انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ كيا كرنفال هي ميني فان أنيقة تقدمها كيا للمنافسة ضمن السيارات العائلية في الأسواق، وذلك من خلال مساحتها الداخلية الواسعة والمريحة والتي تتسع لأفراد العائلات الكبيرة، بالإضافة لتجهيزها بمجموعة كبيرة من أنظمة الراحة والرفاهية والأمان ما يمنح ركابها رحلة آمنة وممتعة على الطريق.

وسنقدم لكم في هذا التقرير أبرز مواصفات كيا كرنفال موديل 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات.

كيا كرنفال 2023 ميني فان انيقة تقدم رفاهية مثالية لعائلتك تعرف عليها 1

ما هي ابرز سمات كيا كرنفال 2023 الخارجية؟ 

في بداية حديثنا عن سيارة كيا كرنفال لنستعرض سوياً مواصفات التصميم الخارجي لـ الميني فان الأنيقة، حيث تصل للسوق السعودي في الجيل الرابع بتصميم جديد يقدم مستوى كبير من العملية والأناقة، وتستمده كيا من تصميم الطرازات رباعية الدفع ما أضاف لمسة من القوة والفخامة بالخارج. 

كيا كرنفال 2023 الشكل الخارجي

وبالنظر للواجهة الأمامية فسنرى أنها تحمل الكثير من ملامح السيارة، فتشتمل على شبك أمامي كبير باللون الأسود اللامع يحمل تصميم مميز، فيما تأتي المصابيح الأمامية النحيفة من الـ LED لتكمل المظهر العصري والأنيق لمقدمة السيارة، كما تشتمل على المصابيح النهارية تحمل تصميم متداخل مع الشبك الأمامي.

كيا كرنفال 2023 من الامام

كما تشتمل مقدمة السيارة على شبك آخر بالأسفل يساعد على توفير أكبر قدر من التبريد للمحرك، فيما تأتي كشافات الضباب بالأسفل لتعزيز الرؤية، وتتزين الواجهة الأمامية بمجموعة من اللمسات الكرومية والتي تُضيف المزيد من الأناقة والعصرية.

كيا كرنفال 2023 من الجنب

ونرى على الهيكل الخارجي مجموعة من الخطوط البارزة على غطاء المحرك بالإضافة لـ انحناءات تأتي تحت المصابيح الأمامية ما يقلل من مقاومة الهواء للسيارة ويحسن من قيادتها على الطريق، كما تعزز الرفارف المنتفخة والخطوط البارزة على الجانب من الطابع الديناميكي للميني فان ويُضيف المزيد من القوة.

كيا كرنفال 2023 من الخلف

وتوحي الجانبية الطوية لـ كرنفال باتساع مساحتها الداخلية، فيما تأتي مع أبواب جانبية ذكية تفتح بشكل انزلاقي، وتشمل التجهيزات مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل، بالإضافة لوجود مقابض كرومية للأبواب، وتستند على جنوط من الألومنيوم مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

وفيما يخص أبعاد كيا كرنفال 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 5,155 مم
  • العرض يبلغ: 1,995 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,740 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 3,090 مم

 اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ كيا كرنفال 2023؟

وبالانتقال للداخل، سنرى المقصورة المبهرة لـ الميني فان العائلية، والتي توفر مساحة داخلية كبيرة مع مستوى متميز من الأناقة والعملية، وتأتي مع ثلاثة صفوف من المقاعد لتتسع لـ ثمانية ركاب، فيما تأتي كسوة المقاعد إما من القماش أو الجلد حسب الفئة.

كما توفر السيارة مساحة كبيرة لتخزين الأمتعة لتصبح الرفيق الأمثل في السفر، فيما تأتي مقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي لتوفير مساحة أكبر من التخزين. 

كيا كرنفال 2023 مساحة التخزين

وحرص الصانع الكوري الجنوبي على توفير مستوى كبير من الراحة للركاب، فجاء مقعد السائق مع خاصية الارتفاع بشكل يدوي أو كهربائي حسب الفئة، هذا بالإضافة لدعم تغيير الوضعية بشكل كهربائي، كما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التبريد، وشملت التجهيزات أيضاً وجود مقود متعدد الوظائف يدعم التحكم في السرعة.

كيا كرنفال 2023 المقاعد

كما نرى في المقصورة مرايا داخلية تأتي مع خاصية التعتيم اليدوي في الفئات الأقل، فيما تدعم التعتيم الآلي في الفئة الأعلى، وتشتمل على ستائر جانبية للتظليل على الأبواب الخلفية، مع وجود باب خلفي كهربائي ذكي يدعم الإغلاق التلقائي.

كيا كرنفال 2023 التقنيات

أما عن التقنيات، فتشتمل السيارة على مجموعة ممميزة منها، حيث تأتي مع شاشة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصة في الفئات الأقل وتصل إلى 12.3 بوصة في الفئة الأعلى، مع شاشة نظام ترفيهي تأتي بمقاس 8 بوصة تصل إلى 12.3 بوصة في الفئة الأعلى تدعم نظام الملاحة.

كيا كرنفال 2023 شاحن يو اس بي

كما تشتمل على نظام تكييف يدعم التحكم اليدوي أو الأوتوماتيكي حسب الفئة لمزيد من راحة الركاب، مع وجود شاحن لاسلكي، ومن 5 إلى 7 مخارج يو اس بي، بالإضافة لـ نظام صوتي فاخر من بوز، ويدعم الباب الخلفي والجانبي التحكم عن بعد.

ما هي تقنيات السلامة داخل كيا كرنفال 2023؟

امان كيا كرنفال 2023

نظراً لأن كيا كرنفال تأتي مستهدفة العائلات، فكان لزاماً على الصانع الكوري تجهيزها بمجموعة كبيرة ومتطورة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتقدم مستوى عالٍ من الحماية على الطريق، وتشتمل هذه الأنظمة على ما يلي: 

  • مثبت السرعة الذكي
  • المكابح الالكترونية مع مانع انحدار
  • وسائد هوائية أمامية وخلفية وستائر هوائية، مع وسادة هوائية للركبة
  • شاشة رؤية محيطية 360 درجة
  • مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي
  • مساعد مراقبة المسار
  • مساعدة تجنب التصادم للنقط العمياء
  • شاشة رؤية لـ زوايا النقط العمياء
  • مساعد تتبع المسار
  • تنبيه وجود ركاب بـ المقاعد الخلفية مع حساس

اقرأ أيضا كيا سبورتاج 2023: إليكم أبرز تجهيزاتها من الداخل

ماذا عن قوة كيا كرنفال 2023 على الطريق؟

كيا كرنفال 2023 المحرك

وفيما يخص مواصفات الأداء، فتستمد كيا كرنفال 2023 قوتها على الطريق من محرك بنزين مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 272 حصان مع عزم دوران يبلغ 331 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة مكون من ثماني سرعات وموجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

شاهد أيضا

ما هو سعر كيا كرنفال 2023 في السعودية؟

اسعار كيا كرنفال 2023

ويُمكنك الحصول على كيا كرنفال 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا كرنفال 2023 فئة LX تأتي بسعر 151,798 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كرنفال 2023 فئة EX L1 الفئة الأولى تأتي بسعر 177,098 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كرنفال 2023 فئة EX L1 الفئة الثانية تأتي بسعر 177,788 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كرنفال 2023 فئة EX L2 الفئة الأولى تأتي بسعر 195,383 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا كرنفال 2023 فئة EX L2 الفئة الثانية تأتي بسعر 196,188 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات كيا كرنفال الميني فان العائلية الأنيقة والتي قدمتها كيا مع العديد من التقنيات الذكية التي توفر سهولة الاستخدام بالإضافة لـ مواصفات الأمان النشطة والتي تمنح الركاب مستوى كبير من الحماية على الطريق، ضمن مزايا أخرى جعلتها ضمن الخيارات المفضلة في فئتها.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على كيا كرنفال في المسقبل، وما هو الطراز المفضل لك في الفئة العائلية؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا القدرة الحصانية لسيارات كيا الاس يو في وقائمة فئاتها وأسعارها موديلات 2023 في السعودية.. تعرف عليها

المصدر الموقع الرسمي لوكيل شركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل