلى نفس النهج يُصبح لكل فئة السعر الخاص بها، ومن هذا المُنطلق يكون اقتناء السيارة بالأسعار المذكورة على النحو التالي:

تجهيزات سوزوكي جراند فيتارا 2023

  1. فئة GL دفع أمامي تأتي بسعر: 82,685 ريال سعودي بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  2. فئة GLX دفع أمامي تأتي بسعر: 89,585 ريال سعودي بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  3. فئة GLX دفع أمامي مع فتحة سقف تأتي بسعر: 93,035 ريال سعودي بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  4. فئة GLX دفع رباعي مع فتحة سقف تأتي بسعر: 103,385 ريال سعودي بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.

اقرأ أيضاً: سيارات سوزوكي 2023 سيدان واس يو في: اكتشفهم مع عرض الأسعار

المصادر

الموقع الرسمي لشركة سوزوكي بالمملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل