المربع نت – تحظى كيا بيجاس 2023 بمكانة كبيرة في فئة السيارات الاقتصادية، فبجانب ما تقدمه من كفاءة في استهلاك الوقود وتنافسية في السعر، فهي تأتي بتصميم عصري وأنيق محبب للشباب، مع مجموعة متطورة من التقنيات، هذا بالإضافة لما تقدمه كيا في طرازاتها من مستوى متميز من الاعتمادية.

وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم مواصفات كيا بيجاس 2023 وأسعار فئاتها المتوفرة عند شركة الجبر للسيارات.

كيا بيجاس 2023 سيدان اقتصادية بتصميم شبابي تعرف عليها في السعودية

كيف تبدو كيا بيجاس من الخارج 2023؟

في بداية الحديث نستعرض سوياً أبرز مواصفات كيا بيجاس وتصميمها الخارجي، فهي تأتي للسوق السعودي كـ سيدان مدمجة تتميز بمظهر خارجي أنيق يغلب عليه الطابع العملي البسيط، إلا أنها تحمل لمسات ديناميكية تضيف عليها مظهر رياضي ونراها في القطع الخارجية المنحوتة بعناية مع الخطوط البسيطة الهيكل الخارجي والتي تعمل بدورها على تعزيز ديناميكية بيجاس الهوائية وأدائها على الطريق.

كيا بيجاس التصميم الخارجي

تظهر سمات الشكل الخارجي لـ بيجاس في واجهتها الأمامية، حيث تحمل طابع ياضي جريء، وتشتمل على شبك أمامي علوي أنيق يحمل فلسفة سيارات كيا والمعروفة بـ أنف النمر، ويضيف إليه الإطار الكرومي أناقة وعصرية، بالإضافة إلى شبك سفلي يأتي في المصد الأمامي العميق ويُدمج به كشافات للضباب.

كيا بيجاس الواجهة الأمامية

وتتزين مقدمة كيا بيجاس من خلال المصابيح الأمامية العصرية التي تعمل بـ الـ LED وتأتي مع مصابيح نهارية بتصميم عصري، وبالنسبة لكشافات الضباب فهي تعمل بنظام الإسقاط، وتعمل منظومة الإضاءة بالأمام على توفير أفضل رؤية للسائق اثناء القيادة.

كيا بيجاس من الجنب

وبالانتقال إلى الجانبين، سنلاحظ التصميم الجانبي المتوازن بدقة والذي تُضيف عليه الخطوط الناعمة بالإضافة لـ قاعدة العجلات الطويلة نسبياً وخط السقف المنحدر للخلف مظهر انسيابي أنيق وتُضيف إليها شكل طولي، وتأتي بيجاس مع مرايا جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف من الـ LED، بينما ترتكز على عجلات من الصلب أو الألومنيوم مقاس 14 بوصة.

كيا بيجاس من الخلف

وبالنسبة للتصميم الخلفي لـ بيجاس فهو  بسيط يأتي مع خطوط بارزة على الصندوق الخلفي، مع باب سيدان خلفي ومصابيح خلفية عصرية تعمل بالـ LED.

وبالنسبة لأبعاد كيا بيجاس فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 4,300 مم
  • العرض: 1,700 مم
  • الارتفاع: 1,460 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,570 مم

اقرأ أيضا كيا سورينتو ديزل في السعودية : إليكم الأسعار وأبرز مزايا السيارة العائلية

ما هي ابرز السمات الداخلية لـ مقصورة كيا بيجاس 2023؟

وعند الدخول إلى مقصورة كيا بيجاس 2023، فإننا نلاحظ أنه وبالرغم من صغر حجمها، إلا أنها توفر راحة ورحابة في الركوب، وتتميز بطابع عملي يوفر سهولة في الاستخدام، وتشتمل على صفين من المكسوة بالجلد، وتدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل اليدوي، كما يدعم مسند الرأس إمكانية تغيير الارتفاع للمقاعد الأمامية. 

كيا بيجاس من الداخل

هذا وتشتمل مقصورة كيا بيجاس على منقطة أزرار وسطى تأتي في الطبلون وتعمل على توفير تحكم أفضل للسائق، ويتوسط المقاعد الأمامية الكونسول الوسطي العملي والذي يوفر مساحة كبيرة للتخزين ويأتي أيضاً مع حاملات للأكواب، ونلاحظ عند قاعدة الطبلون وجود درج صغير من مستويين يُمكن وضع الهاتف الذكي فيه أثناء الرحلة.

كيا بيجاس التقنيات

أما عن الجانب الترفيهي، فهي تأتي إما مع شاشة لنظام الوسائط المتعددة مقاس 3.8 بوصة في الفئات الأقل أو مع شاشة للنظام الترفيهي تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، ويشتمل النظام الترفيهي على بلوتوث يوفر إمكانية اتصال بالهاتف، بالإضافة لأنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

ويقدم النظام الصوتي المكون من أربع أو ست سماعات تجربة سمعية ممتعة، ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة.

كيا بيجاس الصندوق الخلفي

ومن المزايا الرائعة لـ بيجاس وجود مساحات كبيرة لتخزين الأمتعة، فهي تأتي مع صندوق خلفي يبلغ سعته 475 لترًا، وهو ما يكفي لتخزين ما يصل إلى ثلاث حقائب غولف أو عدة حقائب كبيرة، وعند فتح غطاء الصندوق، تكشف الإضاءة داخل الصندوق أيضًا عن أي أغراض أو عناصر صغيرة يمكن نسيانها.

ما هي تقنيات الامان بـ كيا بيجاس 2023؟

كيا بيجاس الامان

تأتي كيا بيجاس مع مجموعة نشطة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تساعد على توفير مستوى جيد من السلامة للركاب وتقدم تجربة قيادة مريحة للسائق، وتشتمل على:

  • عدد أربع وسائد هوائية
  • نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة (ESC)
  • التحكم في ثبات السيارة (VSM)
  • نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات (HAC)
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

يأتي كلاً من نظامي ESC وVSM لجعل بيجاس أكثر ثبات على الطريق كما يساعدان على التحكم في ظاهرة السحب عند المنعطفات، أم بالنسة لـ نظام HAC فهي يعمل مع الفرامل على المساعدة بقاء سيارات كيا بيجاس ثابتة لفترة وجيزة، مما يتيح للسائق الحركة من حالة التوقف التام على المنحدرات على نحو أكثر يسراً.

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

ماذا عن قوة كيا بيجاس 2023 على الطريق؟

كيا بيجاس المحرك

تستمد كيا بيجاس 2023 قوتها على الطريق من خلال محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.4 لتر ويولد قوة تبلغ 95 حصان مع عزم دوران يبلغ 131 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ أربع سرعات أو يدوي بخمس سرعات.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا بيجاس 2023 في السوق السعودي؟

اسعار كيا بيجاس

يُمكنك الحصول على كيا بيجاس 2023 في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا بيجاس 2023 فئة LX S1 الفئة الأولى تأتي بسعر 54,393 ريال سعودي
  • كيا بيجاس 2023 فئة LX S1 الفئة الثانية تأتي بسعر 55,198 ريال سعودي
  • كيا بيجاس 2023 فئة EX M1 تأتي بسعر 58,303 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، تعد كيا بيجاس واحدة من الخيارات الأفضل للسيارات الاقتصادية التي تستطيع أن تأخذك للعمل بشكل يومي أو للتنزه مع العائلة دون القلق بشأن استهلاك الوقود، كما أن حجمها الصغير يساعد على سهولة انطلاقها داخل المدن المزدحمة، وبالنسبة لك هل تُفضل قيادة السيارات الصغيرة العملية أم السيارات الكبيرة على الطريق؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا كيا نيرو الجيل الجديد.. أبرز مزايا السيارة قبيل توفرها في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل