المربع نت – تأتي كيا كارينز 2023 كـ اس يو في متوسطة تعد من بين الأبرز في تشكيلة كيا، كما تعد منافس قوي في فئتها، فهي تقدم مستوى عالٍ من الأناقة والعصرية بالإضافة للتقنيات المتطورة والاعتمادية الكبيرة ضمن مزايا عدة جعلتها من بين الأكثر شعبية في السوق السعودي، وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم مواصفات كيا كارينز 2023 وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل شركة الجبر للسيارات.

ما هي اهم مواصفات كيا كارينز 2023 الخارجية؟

تتميز كيا كارينز من الخارج بمظهر أنيق يحمل طابع مستقبلي نراه من خلال الواجهة الأمامية الجريئة مع الشبك الأمامي العلوي نحيف يُعطي مقدمة كارينز نظرة حادة ويحمل فلسفة تصميم سيارات كيا المعروفة بأنف النمر، وعلى امتداد الشبك نرى الأضواء النهارية التي تأتي بتصميم فريد يعزز من الشكل الهجومي للواجهة مع المصابيح الأمامية من الـ LED تأتي بتصميم مستوحى من النجوم.

كيا كارينز 2023 هذه هي اهم مواصفات الاس يو في الانيقة في السوق السعودي

كيا كارينز التصميم الخارجي

وبالأسفل نرى الشبك السفلي يأتي أكثر اتساع يعمل على توفير تهوية جيدة للمحرك، مع كشافات الضباب على جانبية ومشتت هواء بالأسفل، وعلى غطاء المحرك نرى الخطوط الانسيابية التي تعزز من الديناميكية الهوائية وأداء كارينز على الطريق.

كيا كارينز من الجانب

وفي الجانب، نرى اللمسات الكرومية التي تضيف أناقة على التصميم الجانبي الانسيابي، فتأتي على الإطار السفلي للنوافذ الجانبية، بالإضافة إلى مقابض الأبواب الجانبية والشريط الكرومي الجانبي بالأسفل، وتستند كارينز على عجلات من الألومنيوم مقاس 16 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية تدعم الطي والتعديل الكهربائي مع إشارات انعطاف مدمجة.

كيا كارينز من الخلف

كما تأتي خلفية كارينز بتصميم رياضي يظهر من خلال الجناح الخلفي، كما تأتي مع مصابيح خلفية انسيابية متصلة مع بعضها من خلال شريط من الـ LED، ويأتي المصد الخلفي البارز باللون الأسود مع لمسات من الكروم تُضفي مظهر أكثر قوة.

وبالنسبة لأبعاد كيا كارينز 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 4,540 مم.
  • العرض: 1,800 مم.
  • الارتفاع: 1,708 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,780 مم.

اقرأ أيضا كيا سورينتو ديزل في السعودية : إليكم الأسعار وأبرز مزايا السيارة العائلية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا كارينز 2023؟

وبالدخول إلى مقصورة كيا كارينز 2023 سنرى أنها تقدم مستوى كبير من الراحة والمساحة الرحبة بالداخل، فتأتي مع ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لـ سبعة ركاب تأتي بكسوة من الجلد أو القماش حسب الفئة، وتدعم التعديل اليدوي للمقاعد الأمامية، بينما تدعم المقاعد الخلفي الطي الآلي، ويأتي المقود متعدد الوظائف بكسوة من الجلد يدعم التحكم في بعض وظائف السيارة.

كيا كارينز 2023 المقاعد

هذا وتشتمل كارينز على حامل أكواب يدعم خاصية التبريد والتدفئة، بالإضافة إلى نظام إضاءة محيطي يتكون من 64 لون ليوفر تجربة ركوب ممتعة، كما تأتي المقاعد الأمامية داعمة للتهوية، ويتوفر درج صغير أسفل مقعد الركاب الأمامي لتخزين العناصر الهامة.

كيا كارينز التجهيزات الداخلية

وبالنسبة للتقنيات فتأتي كارينز مع شاشة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصة، بالإضافة لشاشة نظام ترفيهي مقاس 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وخاصية البلوتوث لدعم اقتران الهاتف الذكي، ويأتي النظام الصوتي في الفئة الأعلى في المجال يتكون من ثماني سماعات، كما تدعم ميزة الأوامر الصوتية، بالإضافة لنظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة.

كيا كارينز التقنيات

ويأتي نظام التكييف مع فتحات بالصف الثاني والثالث للمقاعد، بالإضافة لفتحات مكيف بالسقف لتوفير أكبر مستويات الراحة للركاب، بالإضافة لوجود شاحن لاسلكي للهاتف، ومنفذ USB لتوصل الهاتف.

ما هي مواصفات الامان بسيارة كيا كارينز 2023؟

كيا كارينز الامان

تقدم كيا كارينز 2023 مستوى جيد من الحماية على الطريق، حيث تأتي مع مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشمل:

  • وسادتين هوائيتين أماميتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام ثبات إلكتروني 
  • مكابح مانعة للانغلاق 
  • التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات 
  • مساعد نزول المنحدرات 
  • حساسات ركن خلفية 
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا كيا نيرو الجيل الجديد.. أبرز مزايا السيارة قبيل توفرها في السعودية

ما هي مواصفات اداء كيا كارينز 2023 على الطريق؟

كيا كارينز الاداء

تستمد كيا كارينز قوتها من خيارين من المحركات المميزة التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 115 حصان مع عزم دوران يبلغ 144 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويقدم كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 16.8 كم/ لتر.
  • محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.4 لتر يولد قوة تبلغ 140 حصان مع عزم دوران يبلغ 242 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويقدم كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 16.1 كلم/لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا كارينز 2023 في السوق السعودي؟

كيا كارينز 2023 الاسعار

تتوفر كيا كارينز 2023 في السوق السعودي من خلال شركة الجبر للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • كيا كارينز 2023 فئة LX S1 1.5L تأتي بسعر 89,698 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كارينز 2023 فئة LX S2 1.5L تأتي بسعر 93,148 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كارينز 2023 فئة EX 1.5L تأتي بسعر 98,898 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كارينز 2023 فئة SX 1.5L تأتي بسعر 111,203 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كارينز 2023 فئة SX 1.4T تأتي بسعر 111,548 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، استطاعت كيا كارينز أن تحجز لنفسها مكان على قائمة أفضل سيارات الاس يو في بالأسواق العربية، حيث أنها تعد سيارة عائلية بامتياز توفر سبل الراحة والأمان لأفراد عائلتك، كما أنها تستطيع الانطلاق في بعض المغامرات مع الشباب لتجربة حماسية، وأنت ماذا أعجبك في الجيل الرابع من كارينز؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل