المربع نت – كشفت شركة اكس بنج الصينية عن مركبات مستقبلية جديدة كلياً للمرة الأولى والتي تتضمن سيارة كوبيه طائرة، بالإضافة إلى ميني فان كهربائية بستة عجلات تحمل طائرة كهربائية صغيرة.

سيارة كوبيه طائرة من شركة اكس بنج الصينية

إكسبينج الصينية

اكس بنج الصينية تدشن مركبات مبتكرة، تشمل كوبيه قادرة على الطيران، وميني فان تعمل كحاملة للطائرات!

تعتمد السيارة الطائرة الأولى على تصميم خارجي مستقبلي لسيارة كوبيه كهربائية بالكامل مع مقطع خلفي ممدود بتصميم غير تقليدي حتى يتمكن من احتواء الأذرع الكبيرة التي تحمل 8 مراوح تساعد على رفع السيارة الرياضية من على الأرض والطيران بها من مكان إلى أخر.

تواجه شركة اكس بنج مشكلة في طريقة تخزين الأجنحة والتي من الممكن أن تتعرض للتلف بسبب الاهتزازات المتعددة للسيارة أثناء قيادتها على الطرقات العامة، وتشير إكسبينج إلى أنها تتوقع أن تطلق أول سيارة طائرة لها في 2024 بسعر يبدأ من حوالي مليون يوان صيني (136 ألف دولار أو 510 ألف ريال قبل الضرائب).

 

حاملة الطائرات من اكس بنج

إكسبينج الصينية

بالإضافة إلى سيارة الكوبيه الرياضية، كشفت اكس بنج عن ميني فان كهربائية تعمل على توفير حل بديل لمشاكل السيارات الطائرة المتعارف عليها، لذلك يعتمد تصميم الميني فان هذه على إنها تحتوي على مقصورة لحمل طائرة صغيرة في المقطع الخلفي من الميني فان.

تعتمد الميني فان الكهربائية على 6 عجلات رياضية كبيرة للطرقات الوعرة مع مقصورة داخلية تتسع لخمسة ركاب بالإضافة إلى مكان تخزين الطائرة الصغيرة بالمقطع الخلفي من المركبة، لتدمج الشركة الصينية بين إمكانية الدمج بين المركبات الطائرة والسيارات الكهربائية بدون المشاكل التقليدية.

إكسبينج الصينية

كشفت شركة اكس بنج الصينية أنها لا تستهدف القطاع الخاص والمستهلكين المباشرين بصورة أساسية، حيث تريد أن يتم استخدام المركبات الكهربائية الطائرة المستقبلية في خدمات الإنقاذ في حالات الطوارئ، وتعمل إكسبينج مع السلطات الصينية للوصول إلى حلول أمنة للبدء بإنتاج هذه المركبات المستقبلية.

شاهد أيضاً:

المصدر: إكس بنج

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل