المربع نت ـ شركة جيلي للسيارات هي صانعة سيارات صينية بارزة تحصل على مكانة متميزة في العديد من الأسواق، وتقدم مجموعة متنوعة وفريدة من الطرازات مع مواصفات تجمع بين العملية والأناقة والعصرية ضمن مزايا أخرى استطاعت من خلالها جذب العملاء والمنافسة في الأسواق.

وسنقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول شركة جيلي للسيارات، كما سنعرض عليكم أبرز طرازاتها في السوق السعودية وأهم مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي.

شركة جيلي للسيارات تعرف عليها وجولة على ابرز طرازاتها لعام 2023 في السعودية

ماذا نعرف عن شركة جيلي للسيارات؟

نستعرض في بداية حديثنا عن شركة جيلي للسيارات أبرز المعلومات حول تاريخ الشركة الصينية، والتي تعد كما ذكرنا واحدة من بين الأبرز في السوق الصيني وتحمل اسم تشجيانغ جيلي القابضة المجموعة المحدودة (ZGH)، فيما تُعرف عالمياً باسم جيلي.

شركة جيلي للسيارات حيث شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها في هانغتشو، وتنتمي الشركة للقطاع الخاص حيث يعد مالكها هو الملياردير الصيني لي شوفو، والذي أسسها لأول مرة في عام 1986، لتدخل بعد ذلك عالم صناعة السيارات في عام 1997 وتقدم طرازاتها تحت علامة جيلي.

شركة جيلي للسيارات معلومات

حققت شركة جيلي للسيارات نجاحاً باهراً، حيث تأتي في المركز السابع كـ أكبر علامة تقوم بتصنيع السيارات داخل الصين، كما تمكنت من تسجيل نسب هائلة من المبيعات بلغت 1.328 مليون في الصين في عام 2021. فيما تجاوزت مبيعاتها 2.2 مليون سيارة بالأسواق العالمية لنفس العام، بالإضافة لأكثر من 17,926 سيارة كهربائية في يناير 2022.

تقوم شركة جيلي للسيارات بتصنيع طرازاتها ومن ثم بيعها تحت عدد من العلامات التجارية التابعة لها والتي تشمل علامات جيلي أوتو، ومابل، وجيومتري، وزيكر، بالإضافة لعدد من الفروع الأجنبية مثل فولفو كارز وبولستار ولينك آند كو وبروتون ولوتس، فيما تقوم ببيع مركباتها التجارية تحت العلامات التجارية لشركة لندن للسيارات الكهربائية وأولينج أوتو وفريزون أوتو.

شركة جيلي للسيارات تعرف عليها وجولة على ابرز طرازاتها لعام 2023 في السعودية 1

هذا وتبيع شركة جيلي للسيارات طرازاتها الكهربائية تحت بعض العلامات التجارية السابق ذكرها، واستحوذت على حصة تبلغ 7.6٪ من Aston Martin Lagonda Global Holdings plc في سبتمبر 2022.

ونلاحظ تأثر طرازات شركة جيلي للسيارات بتصاميم العلامة الألمانية الرائدة مرسيدس، ويرجع ذلك لأن مالك الشركة لي شوفو كان معجب بها كثيراً، الأمر الذي نراه بشكل كبير في أولى طرازات جيلي والتي حملت اسم يهاو، والتي تم اعتبارها نسخة مطابقة من مرسيدس إي كلاس W210، إلا أنه لم يتم إنتاجها بسبب التكلفة الكبيرة.

ونظراً لأنها إحدى علامات الشركة الأم التي تتبعها شركة فولفو، فإنها تقوم بتجهيز سياراتها بمجموعة متطورة من تقنيات السلامة والأمان والتي تقوم بتطويرها العلامة السويدية والمشهورة بتقديم مستويات عالية من الحماية على الطريق.

ما هي مواصفات سيارة امجراند من شركة جيلي للسيارات واسعارها في السعودية؟

شركة جيلي للسيارات امجراند 2023

السيارة الأولى في جولتنا حول طرازات شركة جيلي للسيارات هي جيلي امجراند 2023 وهي سيدان صغيرة تقدمها العلامة الصينية بتصميم أنيق يحمل لمسات ديناميكية جذابة مع لغة تصميم محدثة نرها في الواجهة الأمامية مع الشبك الكرومي على شكل خطوط رأسية مع المصد الأمامي المتميز. 

وفي الداخل تقدم امجراند مستوى جيد من الراحة والرفاهية، فنرى بداخلها خمسة مقاعد مريحة مع كسوة من الجلد أو المخمل بألوان عصرية تمنح المقصورة طابع شبابي، فيما تتجهز بمجموعة كبيرة من التقنيات المتطورة والتي توفر رفاهية كبيرة بالداخل.

هذا وتشمل التقنيات وجود شاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة معلومات وترفيه بمقاس 8 بوصة تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الهاتف الذكي بالسيارة.

شركة جيلي للسيارات امجراند من الداخل

تستمد امجراند 2023 قوتها من محرك جديد رباعي الأسطوانات يعمل بتوقيت الصمام المتغير المزدوج ويأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 101 حصان مع عزم دوران يصل إلى 147 نيوتن، ويقترن المحرك بناقل حركة CVT مكون من ثمانية سرعات، مع معدل استهلاك للوقود يبلغ 14.9 كم/لتر

وتتوفر امجراند من شركة جيلي للسيارات في السوق السعودي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة GS تأتي بسعر 57,885 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة Gf تأتي بسعر 67,085 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي مواصفات سيارة كولراي من شركة جيلي للسيارات واسعارها في السعودية؟

شركة جيلي للسيارات كولراي التصميم الخارجي

تأتي جيلي كولراي كثاني سيارة في جولتنا حول طرازات شركة جيلي للسيارات، وقد حصلت على نسخة فيس ليفت جديدة هذا العام مع مجموعة كبيرة من الترقيات، فجاء التصميم الخارجي أكثر أناقة وجاذبية خاصة مع الخطوط الحادة على هيكلها الخارجي، فيما جاءت مع واجهة أمامية جديدة أضافت لها شخصية أكثر تميزاً.

شركة جيلي للسيارات كولراي الواجهة الأمامية

وامتدت الترقيات للداخل حيث جاءت بتصميم أكثر رياضية بالإضافة لحصولها على مجموعة أكثر تطور من التقنيات لتوفير مستوى أكبر من الرفاهية للركاب، فيما حصلت مقاعد الصف الثاني على مساحة أوسع لتقدم راحة أكبر في الركوب. 

وجاءت نسخة الفيس ليفت من كولراي مع محرك بنزين تيربو 4 سلندر بسعة 1.5 لتر ويولد قوة 172 حصان مع عزم دوران 290 نيوتن.متر، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك DCT ثنائي القابض بسبعة سرعات، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 17.8 كلم/لتر.

شركة جيلي للسيارات كولراي من الداخل

وتتوفر كولراي من شركة جيلي للسيارات في السوق السعودي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة ستاندرد GS فيس ليفت تأتي بسعر 74,635 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة ميد كومفرت GC تأتي ليفت بسعر 81,535 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة فل اوبشن GF بلس فيس ليفت تأتي بسعر 91,885 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة فل اوبشن GF_GL فيس ليفت تأتي بسعر 93,725 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي مواصفات سيارة ازكارا من شركة جيلي للسيارات واسعارها في السعودية؟

شركة جيلي للسيارات ازكارا الاسعار

ننتقل في جولتنا حول طرازات شركة جيلي للسيارات لـ سيارة جيلي ازكارا 2023، وهي كروس بارزة تنافس في الفئة الصغيرة وتحمل تصميم جذاب مع مع طابع رياضي ولمسات عصرية، وتظهر بعض الملامح الهجومية على الواجهة الأمامية لتُضيف شخصية فريدة للسيارة على الطريق.

شركة جيلي للسيارات ازكارا 2023

وفي الداخل توفر المقصورة مستوى كبير من الراحة من خلال المقاعد المتميزة والمريحة، بالإضافة لمستوى ترفيهي مبهر من خلال مجموعة التقنيات المتطورة والتي تشتمل على شاشة نظام ترفيهي عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة.

شركة جيلي للسيارات ازكارا من الداخل

وبالنسبة للقوة، فتستمدها ازكارا 2023 من خيارين من المحركات: 

  • محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 177 حصان وعزم دوران يبلغ 265 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات.
  • منظومة حركة هجينة تولد قوة إجمالية تبلغ 190 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة DCT من سبعة سرعات.  

و تقدم شركة جيلي للسيارات ازكارا في السوق السعودي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة GC دفع أمامي تأتي بسعر 85,485 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة GL دفع أمامي تأتي بسعر  93,535 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة GL دفع رباعي تأتي بسعر  96,985 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة GF دفع رباعي تأتي بسعر  102,735 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضا داخلية جيلي زيكر X تنكشف رسمياً مع شاشة وسطية ضخمة متحركة

ما هي مواصفات سيارة توجيلا من شركة جيلي للسيارات واسعارها في السعودية؟

شركة جيلي للسيارات توجيلا الاسعار

جيلي توجيلا فيس ليفت تأتي لعام 2023 مع مجموعة كبيرة من التحديثات، حيث حصلت الكروس أوفر الكوبيه على ترقيات في التصميم شملت واجهة أمامية جديدة تحمل هوية التصميم الجديدة للصانع الصيني.

شركة جيلي للسيارات توجيلا التقنيات

كما حصلت مقصورة توجيلا على نصيب كبير من الترقيات فجاءت مع تصميم أكثر أناقة وعصرية لتقدم مستوى متميز من الراحة والرفاهية، وتشتمل على صفين من المقاعد مع فرشة فاخرة من جلد PVC أو النابا حسب الفئة.

كما تحصل توجيلا على مجموعة جديدة من التقنيات، فتأتي مع شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة لـ نظام صوتي فاخر من بوز مع 12 سماعة، فيما يأتي نظام التكييف الأوتوماتيكي ثنائي المناطق ليعزز من رفاهية الركاب، بالإضافة لوجود فتحة تكييف خلفية.

شركة جيلي للسيارات توجيلا التصميم

وتستمد توجيلا قوتها من محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.0 لتر ويولد قوة 238 حصان مع عزم دوران أقصى يصل إلى 350 نيوتن.متر، ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من ثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.

شركة جيلي للسيارات توجيلا فيس ليفت

وتتوفر توجيلا بنسخة الفيس ليفت من شركة جيلي للسيارات في السعودية بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة LUXURY تأتي بسعر 103,383 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة FULL OPTION تأتي بسعر 117,185 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة FULL OPTION GF تأتي بسعر 130,985 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة FULL OPTION GF+ BLACK ROOF تأتي بسعر 132,135 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

شاهد أيضا

ما هي مواصفات سيارة مونجارو من شركة جيلي للسيارات واسعارها في السعودية؟

شركة جيلي للسيارات مونجارو من الامام

تأتي جيلي مونجارو 2023 كـ اس يو في متوسطة تتمتع بشعبية كبيرة في السوق السعودي، وتتميز بتصميم خارجي يعد مزيج بين الفخامة والجاذبية ويُمكننا رؤية هذا من خلال الخطوط الديناميكية والطابع الجريء، خاصة مع الواجهة الأمامية المميزة والتي تحمل تصميم جديد أكثر أناقة.

شركة جيلي للسيارات مونجارو من الداخل

تتجهز مونجارو بالعديد من التقنيات والأنظمة التي تشتمل على ثلاثة شاشات عصرية تتضمن لوحة عدادات رقمية تأتي مقاس 12.3 بوصة، مع شاشة للنظام الترفيهي، بالإضافة إلى شاشة ترفيه خاصة بالراكب الأمامي.

كما تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم، كما تقدم خاصية العرض على الزجاج الأمامي في الفئات الأعلى.

شركة جيلي للسيارات مونجارو من الخلف

وتستمد مونجارو قوتها من محرك بنزين تيربو 4 سلندر يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 235 حصان وعزم دوران 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.

ويُمكنك الحصول على سيارة مونجارو من شركة جيلي للسيارات في المملكة العربية السعودية عند شركة الوعلان حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة سمارت تأتي بسعر 119,985 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة كومفورت تأتي بسعر 128,035 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة بريميوم تأتي بسعر 138,960 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة التيمت تأتي بسعر 144,940 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي مواصفات سيارة اوكافانجو من شركة جيلي للسيارات واسعارها في السعودية؟

شركة جيلي للسيارات اوكافانجو من الامام

نصل لختام جولتنا حول طرازات شركة جيلي للسيارات في السعودية مع سيارة جيلي اوكافانجو 2023 والتي تأتي كـ اس يو في قوية مع تصميم أنيق يحمل ملامج بالغة القوة مع لمسات من الفخامة لتمنحها شخصية مهيبة وحضور طاغي على الطريق.

شركة جيلي للسيارات اوكافانجو من الداخل

كما توفر مقصورة اوكافانجو مستوى كبير من الراحة، فتشتمل على سبعة مقاعد مريحة داخل مساحة واسعة مع كسوة فاخرة من الجلد، وتشتمل على العديد من التقنيات المتطورة بالإضافة لحصولها على العديد من أنظمة السلامة النشطة ما يجعلها خيار مناسب للعائلات.

شركة جيلي للسيارات اوكافانجو 2023

وتستمد اوكافانجو قوتها من خيارين من المحركات التي تأتي كالآتي:

  • محرك بنزين تيربو يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 130 حصان وعزم دوران يبلغ 255 نيوتن.متر.
  • منظومة حركة هجينة تولد قوة إجمالية تبلغ 140 حصان وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن.متر. 

وتتصل المحركات بناقل حركة DCT من سبعة سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات

وفيما يخص أسعار اوكافانجو فتأتي للسوق السعودي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة كومفرت GC تأتي بسعر 79,350 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة بريميوم GK تأتي بسعر 89,700 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فئة فل اوبشن GF تأتي بسعر 98,900 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، استعرضنا في هذا التقرير اهم المعلومات حول شركة جيلي للسيارات وأبرز طرازاتها في السوق السعودي، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك بطرازات جيلي؟ وما هو الطراز المفضل لك في تشكيلتها؟ شاركنا الرأي…

اقرأ ايضا موصفات أداء سيارة جيلي توجيلا 2023 في السعودية وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة جيلي في السعودية شركة الوعلان للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل