بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالمواصفات وعرض اختيارات المحركات

المربع نت – يبحث البعض عن سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023 من أجل معرفة مواصفاتها، وهذا بعد الإعلان عن وجودها عن طريق أكثر من فئة بما ساهم في عدم التشابه بالتجهيزات على نحو تام، وإذا كان الحديث حول المحرك المُعتمد عليه فهو أيضاً يختلف حسب الفئة المُختارة.

بي ام دبليو x1 موديل 2023

طرحتها العلامة الألمانية ضمن إنتاجها في الأسواق التي تعمل بها، ومن المعروف عن بي ام دبليو كونها من بين الشركات التي تُقدم السيارات الفخمة عن طريق العناية بكافة الجوانب، سواء من حيث عناصر التصميم الداخلي والخارجي أو الإمكانيات والوسائل التقنية المُتقدمة، ولذلك تحرص فئة ليست بالقليلة على مُتابعة أخبارها بهدف التعرف على المواصفات.

بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالمواصفات وعرض اختيارات المحركات 1

بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالسعودية

تحظى السيارات الجديدة باهتمام أكثر من قِبل الأفراد وعلى وجه الخصوص لدى مَن يُفضل الصانع الألماني، ومن هذا المُنطلق يتضح بالوقت الحالي زيادة البحث عن أبرز ملامح وسمات بي ام دبليو x1 موديل 2023، وهي من تصنيف السيارات العاملة بنظام الدفع الكُلي للعجلات، مع توفر الفئات التي تكون بنظام الجر الأمامي، كما جاءت بالاستناد على بعض الأشياء التي حرصت على وضعها بي ام دبليو، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة السيارة مع عرض لتجهيزاتها.

صور بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالسعودية

ما هي فئات بي ام دبليو x1 موديل 2023؟

تنضم إلى جانب السيارات الموجودة بأكثر من فئة، حيث تعمل الشركات المُنتجة للسيارات في كثير من الأحيان على توفير الفئات لنفس السيارة، وهذا الأمر يجعل هناك الاختلافات بين فئة وأخرى، بما ينطبق على جانبي المواصفات والأسعار، ويتوجه كل فرد من مُفضلي العلامة الألمانية باقتناء الفئة التي تتناسب معه.

فئات بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالسعودية

يختار الأشخاص السيارات التي تتلائم مع طبيعة القيادة الخاصة بهم، وبالوقت ذاته يتم مراعاة الاحتياجات التي تنعكس على جانب كل فئة والتجهيزات التي ترتبط بها، وبوجه عام يتوفر إنتاج بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل الرسمي، وهي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، ويُمكن الإشارة لفئات بي ام دبليو x1 موديل 2023 على النحو التالي:

فئات بي ام دبليو x1 موديل 2023

  • فئة sDrive18i
  • فئة sDrive20i
  • فئة xDrive20i
  • فئة xDrive25i
  • فئة xDrive25e

بي ام دبليو x1 موديل 2023

التصميم الخارجي في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

تنعكس لمسات الشركة الألمانية على الواجهة الخارجية، ومع الحديث حول التحديثات التي طرأت على جوانب تصميم خارجية بي ام دبليو فهناك الاحتفاظ بالشبك الأمامي الذي يأخذ شكل الكلية، مع توسط شعار العلامة لمُقدمة السيارة وإذا كان النظر إلى الشبك فهو مع شرائح عمودية مع استخدام الألومنيوم غير اللامع بالجوانب.

التصميم الخارجي في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

يُحيط الشبك الأمامي الإطار من الكروم مع مشاهدة المصد الأمامي، ومن حيث الألوان الخارجية فمن بينها اللون الأبيض واللون البرتقالي، وبالانتقال لجانب المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED” لدعم الرؤية الواضحة خلال السير على الطُرق.

التصميم الخارجي في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

يتبيّن كما سبقت الإشارة أن هذه السيارة مطروحة بأكثر من فئة، وتنطبق أوجه عدم التشابه في العجلات التي ترتكز عليها بي ام دبليو x1 موديل 2023، وتكون ما بين مقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة حسب الفئة التي يختارها الفرد، وبالانتقال للجهة الخلفية فالباب الخلفي يدعم فتحه وغلقه بصورة أوتوماتيكية، وهذا من خلال الضغط على زر في اللوحة بجانب السائق أو بواسطة مفتاح السيارة، وبالإضافة لفتح الباب الخلفي بطريقة تقليدية عن طريق المقبض الخارجي.

خارجية سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

كيف تبدو سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023 من الداخل؟

تتزود داخلية السيارة أيضاً بالعديد من لمسات الصانع الألماني، حيث عملت على وضع بعض التجهيزات للعمل على زيادة جوانب الرفاهية بالمقصورة الداخلية، مع السعي نحو تحسين تجربة القيادة، وبالدخول للسيارة فهي بفتحة سقف بانورامية لاختيار الأفراد فتحه أو غلقه حسب التفضيل، كما تجدر الإشارة لكون الفتح والغلق بصورة أوتوماتيكية عن طريق ضغطة زر أو عن بُعد.

التصميم الداخلي في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

تكون المقاعد الخلفية مع قابلية التعديل وفقاً للاحتياج سواء لزيادة المساحة للأرجل أو إذا كانت هناك حاجة لمزيد من مساحة التخزين عبر القيام بطي المقاعد الخلفية، ويُصبح المقعد الخلفي مُقسماً بنسبة 40:60 لجهة الأمام أو الخلف، وبالانتقال ناحية مكيف الهواء الأوتوماتيكي فهو ثنائي المنطقة بالتحكم التلقائي لتحديد درجة الحرارة، وبالإضافة إلى مُلاحظة توفر فتحات خلفية لمكيف الهواء.

مقاعد داخلية سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

المقصورة الداخلية في بي ام دبليو x1 موديل 2023

هناك سمة رئيسية في بي ام دبليو x1 من بين التقنيات التي تستند إليها ما يُعرف بنظام مساعدة السائق الاحترافي، وتعتبر العلامة الألمانية من بين العلامات التي تُقدم سيارات كهربائية وهو ما يظهر في iX1 الجديدة، والتي تكون بداخلية مُجهزة بأشياء داعمة للراحة والاسترخاء فعلي سبيل المثال فالمقاعد الداخلية مع خاصية التدليك، مع دعم لمنطقة أسفل الظهر للمساعدة على تقليل الشعور بالتعب أو الارهاق، ومن حيث التقنيات تكون بشاشة عاملة باللمس وبتحكم صوتي.

المقصورة الداخلية في بي ام دبليو x1 موديل 2023

تأتي المقصورة الداخلية في بي ام دبليو x1 موديل 2023 بترتيب لأدوات التحكم والوظائف التي يحتاج إليها السائق، لجعلها في متناول يده وإذا كان هناك التناول للتجهيزات الداخلية من حيث المواد المُستخدمة فهناك تغطية للمقاعد من الجلد، مع العناية بالتجهيزات التكنولوجية مثل شاشة عرض النظام الترفيهي بمقاس 8.8 بوصة مع نظام iDrive.

المقصورة الداخلية في بي ام دبليو x1 موديل 2023

تدعم السيارة نظام أبل كار بلاي وبالتالي يُمكن تشغيل العديد من التطبيقات ومن بينها ” WhatsApp، و iMessage، و Apple Music، و Spotify”، وإذا كان النظر لمقود السيارة فهناك زر للصوت ويُتيح عن طريقه الوصول إلى نظام Siri، وهو النظام الصوتي المُساعد من شركة أبل، مع ملاحظة إمكانية تغير المواصفات حسب الفئة أو بوجود تجهيزات اختيارية، ومن بينها الأقمشة والجلود لفرش الداخلية، مع طرح اختيارات للألوان لكي ينتقي كل فرد المناسب لذوقه ولتفضيله الشخصي.

تصميم داخلية بي ام دبليو x1 موديل 2023

تجهيزات أخرى في داخلية بي ام دبليو x1 موديل 2023

ذهبت الشركة الألمانية في هذا الطراز لتوظيف شاشتها العصرية الجديدة للمرة الأولى، وهي بتصميم انسيابي يتجانس مع المقصورة الخاصة بالقيادة، كما يُمكن التواصل مع توفر ” BMW Intelligent Personal Assistant”، وبالانتقال لوحدة التحكم فهي بشاشة بمقاس 10.25 بوصة وتعمل باللمس، وشاشة معلومات من نوع ” TFT” بمقاس 5.7 بوصة.

تجهيزات داخلية بي ام دبليو x1 موديل 2023

توجد الأزار من أجل التحكم بالقائمة من 6 أو 8 مع خاصية التحكم الصوتي السابق ذكرها، وتدعم بي ام دبليو x1 الشحن اللاسلكي لكي يتم الاستفادة من بواسطة الأشخاص المُتواجدين بالداخلية ولديهم الأجهزة المُتوافقة، بجانب منفذ “USB” وبالوقت ذاته يتوفر نظام البلوتوث لتوصيل الجوالات.

يتوفر بالسيارة شاشة تحكم بمقاس 6.5 بوصة مع دعم لموجات الصوت AM/FM، ويكون النظام الصوتي من عدد 6 مكبرات مع مكبرات الصوت ” HiFi Harman Kardon”، بوجود 12 مكبراً للصوت وتُعتبر شركة هارمان كاردون من بين العلامات الشهيرة في أجهزة الصوت.

داخلية بي ام دبليو x1 موديل 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

تجذب المحركات في العموم الانتباه الكبير وبالأخص لدى الشريحة من ذوي الاهتمام بعالم السيارات، سواء لأجل التعرف على الاختيارات المُتاحة أو التعرف على قوة كل محرك، وكما تعمل الشركات على طرح سياراتها بأكثر من فئة بما يُحدث الاختلافات على الداخلية والخارجية، فأيضاً قد تتوفر عدة اختيارات للمحركات بما يعني عدم التشابه بالقوة التي تنتج عن كل محرك.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

تظهر بي ام دبليو x1 موديل 2023 وهي بأكثر من محرك، وهذا الأمر يجعل أمام جمهور العلامة الألمانية البدائل لانتقاء الاختيار الذي يتلائم معهم، ومن أبرز الاختلافات بينهم ما يرتبط بنظام الدفع بتوفر نظام الجر الأمامي “FWD”، ونظام الدفع الكُلي “AWD”، مع عدم التشابه بناقل حركة سواء بالاختيار اليدوي أو الأتوماتيكي، أو بعدد السرعات المُتوفرة بكل اختيار، ونُشير للمحركات على نحو تفصيلي في السطور التالية.

شاهد أيضاً: تجربة قيادة بي إم دبليو X7 موديل 2023 الجديد.. السيارة الأفخم والأكبر من الصانع الألماني!

ما هي اختيارات محركات بي ام دبليو x1 موديل 2023؟

  • فئة sDrive18i بمحرك: يتكون من 3 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 136 حصان مع عزم دوران يبلغ 220 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي مُكون من 6 سرعات ويوصل القوة لنظام جر أمامي، ويُصبح التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 9.7 ثوانٍ، مع سرعة قصوى 205كم/ س.
  • فئة sDrive20i بمحرك: مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 178 حصان وبعزم دوران يبلغ 280 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش يتكون من 7 سرعات ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، ويكون التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 7.6 ثوانٍ، وبسرعة قصوى 226كم/ س.

اختيارات محركات بي ام دبليو x1 موديل 2023

  • فئة xDrive20i بمحرك: 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة 178 حصان مع عزم دوران يبلغ 280 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات”AWD”، ويكون التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 7.3 ثوانٍ، وبسرعة قصوى 223كم/ س.
  • فئة xDrive25i بمحرك: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 231 حصان مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات، ويُصبح التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 6.5 ثوانٍ، مع سرعة قصوى 235كم/ س.

محرك سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

  • فئة xDrive25e ” الاختيار الكهربائي”: محرك مُكون من 3 أسطوانات بسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 125 حصان وبعزم دوران يبلغ 220 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات، ويكون التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 6.9 ثوانٍ، وبسرعة قصوى 193كم/ س.

محركات محرك سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023 بالسعودية

أنظمة الأمن والسلامة في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

قامت العلامة الألمانية بالاستناد إلى بعض العوامل والوسائل بهدف تدعيم جوانب الحماية، وعلى سبيل المثال هناك حزمة أمان ” Driving Assistant1″، ومن ضمنها الأنظمة المساعدة التي تعمل باستخدام كاميرا، ومن هذا المُنطلق فيوجد نظام تحذيري بشأن مغادرة المسار، والذي يُحدث الاهتزاز في مقود بي ام دبليو x1 موديل 2023، ومع نظام تحذيري للتصادم وتحذير لحركة المشاة.

أنظمة الأمن والسلامة في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

يتوفر بالسيارة المثبت للسرعة وبوظيفتي Stop & Go لأجل الحفاظ على السرعة التي يتم تحديدها بصورة مُسبقة، ومع الحفاظ على المسافة مع السيارة المقابلة للعمل على تفادي التصادم الذي يكون من المُحتمل حدوثه مع زيادة الاقتراب من السيارة، وبالإضافة إلى نظام التحكم في المنحدرات ” Hill Descent Control”، مع نظام المساعدة على الركن عبر تحديد المساحات ويتولى المساعد التوجيه مع قيام السائق بالضغط على دواسة البنزين والفرامل.

أنظمة الأمن في سيارة بي ام دبليو x1 موديل 2023

تنضم الكاميرا الخلفية لأنظمة أمن بي ام دبليو x1 موديل 2023، وهي من أجل تدعيم مجال الرؤية الخلفية للسائق بما يساهم في توفير قراءة أفضل لحالة الطريق، مع عرض الجهة الخلفية عن طريق شاشة التحكم.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور ومواصفات وأسعار”

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شركة بي ام دبليو بالمملكة العربية السعودية

موقع شركة هارمان كاردون

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة