انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كيا كرنفال هي سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المزايا والعملية والرحابة والسلامة، وحتى نبرهن على ذلك نسلط الضوء على أهم المعلومات بخصوص السيارة بالمواصفات المتوفرة بها في السعودية من خلال كيا الجبر وكيل سيارات كيا.

الحجم والمساحات الداخلية

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 2

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 1

سيارة كيا كرنفال تأتي بالحجم الكبير الذي ينافس في فئة “كاملة الحجم” حيث يصل طولها 5.15 متر والعرض يصل 2 متر، وطول قاعدة العجلات التي تعبر عن الطول المخصص للمقاعد يتجاوز 3 متر، وهذا ينعكس على داخلية رحبة للغاية، حيث يوجد صف ثاني من المقاعد بـ3 مقاعد كاملة، فتكفي السيارة 8 ركاب بحد أقصى مع أنها متوفرة في نسخة أكثر رفاهية بـ7 ركاب، والذي يبرهن بشكل أوضح على أن مساحة الجلوس في الصف الثاني والصف الثالث رحبة في كيا كرنفال المتوفرة في السعودية، أن نفس السيارة بنفس الطول ونفس قاعدة العجلات، متوفرة في أسواق أخرى بصف رابع من المقاعد فتكفي 11 راكب.

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 3

الجانب العملي

الجانب العملي في كيا كرنفال يمكن ملاحظته في كثير من الجوانب، ونبدأ من دخول السيارة، حيث تأتي بباب جانبي منزلق كهربائيا، كل ما عليك هو سحب قبضة الباب إليك لفتحه، ثم يقوم الباب بفتح نفسه كهربائيا، وتجد مقاعد الصف الثاني قابلة للانزلاق من أجل زيادة مساحة الجلوس وقابلة للتحريك والطي من أجل تسهيل الوصول للصف الثالث.

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 4

وفي الوضع العادي للمقاعد تحصل على منطقة أمتعة كبيرة خلف الثالث، حيث لا تبدأ من مستوى المقاعد، بل من نقطة أعمق، وإذا أردت استغلال مساحة المقاعد الخلفية في نقل الأمتعة، لديك خاصية الطي المسطح للمقاعد الخلفية، بحيث تكون المقاعد مطوية بشكل كامل بدون أي بروز ما يسمح بالحصول على حجم أمتعة يزيد عن 4,110 لتر.

في الصف الثاني تحصل على 3 مقاعد كاملة في نسخة 8 راكب، والمقعد الوسطي قابل للطي من أجل أن يتحول إلى مسند يد كبير يمكن استخدامه كمنصة للعمل أو طاولة للأكل وبه 2 من حاملات الأكواب الموجودة في كل صف، ومنافذ USB موجودة كذلك في كل صف ويصل عددها إلى 7، ومكيف الهواء موجود في الصفوف الثلاثة مع فتحات في السقف للصف الثاني والثالث وتحكم للمكيف الخلفي من الصف الثاني. هذا إلى جانب الكثير من المزايا العملية المعتادة بما فيها مثبت مقعد الطفل في الصف الثاني ISOFIX.

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 5

السلامة ومساعدة السائق

في كيا كرنفال الفئة العليا تحصل على أنظمة متقدمة وذكية لتسهيل القيادة للسائق وتحسين الأمان للركاب، فإلى جانب الوسائد الهوائية الكاملة، الأمامية والجانبية والستائرية، تحصل على مثبت سرعة ذكي يقوم بتكييف السرعة حسب سرعة السيارة في الأمام ثم استعادة السرعة المحددة تلقائيا، ولديك نظام الحفاظ على المسار مع مساعدة التوجيه للبقاء في المسار والتحذير من الخروج عن المسار، ولديك ميزة مراقبة المنطقة العمياء بالتنبيه في المرايا وعرض شاشة المنطقة العمياء في شاشة السائق، ولديك ميزة التحذير من التصادم الأمامي، كما لديك ميزة التحذير من التصادم الخلفي عند الرجوع للخلف، سواء عند الركن بتنبيه المسافة الآمنة أو التنبيه من الاصطدام من حركة المرور الخلفية، وتحصل على مجموعة الكاميرات المحيطية التي توفر عرض 360 درجة عند الركن، فتكون عملية الركن سهلة للغاية رغم حجم كرنفال الكبير. ولديك أيضا تنبيه بوجود ركاب في المقاعد الخلفية عند مغادرة السيارة.

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 6

التكنولوجيا حاضرة

بجانب تكنولوجيا أنظمة مساعدة السائق، هناك تبني جيد لتكنولوجيا الترفيه في المقصورة، فتحصل على مكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم متعدد المنطاق وتحكم مستقل للخلف، وتحصل على مقاعد فيها ميزة التبريد، وتأتي شاشة السائق رقمية بالكامل في الفئة العليا، 12.3 بوصة لكل من شاشة المعلومات والترفيه وشاشة السائق، وبالطبع تحصل على تكامل أندرويد أوتو وآبل كاربلاي للاقتران بالهاتف في شاشة المعلومات والترفيه، ويوجد شاحن لا سلكي للهاتف الذكي في الأمام.

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 7

أرقام المحرك

سيارة بحجم كرنفال يلزمها محرك قوي، ولذا تستمد القوة من محرك V6 سعة 3.5 لتر بنزين مقترن بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، يولد قوة 272 حصان وعزم دوران 331 نيوتن متر، وتأتي بنظام دفع أمامي، وهذا المحرك على حجم كرنفال يعد ملائما مع كفاءة استهلاك وقود 11.6 كم/ لتر، ويأتي خزان الوقود بسعة 70 لتر.

مزايا أخرى تستحق الذكر

كيا كرنفال 2023: سيارة ميني فان للعائلة بالكثير من المميزات العملية والراحة والسلامة 8

ستائر تظليل جانبية للأبواب الخلفية
نوافذ جانبية للصف الثالث
فتحة سقف للصف الأول وفتحة سقف للصف الثاني

كم سعر كيا كرنفال في السعودية؟

تتوفر كيا كرنفال 2023 عند كيا الجبر وكيل سيارات كيا في السعودية بسعر يبدأ من 151,798 ريال سعودي شامل الضريبة.

المصدر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل