المربع نت – تنضم بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 إلى قائمة إنتاج الشركة الألمانية الموجود في الأسواق، وعلى وجه التحديد فهذه السيارة سيدان فاخرة، كما أنها مطروحة بأكثر من فئة بما جعلها بمواصفات ليست واحدة، بما ينطبق بالأخص على عنصر المحركات فهي مُختلفة حسب الفئة.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

تأتي هذه السيارة من قِبل الصانع الألماني الذي يُعتبر بقائمة أشهر مُصنعي السيارات على مستوى العالم، حيث تمكن من صناعة مكانة عالية من خلال إنتاج السيارات التي تُصبح بتجهيزات فاخرة بما ينعكس على جوانب التصميم والإمكانيات، سواء كان الحديث حول بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 وغيرها.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 بالسعودية: تعرف على المواصفات

مواصفات بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

تهتم علامة بي ام دبليو بتقديم سيارات بتصنيفات مُتنوعة بما يتضمن سيارات الكوبيه والسيدان والاس يو في، حيث يقع الاختيار من جانب الأفراد على السيارة الأكثر توافقاً مع التفضيلات، والتي تساعد على تلبية الاحتياجات الخاصة بكل مُخطط لشراء سيارة من توقيع الشركة الألمانية.

هناك مجموعة من الراغبين في التعرف على بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 وعلى وجه الخصوص بمتابعة اختيارات المحركات الموجودة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن مواصفات السيارة.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

كيف تبدو بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من الخارج؟

تُعرف العلامة الألمانية بأن لديها فلسفة خاصة بالتصميم تظهر بداية من الجهة الخارجية لسياراتها، وهذا ما يتحقق في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 مع وجود الطابع المُميز لهذه العلامة من حيث الهوية التي ترتبط بعنصر الشبك الكُلوي، كما نُلاحظ بوجه عام عدة لمسات تهدف لدعم الطابع الرياضي لهذه السيدان الفاخرة.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من الخارج

إن بجانب زوج الشبك الأمامي فالشبك ذاته بشرائح عمودية على نحو أنيق، وفيما يرتبط بتحديث الفيس ليفت للسيارة فمن بين الاختلافات أن الشبك بجهة الأمام قد توسع قليلاً، مع توفر فتحات التهوئة.

بالتوجه ناحية المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”، وتأخذ شكل حرف من حروف اللغة الإنجليزية ولكن على نحو معكوس لحرف L، وهذا الأمر أضاف إلى المظهر الخارجي للسيارة.

صور بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من الخارج

صور بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

نشاهد الاستناد إلى الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك في هذه السيارة، كما تستند السيارة إلى نظام تعليق رياضي وهو M ستيبترونيك، وفيما يرتبط بالتقنيات التي تتعلق بمساعدة السائق فمن بينها المساعدة في الرجوع للجهة الخلفية مع نظام القيادة الذكية لدعم السائق بعدة وظائف.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 في السعودية

تظهر المسات في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من الجهة الخارجية ناحية قاعدة العجلات، مع وجود الخطوط التي تسير على نحو انسيابي بجانبي السيارة، ويتضح أن جوانب الاختلافات تنطبق على تجهيز العجلات التي ترتكز عليها حيث إنها ليست بنفس المقاس.

يؤدي وجود نفس السيارة بأكثر من فئة إلى عدم التطابق بالمواصفات، وبمتابعة العجلات التي ترتكز عليها السيارة فقد تكون بمقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، وهذا بالاستناد لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار.

اختيارات الألوان افي سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

محركات بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

يهتم الكثيرون بجانب التجهيزات من حيث الرغبة في التوصل إلى الأداء والأرقام التي تتعلق بكل محرك، ومع متابعة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 فهي مطروحة بأكثر من فئة بما ساهم في الاختلاف على مستوى المحركات المُعتمد عليها، فيتجه كل من يخطط لاقتناء السيارة نحو الفئة ذات المحرك المناسبة لنمط قيادته.

محركات بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

نُلاحظ الاختلاف أيضاً فيما يرتبط بنظام الدفع ما بين الدفع الخلفي أو الدفع الكُلي للعجلات، وإذا كان الاختيار على الفئة القياسية من السيارة فهي بمحرك رباعي الأسطوانات وسعته 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 156 حصان، مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن. متر، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع خلفي، وبهذه الحالة فالسرعة القصوى 223كم/ س.

محرك بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

اختيارات المحركات في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

  • محرك رباعي الأسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 184 حصان، مع عزم دوران يبلغ 300 نيوتن. متر، وتوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD” أو دفع  كُلي “AWD”، وبهذه الحالة فالتسارع مع النظام الدفع الأول “الخلفي” من السكون إلى 100كم/ س في مدة زمنية تبلغ 7.4 ثوانٍ، والتسارع مع نظام الدفع الكلي من السكون إلى 100كم/ س في 7.7 ثوانٍ.

اختيارات المحركات في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

  • محرك يتكون من عدد 4 أسطوانات أيضاً وسعته 2.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة 258 حصان مع عزم دوران 400 نيوتن. متر، وتوصل القوة لنظام دفع كلي للعجلات أو خلفي، مع التسارع من 0 إلى 100كم/ س في مدة 5.7 ثوانٍ.

المحركات في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

محركات بي ام دبليو الفئة الثالثة فيس ليفت 2023

  • أضافت الشركة الألمانية الاختيارات الأخرى مع التحديثات التي نشاهدها في بي ام دبليو الفئة الثالثة فيس ليفت 2023، وبذلك فهناك محرك سداسي الأسطوانات وسعته 3.3 لتر، وتنتج بواسطته قوة 245 حصان، مع عزم دوران 400 نيوتن. متر، وهنا تكون السرعة القصوى 250كم/ س، والتسارع من الثبات إلى 100كم/ س في مدة زمنية تبلغ 5.7 ثوانٍ.
  • محرك النسخة الرياضية M3 Competition: هو محرك تيربو يتكون أيضاً من عدد 6 أسطوانات وبقوة 550 حصان، مع عزم دوران يبلغ 650 نيوتن. متر، وعلى أن يكون التسارع من السكون إلى 100كم/ س في 3.4 ثوانٍ.

مواصفات بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 في السعودية

كيف تبدو بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من الداخل؟

تجدر الإشارة لتوفر كاقة سيارات الصانع الألماني عن طريق شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، فهي الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، كما تشتهر سيارات هذه العلامة بكونها بتقنيات عالية من حيث جودة المواد المُستخدمة، وبالإضافة إلى الوسائل الداعمة للترفيه والاستمتاع خلال تجربة القيادة، وبالدخول لمقصورة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 نرى أن المقاعد بتغطية من الجلد الفاخر، وتتسع السيارة لعدد 5 مقاعد.

شاهد أيضاً:

نُلاحظ ضمن التحديثات التي حرصت على وضعها الشركة الألمانية ما يتعلق باستبدال ذراع نقل الحركة التقليدي بقرص دائري على نحو أنيق، كما هناك وحدة التحكم بالسيارة لكي تُسهل من عملية تحكم السائق في الوظائف المُختلفة بالاستناد إلى الشاشة العاملة باللمس، ومن أبرز اللمسات الداخلية الشاشة المنحنية ونتحدث عنها مع ذكر النظام الترفيهي بالفقرة التالية.

النظام الترفيهي في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

النظام الترفيهي في بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

تتزود السيارة بنظام مُتطور للترفيه والملاحة، بالانطلاقة من الشاشة المنحنية بواجهة رقمية وتعمل باللمس وعلى وجه التحديد فهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي ذات مقاس 14.9 بوصة، مع دعم نظام iDrive والنظام المساعد من بي ام دبليو الفئة الثالثة، وبدعم أيضاً لنظام أبل كار بلاي.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 من الداخل

هناك التحكم الصوتي في هذه السيارة، ومن ضمن الخصائص الموجودة في المقصورة الداخلية شاشة العدادات، حيث تتزود بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 بشاشة عدادات رقمية ومقاسها 12.3 بوصة.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالمواصفات وعرض اختيارات المحركات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

بي ام دبليو بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل