جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 1

المربع نت – كشفت رائدة صناعة السيارات الصينية العملاقة جيلي Geely عن الإصدار الجديد من سياراتها الذي يعمل بوقود الميثانول، وهي سيارة جيلي امجراند ميثانول 2024، وذلك على هامش معرض الرياض للسيارات 2023 في المملكة العربية السعودية.

ويأتي تدشين جيلي امجراند ميثانول في السعودية بجناح الوعلان في معرض الرياض للسيارات في إطار ترويج علامة جيلي لمركبات الميثانول، وإشارة من العلامة الصينية على أنها تتخذ طريقًا بديلاً عن السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية لحماية البيئة.

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 2

جيلي امجراند ميثانول

وفي البداية، يحتضن معرض الرياض للسيارات هذا العام كشف جيلي عن 3 طرازات منها طراز يعمل بالميثانول كوقود بديل للوقود وهي جيلي امجراند ميثانول، بالإضافة لطراز كهربائي بالكامل بمدى ممتاز يُعد فخر الصناعة الصينية الكهربائية في الوقت الحالي جيلي E8، وكذلك سيارة سيدان متوسطة الحجم جيلي Perface.

ويُعدّ تدشين جيلي امجراند ميثانول في السعودية بمثابة إزاحة جيلي الستار عن ثمار جهودها في إيجاد البديل الجديد لمحركات الاحتراق الداخلي، وجاء الغرض من إطلاق جيلي امجراند ميثانول Emgrand Methanol هو خفض انبعاثات الكربون بنسبة وصلت 70% عن السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي.

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 3

وجدير بالذكر أن سيارة امجراند ميثانول هي نسخة من امجراند في السوق وأحدث منتج يعمل بالميثانول من علامة جيلي الرائدة، والتي تُعدّ أكبر وأهم مصنع للسيارات العاملة بالميثانول في العالم، وهو ما يجعل تدشينها بمثابة حدث فائق الأهمية لجيلي الوعلان بمعرض الرياض للسيارات، فضلاً عن تقديم الطرازات الجديدة الأحدث بين التشكيلة الحالية للعلامة الصينية.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» خلال تغطيتنا لـ معرض الرياض للسيارات 2023 المُنعقِد في أرينا المملكة، نرصد لكم أبرز مزايا جيلي امجراند ميثانول الجديدة Emgrand Methanol لنرى كيف جاءت أحدث سياراتها العاملة بالميثانول، مع استعراض مواصفات أداء السيارة وأسباب استخدام الميثانول في السيارات.

اقرأ أيضًا: جيلي الوعلان تستعرض لأول مرة الطرازات الجديدة والهوية الجديدة في معرض الرياض للسيارات

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 4

ما هي مزايا استخدام الميثانول في السيارات؟

وقبل الحديث عن جيلي امجراند ميثانول الجديدة، يمكننا التعرف على وقود الميثانول أولاً، وهو وقود عالي الجودة يحترق بكفاءة أكبر، كما أنه أكثر صداقة للبيئة من البنزين والديزل.

وتُعدّ مركبات الميثانول أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنحو 21٪، وذلك وفقًا لبيانات التشغيل التجريبي لمركبات الميثانول في الصين، كما ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 26٪ من مركبات البنزين، وأيضًا ميثانول الكتلة الحيوية، المصنوع من القش والنفايات، صديقة للبيئة ومتجددة.

فضلا عن ذلك، فإن الميثانول هو الوقود الوحيد السائل في درجة حرارة الغرفة وضغطها الطبيعي من بين العديد من مصادر الطاقة الجديدة والنظيفة في قطاع النقل مثل: (الكهرباء، الهيدروجين، الغاز الطبيعي، الأمونيا.. إلخ)، إلى جانب تميّزه بخصائص وقود ممتازة آمنة وسهلة الاستخدام.

ومن هنا، تتميز السيارات التي تعمل بالميثانول بسهولة إنشاء البنية التحتية الخاصة بها أسرع وأرخص كثيرًا من المحطات الخاصة بالسيارات الكهربائية، مما يسهل ويسرع عملية الانتشار الخاصة بها، كما تساهم السيارات العاملة بالميثانول في خفض الانبعاثات بنسبة 70% عن السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي الكلاسيكية.

اقرأ أيضاً: جيلي E8 الجديدة.. هل تضع معيارًا جديدًا لكفاءة السيارات الكهربائية؟

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 7

ما هي مواصفات أداء جيلي امجراند ميثانول؟

وفيما يخص مواصفات أداء جيلي امجراند ميثانول، فإن السيارة تستمد قوتها بمحرك يحمل الرقم الكودي JLC-4M18H بسعة 1.8 لتر عامل بوقود الإيثانول فقط، والذي يولّد قوة 130 حصان مع محركين كهربائيين.

وتتضمن المنظومة محرك ميثانول يولّد قوة 180 حصاناً، مع عزم 175 نيوتن.متر من الدورارن، بجانب محرك كهربائي يولّد قوة 134 حصاناً، مع عزم 320 نيوتن.متر من الدوران، لتصبح القوة الإجمالية 364 حصاناً مع عزم إجمالي 495 نيوتن.متر من الدوران.

وعن وأهم ما يميز أداء جيلي امجراند ميثانول هو إمكانية استخدام الميثانول كوقود حيوي لتوليد الطاقة عوضاً عن البنزين، وجاء معدل الاستهلاك بها 9 لتر ميثانول لكل 100 كم، كما تُقدم السيارة بناقل حركة من 3 سرعات باسم DHT Pro.

اقرأ أيضاً: أرقام جيلي ستار راي 2024: كفاءة استهلاك الوقود وسعة الأمتعة وزمن التسارع والسرعة القصوى والشاشات

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 8

لماذا تُعد جيلي أكبر مطور ومنتج لسيارات الميثانول في العالم؟

وإذا كنت تظن أن تدشين جيلي امجراند ميثانول الجديدة Emgrand Methanol هي أول تجارب جيلي في السيارات العاملة بالميثانول فأنت مُخطئ بالطبع، حيث قامت العلامة الصينية بنفس تلك التجارب على شاحنة Farizon M100، حيث شاركت جيلي في تطوير المركبات التي تعمل بوقود الميثانول منذ عام 2005.

وأطلقت جيلي في عام 2013 حوالي 3,000 مركبة ميثانول في السوق، ثم في يوليو 2015 استثمرت جيلي في شركة “Carbon Cycle International” الأيسلندية، واستثمرت أيضاً في عام 2016 بشركة Carbon Recovery International (CRI)، حيث قدمت تقنية تعمل على تقليل تكلفة تصنيع الميثانول الصديق للبيئة وتسريع هدف تحقيق الحياد الكربوني.

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 9

ومنذ عام 2005، قدمت عملاق صناعة السيارات الصينية جيلي على مدار 18 سنة العديد من الأبحاث والتطوير، كما استطاعت بيع ما يقارب 27 ألف سيارة عاملة بالميثانول أغلبها بشكل تجاري، حتى أصبحت جيلي أكبر مطور ومنتج لسيارات الميثانول في العالم، فيما حصلت أيضاً على أكثر من 200 براءة اختراع تقنية.

ووجه مدير ومالك شركة جيلي الصينية، لي شوفو، خلال المؤتمر الشعبي الوطني عام 2022، على أهمية الترويج لتطبيق مركبات الميثانول بالكامل، كما اقترح منح سيارات الميثانول نفس دعم السياسة مثل السيارات الكهربائية، وحتى الآن طورت جيلي عدة محركات ميثانول و ما يقرب من 15 مركبة ميثانول.

اقرأ أيضاً: بعد تصدرها قائمة الأكثر مبيعًا.. أبرز تجهيزات جيلي امجراند 2023 الصينية في السعودية

جيلي امجراند ميثانول الجديدة وأهم مميزاتها بمعدل خفض انبعاثات يصل 70% 10

ما هي أحدث سيارات جيلي في معرض الرياض للسيارات؟

وعلى هامش الحدث الكبير معرض الرياض للسيارات 2023، والذي عُقد في أرينا المملكة في الفترة من الخامس وحتى التاسع من ديسمبر، كشفت جيلي الوعلان عن أحدث سيارات العلامة الصينية في للسوق السعودي، وجاءت أول سيارة هي طراز جيلي جالاكسي E8 الكهربائية الأحدث تكنولوجيًا بين طرازات العلامة.

وجاءت السيارة الثانية من جيلي تُنافس في فئة السيدان متوسطة الحجم المُفضلة في السوق السعودي، وهي جيلي بيرفيس Perface، والتي جاءت السعودية هي أول الأسواق التي تتوفر بها السيارة بعد إطلاقها في الصين.

أما عن الطراز الثالث، فإن صانعة السيارات العملاقة جيلي قامت بالكشف عن ثمار جهودها في إيجاد بديل جديد لمحركات الاحتراق الداخلي كما ذكرنا، وذلك من خلال تدشين نسخة من سياراتها في السوق جاءت تعمل بالميثانول، وهي جيلي امجراند ميثانول Emgrand Methanol.

شــــاهد أيضًا:

وإلى هنا، بعد تدشين جيلي امجراند ميثانول في السعودية، ففي حال كنت تبحث عن سعر جيلي امجراند ميثانول 2024 في السعودية، فإنك سوف تجده لدى الوكيل عند توفر السيارة بالمملكة كما يمكنك حجزها من خلال شركة الوعلان للتجارة، وكذلك الحال على الموديلات الأخرى التي تم الكشف عنها وتدشينها خلال المعرض.

وفي الأخير، تتوفر سيارات جيلي لدى شركة الوعلان للتجارة الوكيل الحصري للعلامة في السوق السعودي، والذي يوفر أحدث موديلات العلامة الصينية بالمملكة سواء من السيدان: جيلي امجراند و بينراي، و سيارات اس يو في والكروس اوفر: جيلي توجيلا وكولراي أزكارا واوكافانجو ومونجارو وستار راي، بجانب جيلي جيومتري C الكهربائية.

اقرأ أيضـاً: جيلي جيومتري سي 2024.. أبرز التجهيزات ومنظومة الدفع في السيارة الكهربائية المستقبلية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

جيلي الوعلان
chinesecars

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة