المربع نت – تستمر بي ام دبليو XM بلفت الأنظار وجذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية بفضل أدائها المذهل وتصميمها الفريد .. ومؤخراً، قامت بي ام دبليو بمحاولة ناجحة لكسر الرقم القياسي في مضمار Pikes Peak الجبلي الأمريكي الشهير.

بي ام دبليو XM هي الآن أسرع سيارة SUV هايبرد تقوم باجتياز المسار الأمريكي، خلال 10 دقايق و48.60 ثانية، مع العلم أن الاختبار تم بفئة XM Label Red الرائدة في المجال.

بي ام دبليو XM تكسر الرقم القياسي للسرعة في مضمار Pikes Peak الأمريكي الجبلي الشهير بصعوبته

ويشتهر المضمار الجبلي بصعوبته الفائقة ووجود أكثر من 150 منعطف حاد في المسار، وقد تنافس عشاق السيارات والأداء على اجتياز المضمار في أسرع وقت ممكن منذ عام 1916.

بي ام دبليو XM تكسر الرقم القياسي للسرعة في مضمار Pikes Peak الأمريكي الجبلي الشهير بصعوبته 1

تذكرة بمحرك ومواصفات أداء XM 

ونذكر القراء سريعاً بالمواصفات المدهشة لموديل بي ام دبليو XM Red Label، إذ تعتمد السيارة على محرك 4.4 لتر 8 سلندر هايبرد بقوة 739 حصان وعزم دوران 1000 نيوتن متر، ما يجعلها بسهولة السيارة الإنتاجية الأقوى في تاريخ العلامة البافارية.

وتتسارع السيارة من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.7 ثانية فقط، وهو معدل رائع بالنسبة لسيارة بهذا الحجم والوزن، كما تصل لسرعة قصوى 281 كم\س.

بي ام دبليو XM تكسر الرقم القياسي للسرعة في مضمار Pikes Peak الأمريكي الجبلي الشهير بصعوبته 2  بي ام دبليو XM تكسر الرقم القياسي للسرعة في مضمار Pikes Peak الأمريكي الجبلي الشهير بصعوبته 3

المصدر: بي ام دبليو 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل