المربع نت – يهتم العديد بالبحث عن الطراز الجديد الذي أطلقته جيلي Geely رائدة صناعة السيارات الصينية، وهي سيارة جيلي امجراند ميثانول 2024، السيارة السيدان الهجينة التي تعمل بوقود الميثانول والكهرباء، وهو ما سوف نعرفه سوياً خلال السطور الآتية.

وجاء تدشين جيلي امجراند ميثانول 2024 في السعودية بجناح الوعلان على هامش فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023 ، والذي يأتي في إطار ترويج علامة جيلي لمركبات الميثانول، في إشارة من العلامة الصينية على أنها تتخذ طريقًا بديلاً لحماية البيئة بالسيارات الهجينة والمركبات الكهربائية.

جيلي امجراند ميثانول 2024.. ما أبرز تجهيزات السيدان الهجينة بالكهرباء والميثانول؟

جيلي امجراند ميثانول 2024

وفي إطار معرض الرياض للسيارات هذا العام، كشفت علامة جيلي عن 3 طرازات جديدة، جاء منها طرازًا يعمل بالميثانول كوقود بديل للوقود وهي جيلي امجراند ميثانول، بالإضافة لطراز كهربائي بالكامل بمدى ممتاز يُعد فخر الصناعة الصينية الكهربائية في الوقت الحالي جيلي E8، وكذلك سيارة سيدان متوسطة الحجم جيلي Perface.

وجاء الغرض من إطلاق جيلي امجراند ميثانول Emgrand Methanol هو خفض انبعاثات الكربون بنسبة وصلت 70% عن السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي، حيث يعتبر تدشين جيلي امجراند ميثانول 2024 في السعودية بمثابة ثمار جهود العلامة الصينية في إيجاد البديل الجديد لمحركات الاحتراق الداخلي.

جيلي امجراند ميثانول 2024.. ما أبرز تجهيزات السيدان الهجينة بالكهرباء والميثانول؟ 1

كما يُعدّ تدشين السيارة بمثابة حدث فائق الأهمية لجيلي الوعلان بمعرض الرياض للسيارات، فضلاً عن تقديم الطرازات الجديدة الأحدث بين التشكيلة الحالية للعلامة الصينية، إلا أن جيلي امجراند ميثانول هي نسخة من سيارة امجراند الشهيرة في السوق وأحدث منتج يعمل بالميثانول من علامة جيلي الرائدة، والتي تُعدّ أكبر وأهم مصنع للسيارات العاملة بالميثانول في العالم.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز تجهيزات جيلي امجراند ميثانول 2024 الهجينة، لنرى كيف جاءت أحدث سيارات جيلي الهجينة بالميثانول والكهرباء، مع استعراض مواصفات أداء السيارة وأسباب استخدام الميثانول كوقود في السيارات.

اقرأ أيضًا: جيلي الوعلان تستعرض لأول مرة الطرازات الجديدة والهوية الجديدة في معرض الرياض للسيارات

جيلي امجراند ميثانول 2024.. ما أبرز تجهيزات السيدان الهجينة بالكهرباء والميثانول؟ 2

هل جيلي هي أكبر مصنع لسيارات الميثانول في العالم؟

وإذا كنت تظن أن تدشين جيلي امجراند ميثانول 2024 Emgrand Methanol هي أول تجارب جيلي في السيارات العاملة بالميثانول فأنت مُخطئ بالطبع، حيث قامت العلامة الصينية بنفس تلك التجارب على شاحنة Farizon M100، حيث شاركت جيلي في تطوير المركبات التي تعمل بوقود الميثانول منذ عام 2005.

وفي عام 2013، أطلقت جيلي حوالي 3,000 مركبة ميثانول في الأسواق، ثم استثمرت جيلي في 2015 بشركة “Carbon Cycle International” الأيسلندية، ثم في عام 2016 استثمرت بشركة Carbon Recovery International (CRI)، حيث قدمت تقنية تعمل على تقليل تكلفة تصنيع الميثانول الصديق للبيئة وتسريع هدف تحقيق الحياد الكربوني.

وقدمت عملاق صناعة السيارات الصينية جيلي منذ عام 2005 وعلى مدار 18 سنة العديد من الأبحاث والتطوير، كما استطاعت بيع ما يقارب 27 ألف سيارة عاملة بالميثانول أغلبها بشكل تجاري، حتى أصبحت جيلي أكبر مطور ومنتج لسيارات الميثانول في العالم، فيما حصلت كذلك على أكثر من 200 براءة اختراع تقنية، وحتى الآن طورت جيلي عدة محركات ميثانول و ما يقرب من 15 مركبة ميثانول.

اقرأ أيضاً: بعد تصدرها قائمة الأكثر مبيعًا.. أبرز تجهيزات جيلي امجراند 2023 الصينية في السعودية

شــــاهد أيضًا:

ما هي مواصفات أداء جيلي امجراند ميثانول 2024 الهجينة؟

وعند الحديث عن مواصفات أداء جيلي امجراند ميثانول 2024 الهجينة، فإن السيارة السيدان الصينية جاءت تستمد قوتها بمحرك سعة 1.8 لتر، يحمل الرقم الكودي “JLC-4M18H”، والذي يعمل بوقود الميثانول فقط، ويولّد قوة 130 حصان، مع محركين كهربائيين.

وتأتي جيلي امجراند ميثانول 2024 الهجينة بمحرك ميثانول يولّد قوة 180 حصاناً، مع عزم دوران 175 نيوتن.متر، بجانب محرك كهربائي يولّد قوة 134 حصاناً، مع عزم 320 نيوتن.متر من الدوران، مما يجعل القوة الإجمالية 364 حصاناً مع عزم إجمالي 495 نيوتن.متر من الدوران.

أما عن أبرز ما يميز أداء أداء جيلي امجراند ميثانول 2024 هو إمكانية استخدام الميثانول كوقود حيوي لتوليد الطاقة عوضاً عن البنزين، وجاء معدل الاستهلاك بها 9 لتر ميثانول لكل 100 كم، كما تُقدم السيارة بناقل حركة من 3 سرعات باسم DHT Pro.

اقرأ أيضاً: جيلي E8 الجديدة.. هل تضع معيارًا جديدًا لكفاءة السيارات الكهربائية؟

ما هي أسباب استخدام الميثانول كوقود بديل في السيارات؟

ويمكننا الآن معرفة أسباب استخدام وقود الميثانول في السيارات كوقود بديل، بعد التعرف على مواصفات جيلي امجراند ميثانول 2024 الجديدة، حيث يُعتبر الميثانول وقود عالي الجودة يحترق بكفاءة أكبر، كما أنه أكثر صداقة للبيئة من البنزين والديزل.

ووفقًا لبيانات التشغيل التجريبي لمركبات الميثانول في الصين، فإن مركبات الميثانول أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنحو 21٪، كما ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 26٪ من مركبات البنزين، وأيضًا ميثانول الكتلة الحيوية المصنوع من القش والنفايات، أي أنها صديقة للبيئة ومتجددة.

وتساهم السيارات التي تعمل بالميثانول في خفض الانبعاثات بنسبة 70% عن السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي الكلاسيكية، كما تتميز السيارات العاملة بالميثانول بسهولة إنشاء البنية التحتية الخاصة بها أسرع وأرخص كثيرًا من المحطات الخاصة بالسيارات الكهربائية، مما يسهل ويسرع عملية الانتشار الخاصة بها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الميثانول هو الوقود الوحيد السائل في درجة حرارة الغرفة وضغطها الطبيعي من بين العديد من مصادر الطاقة الجديدة والنظيفة في قطاع النقل مثل: (الكهرباء، الهيدروجين، الغاز الطبيعي، الأمونيا.. إلخ)، إلى جانب تميّزه بخصائص وقود ممتازة آمنة وسهلة الاستخدام.

اقرأ أيضاً: أرقام جيلي ستار راي 2024: كفاءة استهلاك الوقود وسعة الأمتعة وزمن التسارع والسرعة القصوى والشاشات

جيلي امجراند ميثانول 2024.. ما أبرز تجهيزات السيدان الهجينة بالكهرباء والميثانول؟ 5

أحدث سيارات جيلي في معرض الرياض للسيارات 2023

وكشفت جيلي الوعلان عن أحدث سيارات العلامة الصينية في للسوق السعودي، وذلك خلال معرض الرياض للسيارات 2023، والذي عُقد في أرينا المملكة في الفترة من الخامس وحتى التاسع من ديسمبر، وجاءت أول سيارة هي طراز جيلي E8 الكهربائية الأحدث تكنولوجيًا بين طرازات العلامة.

وجاءت السيارة الثانية من طرازات جيلي، هي جيلي بيرفيس Perface والتي تُنافس في فئة السيدان متوسطة الحجم المُفضلة في السوق السعودي، والتي جاءت السعودية هي أول الأسواق التي تتوفر بها السيارة بعد إطلاقها في الصين.

أما عن ثالث طراز، فإنه ثمار جهود علامة جيلي الصينية في إيجاد بديل جديد لمحركات الاحتراق الداخلي، حيث قامت صانعة السيارات العملاقة جيلي بتدشين جيلي امجراند ميثانول 2024 وهي نسخة من سياراتها في السوق جاءت تعمل بالميثانول Emgrand Methanol.

وفي حال كنت تبحث عن سعر جيلي امجراند ميثانول 2024 في السعودية، فإنك سوف تجده لدى الوكيل عند توفر السيارة بالمملكة كما يمكنك حجزها من خلال شركة الوعلان للتجارة، وكذلك الحال على الموديلات الأخرى التي تم الكشف عنها وتدشينها خلال المعرض.

وفي الأخير، تتوفر سيارات جيلي لدى شركة الوعلان للتجارة الوكيل الحصري للعلامة في السوق السعودي، والذي يوفر أحدث موديلات العلامة الصينية بالمملكة سواء من السيدان: جيلي امجراند و بينراي، و سيارات اس يو في والكروس اوفر: جيلي توجيلا وكولراي أزكارا واوكافانجو ومونجارو وستار راي، بجانب جيلي جيومتري C الكهربائية.

اقرأ أيضـاً: جيلي جيومتري سي 2024.. أبرز التجهيزات ومنظومة الدفع في السيارة الكهربائية المستقبلية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

جيلي الوعلان
chinesecars

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل