هايفي A

المربع نت – تعد سيارتي تيسلا موديل إس بلاد و لوسيد أير إصدار الزفير إثنين من أقوى السيارات السيدان الكهربائية في العالم، ولكن يبدو أن هناك منافس جديد من شركة هايفي “HiPhi” الصينية مع سيارة هايفي A الجديدة كلياً والتي تتمتع بقدرات رياضية مذهلة بالفعل.

أداء فائق من هايفي A الجديدة كلياً

تتمتع سيارة هايفي A الجديدة كلياً بحصولها على ثلاث محركات كهربائية تستخدم تقنيات فريدة للتبريد مع قطع داخلية من ألياف الكاربون لتتمكن المحركات الكهربائية من توليد قوة إجمالية بلغت 1,287 حصان مع عزم دوران لحظي يصل إلى 13,800 نيوتن متر على العجلات.

هايفي A هي هايبركار كهربائية صينية بقوة 1,287 حصان لمنافسة لوسيد أير الزفير 1

هايفي A

بفضل هذه المنظومة الكهربائية الفائقة سوف تتمكن هايفي الحصرية من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في نحو ثانيتين وصولاً لسرعة قصوى تتجاوز 290 كم/ ساعة، ولم تكشف العلامة الصينية عن سعة البطاريات الفائقة، ولكن كشفت أن البطاريات تأتي مع هيكل سفلي مضاد للرصاص من ألياف الكاربون وهيكل علوي من ألياف الكاربون المقاوم للحرائق، لحماية الركاب من خطر البطاريات الكهربائية في حال وقوع حادث.

تشير شركة هايفي أن طراز A الجديد يتمتع بقدرات رياضية ذكية لتوفير أقصى استفادة من القدرة الحصانية المذهلة وعزم الدوران اللحظي الهائل بفضل أنظمة توجيه عزم الدوران الذكية، ونظام التعليق المتغير باستمرار لتعزيز ثبات السيارة على حلبات السباقات، بالإضافة إلى نسبة الوزن الشبة مثالية والتي تقارب 50:50 من الأمام إلى الخلف.

هايفي A

استخدام مكثف لقطع ألياف الكاربون

تعتمد سيارة هايفي A الجديدة على مظهر خارجي مشابه لسيارة هايفي Z الكهربائية والتي تتمتع بقوة 662 حصان، ولكن بفضل القوة الحصانية التي تعادل ضعف النسخة السابقة حصلت هايفي A على قدر كبير من التعديلات الخارجية الشرسة لتعزيز الديناميكا الهوائية للسيارة واستقرارها على السرعات العالية، وخاصة مع مظهر الجناح الخلفي الضخم من ألياف الكاربون.

ظهرت القطع المصنعة من ألياف الكاربون في جميع أنحاء السيارة بداية من الشبكات الهوائية الأمامية الكبيرة وصولاً إلى مشتت الهواء الخلفي، بالإضافة إلى داخلية السيارة التي تعتمد على ألياف الكاربون لدعم المقاعد الرياضية وتعزيز الطابع الرياضي بالكونسول الوسطي ولوحة القيادة حيث تظهر الشاشة الوسطية الكبيرة لنظام المعلومات الترفيهية، والشاشات الجانبية التي تحل موضع المرايات التقليدية.

هايفي A

سوف يتم الكشف عن سيارة هايفي A في معرض قوانغتشو الصيني للسيارات خلال الأيام القليلة المقبلة، وتشير العلامة الصينية أن هايفي A سوف تقدم بأعداد محدودة للغاية، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الأول من 2025.

هايفي A هي هايبركار كهربائية صينية بقوة 1,287 حصان لمنافسة لوسيد أير الزفير 2 هايفي A هايفي A هي هايبركار كهربائية صينية بقوة 1,287 حصان لمنافسة لوسيد أير الزفير 3 هايفي A

شاهد أيضاً:

المصدر: هايفي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة