انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد من مالكي السيارت في معرفة طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية، وذلك باعتبار أن التأمين على السيارات هو أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها بعد امتلاك سيارة، وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير في المملكة العربية السعودية.

ما هي طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية؟

وبدايةً، يُعدّ تأمين السيارات في السعودية هو أحد أهم الخطوات التي يجب الانتباه إليها في حال كنت تمتلك سيارة أو حتى ترغب في شراء سيارة جديدة، وهذا بعدما أصبحت فكرة التأمين على السيارات في الوقت الحالي من الأمور الإجبارية في السعودية.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 1

وفي الحقيقة، قد يجهل البعض من مالكي السيارات – خاصة الجدد على وجه التحديد – طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية، حيث أصبح الآن تجديد تأمين السيارة في السعودية من الأمور التي يمكن انجازها بكل سهولة إلكترونياً، وذلك إما من خلال موقع شركة التأمين التي تتبع لها أو عبر منصة بوابة أبشر الإلكترونية.

ولكن لا تنس التأكد منذ البداية من التعامل مع شركة تأمين سيارات مناسبة، وهذا من أجل ضمان الراحة لنفسك لفترة طويلة، حيث عليك التعامل مع الشركات المرخصة ذات الموثوقية العالية.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية جولة حول طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية، بجانب شروط تجديد تأمين السيارة، مع استعراض أسماء شركات التأمين في المملكة العربية السعودية وعناوينها، والتي توفر التأمين على السيارات بمختلف أنواعه.

اقرأ أيضاً: تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 2

هل تأمين السيارات في السعودية إجباري؟

وتولّي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بقطاع التأمين على السيارات، حيث تهتم المملكة بتأمين السيارات بشكل كبير للغاية  نظراً لما له من فوائد متعددة، والتي لا تعود على الفرد فقط بل على المجتمع أيضًا.

ومن هنـا، فإن التأمين ضد الغير في السعودية يعتبر من الأمور الإجبارية على جميع السيارات، فيما يقوم البنك المركزي السعودي (ساما) بتخصيص مساحة خاصة من أجل العمل على استعراض كل ما يتعلق بالتأمين عبر موقع (ساما تهتم).

ويتواجد العديد من فوائد التأمين على السيارات، ويأتي من أبرزها تفادي الكوارث المستقبلية التي تكون بغير القصد مثل حوادث التصادم -لا قدر الله- والتي تُكلف مالك السيارة ثمناً كبيراً من أجل إصلاحها، كما يكون لها التأثير على حياته وحياة العائلة والركاب.

كما يجب على مالكي السيارات أيضاً معرفة أنواع التأمين؛ حيث ينقسم التأمين على السيارات في السعودية إلى قسمين، وهما:

  • الأول هو التأمين ضد الغير.
  • الثاني هو التأمين الشامل على السيارة.

اقرأ أيضاً: شركة اسيج تأمين سيارة شامل وضد الغير.. تُغطي هذه الحوادث

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 3

ما هي شروط تجديد تأمين السيارة؟

وقبل معرفة طرق تجديد تأمين السيارة، فإنه يلزمك معرفة الشروط التي من الواجب توافرها حتى تتمكن من تجديد تأمين السيارة الخاصة بك، وجاءت شروط تجديد تأمين السيارة كالتالي:

  • التأكد من ألا يكون تأمين السيارة قد انتهت صلاحيته.
  • أن يكون الفحص الدوري ساري المفعول
  • دفع الرسوم الخاصة بتجديد الاستمارة وتحديثها.
  • دفع رسوم التطويف وتكون 100 ريال عن كل عام تأجيل.
  • دفع جميع المخالفات المقيدة بالمرور.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 4

ما هي طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية؟

والآن قبل أن نتعرف على خطوات تجديد تأمين السيارة يمكننا التعرف على طرق تجديد تأمين السيارة في السعودية، والذي يأتي بطريقتين وهما على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى: تجديد تأمين السيارة من خلال الرجوع إلى شركة التأمين التي كنت مشترك لديهم بالتأمين السابق، ومن ثمّ طلب تجديد التأمين.
  • الطريقة الثانية: تجديد تأمين السيارة إلكترونيا من خلال موقع شركة التأمين الإلكتروني، حيث تمتلك على الأغلب كل شركات التأمين مواقع إلكترونية، والتي تقدم خدماتها من خلالها، ويمكن للأفراد الحصول على التأمين إلكترونيا من خلالها.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 5

ما هي خطوات تجديد تأمين السيارة إلكترونيا عبر أبشر؟

وتأتي خطوات تجديد تأمين السيارة إلكترونيا في السعودية من أهم الأمور التي تسهل الإجراءات على ملّاك السيارات، والتي جاءت كما التالي:

  • الدخول إلى موقع أبشر من خلال حسابك الشخصي المسجل على المنصة بعد اختيار خدمات الأفراد.
  • قم باختيار “مركبات” وبعدها اختيار تجديد استمارة التأمين للسيارة.
  • قم بتحديد مدة التجديد.
  • يلزمك كتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • ثم القيام بإضافة وسيلة الدفع لتجديد الوثيقة.
  • اضغط “تجديد” من أجل تجديد تأمين السيارة.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 6

ما هي أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية؟

وبعد التعرف على كل ما يخص تجديد تأمين السيارة، فينبغي اختيار شركة تأمين سيارات مناسبة، والتي تعدّ أحد أهم الخطوات التي تجعل مالك السيارة يشعر بالراحة؛ حيث يلزمك من البداية اختيار التعامل مع إحدى الشركات التي تكون معتمدة ومرخصة للعمل، وذلك في قطاع التأمينات المرتبط بالبنك المركزي السعودي.

ومن الأمور الضرورية على المشتري الابتعاد عن اختيار شركة تأمين سيارات غير مرخصة أو بدون ضمانات نهائيًا، لذلك يجب التأكد من أوراق الشركة أولا، وهذا من أجل ضمان عدم الوقوع في مشكلات في المستقبل، كما من السهل عليك أن اكتشاف شركات التأمين المعتمدة والمرخصة، حيث تحرص الشركات على القيام بعرض بيانات الترخيص خاصتها من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم.

وخلال السطور الآتية، يمكننا استعراض بعض أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية، والتي هي شركات مرخصة ومعتمدة من قبل البنك المركزي، ويمكنك اختيار الأفضل منها أو حتى غيرها وفقاً لوجهة نظرك.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 7

شركة التعاونية للتأمين

وتأتي شركة التعاونية للتأمين بين أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية، وذلك لأنها واحدة من أعرق وأكبر الشركات العاملة فيما يخص قطاع التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية.

وتمتلك شركة التعاونية للتأمين سمعة طيبة، بالإضافة إلى أنها ذات موثوقية عالية بين مالكي السيارات في السعودية، وتم تأسيس الشركة في عام 1986م، وقد بدأت في كتابة تاريخ مليء بالنجاحات، وذلك منذ انطلاقها وحتى اليوم.

وتوفّر الشركة ما يقارب من 60 نوعًا من أنواع التأمين التي بما فيها التأمين الطبي، وكذلك السيارات والحريق والممتلكات بالإضافة إلى الحوادث المختلفة وغيرها.

في حين تقدم شركة التعاونية للتأمين عدداً كبيراً من الخدمات لعملاء التأمين على السيارات، ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، والتأمين الشامل، لهذا السبب فإنها تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل مالكي السيارات.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 8

وإليكم بيانات التواصل مع شركة التعاونية للتأمين وعنوانها:

  • المقر الرئيسي لشركة التعاونية بالرياض – حي الربيع – 6507 على طريق الثمامة
  • رقم الهاتف: 5800 252 11 966 +، فاكس: 0844 400 11 966 +
  • تواصل مجاني: 8001249990

اقرأ أيضاً: شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 9

شركة ميدغلف للتأمين

وتُصنّف شركة ميدغلف للتأمين كـ واحدة من أشهر شركات التأمين على السيارات في السعودية، والتي يميل المعظم للتعامل معها وذلك بسبب ما تمتلكه من ثقة لدى العديد من العملاء.

وتعمل الشركة على تقديم مجموعة من الخيارات المتنوعة للتأمين فيما يخص السيارات والممتلكات الأخرى وغيرها.

وبالنسبة للموقع الجغرافي، فيأتي المقر الرئيسي لشركة ميدغلف في مدينة جدة – مبنى جوهرة التحلية -بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز حي الأندلس

  • وللتواصل على الهاتف يمكن الاتصال بهذا الرقم : 8001163700
  • بينما يمكن زيارة الموقع الرسمي بالضغط هنا

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 10

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

ولدينا أيضاً شركة تشب العربية للتأمين التعاوني، والتي تعد هي ألأخرى من أحد أشهر شركات تأمين السيارات في السعودية؛ كما أنها تمتلك حوالي 3 فروع في المدن الرئيسية.

وتقوم الشركة بتقديم التأمين على الممتلكات التجارية والخسائر، بالإضافة إلى تأمين الحوادث الشخصية، وأيضًا التأمين على الحياة للمجموعات وذلك لعدة فئات مختلفة من العملاء.

بالإضافة إلى أنها مرخصة رسميًا من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وإليك بيانات التواصل مع الشركة:

العنوان:

  • تقع الشركة بمقرها الرئيسي في الخبر – شارع الملك فيصل – مبنى بوابة الخبر للأعمال
  • رقم التواصل: 8001160038 – 966138493630
  • لزيارة الموقع الرسمي: اضغط هنا

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 11

شركة ملاذ للتأمين

أما عن شركة ملاذ للتأمين، فإنها إحدى أفضل شركات التأمين على السيارات المعتمدة في السعودية، فهي تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات المتميزة، كما أنها من إحدى الشركات المساهمة السعودية، والتي تأسست في التاسع من أكتوبر عام 2006.

كما استطاعت شركة ملاذ للتأمين أن تكسب ثقة عملائها بشكل سريع؛ كما تقدم الشركة مجموعة من منتجات التأمين العامة التي بما فيها التأمين على السيارات، بالإضافة إلى تأمين المسؤولية ضد الآخرين للسيارة، وكذلك تأمين الرخصة والتأمين الطبي.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 12

شركة سايكو للتأمين 

وبالحديث عن شركة سايكو للتأمين، فإنها أيضًا واحدة ضمن أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية؛ بالنسبة لبداية انطلاقها فكان بموجب أمر ملكي رقم م/60 بتاريخ 18/9/1427 هـ.

ويقع المكتب الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، حيث في عام 2010 حصلت الشركة على موافقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يخص تسويق منتجات التأمين، وهي تقوم بممارسة جميع الأنشطة ذات الصلة للتأمين.

كما تقوم شركة سايكو للتأمين بتقديم مجموعة من خدمات التأمين في عدد من المجالات وهي: (السيارات، والطيران والهندسة، بجانب الشحن البحري، وكذلك الحريق، والطيبة، والطاقة، بالإضافة إلى التأمين على الحياة الجماعية والحوادث).

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 13

ما هي عناوين شركات التأمين المعتمدة في السعودية؟

وبعد التعرف على أفضل شركات التامين على السيارات في السعودية، يمكننا أن نقدم لكم مجموعة من عناوين شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية من قبل البنك المركزي السعودي.

وجاءت عناوين شركات التأمين المعتمدة في السعودية على النحو التالي:

  • – شركة ساب للتكافل الرياض: حي الملز شارع الستين
  • – الشركة التعاونية للتأمين: والتي توجد على طريق الثمامة ( التخصصي)- حي الربيع- الرياض
  • شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، الرياض
  • – وهناك شركة سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني: وتوجد في الدور الثالث في مركز دارين على شارع الأحساء
  • – بجانب شركة الأهلي للتكافل جدة: وتقع على طريق الأمير سلطان – في حي الخالدية – مبنى الخالدية للأعمال.
  • شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) الطابق 3، مركز بلاتينيوم سنتر، شارع الستين ، الملز، الرياض
  • بالإضافة إلى الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو) مركز البلاتينيوم ، شارع صلاح الدين، الرياض.
  • شركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) الرياض، حي الملقا شارع محمد بن عبد العزيز الدغيثر
  • شركة سوليدرتي السعودية للتكافل الرياض – العُليَّا – طريق الملك فهد – تقاطع شارع الأمير سلطان – مبنى رادكس (309).
  • شركة سلامة للتأمين التعاوني مركز بن حمران الطابق الثاني شارع التحلية – مكتب رقم (207)، (210) – جدة.
  • – وبالطبع شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) الرياض – حي المربع.
  • – شركة بروج للتأمين التعاوني الرياض: وتوجد في حي السليمانية – شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.
  • شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني طريق خريص، الملز، الرياض.
  • شركة تشب العربية للتأمين التعاوني: بوابة الخبر للأعمال، طريق الملك فيصل/ الخبر.

ما هي طرق وخطوات تجديد تأمين السيارة؟ وإليكم أبرز شركات التأمين في السعودية 14

  • الشركة العالمية للتأمين التعاوني: بناية العبد اللطيف مكتب رقم 203، الطابق الثاني، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، السليمانية، الرياض.
  • شركة الإتحاد التجاري للتأمين التعاوني: الخبر – الراكة – طريق الدمام الخبر السريع.
  • – بالإضافة إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني العليا: وتوجد في شارع العليا العام – عمارة السيركون رقم 15.
  • كما ويوجد شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني الدمام شارع الظهران تقاطع شارع الأمير محمد.
  • شركة متلايف وايه أي جي والبنك العربي للتأمين التعاوني الرياض، برج الإبداع ، طريق الملك فهد.
  •  شركة الصقر للتأمين التعاوني طريق الدوحة بناية السويكيت الخبر.
  • وكذلك شركة أكسا للتأمين التعاوني حي الوزارات، طريق الملك عبد العزيز، برج كانو، الطابق الثاني.
  • الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا) حي المصيف ،الدائري الشمالي، ما بين مخرج 5-6
  • كذلك يوجد شركة التأمين العربية التعاونية الرياض، طريق الملك عبد العزيز، مركز بن طامي.
  • شركة أمانة للتأمين التعاوني “أمانة” الرياض- شارع صلاح الدين الأيوبي- حي الملز
  • شركة الإنماء طوكيو مارين المملكة العربية السعودية، الرياض، العليا، طريق الملك فهد، برج العنود 2 ، الدور 21.
  • الشركة السعودية المتحدة للتأمين التعاوني (ولاء) شارع الملك عبدالله -الخبر، عمارة الربيعة والنصار.
  • شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني جدة – حيّ الخالدية شارع الروضة أمام مبنى الخطوط السعودية.
  • الشركة المتحدة للتأمين التعاوني جدة – حي الخالدية – شارع الروضة  – مركز المخمل.

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضًا: كيفية تحديد سعر ارخص تأمين شامل في السعودية وأبرز شركات التأمين

المصادر:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

ماكسوس D60 2023 فل كامل

قبل 8 ساعات
79,000 ريال سعودي
الأحساء

نيسان اكس تريل 2023 S دبل 7 مقاعد سعودي باقل سعر

قبل 9 ساعات
104,000 ريال سعودي
الأحساء

شيري اريزو 6 برو 2023 فلاج شيب باقل سعر

قبل 9 ساعات
59,800 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل