المربع نت – يبحث العديد في السعودية عن سيارة اعتمادية ومناسبة للعائلة من تويوتا Toyota، لذا فإن مواصفات تويوتا برادو 2023 تُؤهلها لتكون من بين الخيارات المثالية لتحقيق ما تطلبه، ويرجع ذلك لقدرتها على خوض مغامرات في ظروف قاسية بالطرق الوعرة، حيث تحظى سيارة برادو بمكانة متميزة بفضل امكانياتها وتاريخها الطويل.

وتُعدّ سيارة تويوتا برادو واحدة من أفضل سيارات تويوتا ضمن فئة الاس يو في، والتي ظهرت  عام 1984 لأول مرة، وكان الإنتاج الأول للسيارة اليابانية يعتمد على الحجم القصير مقارنة بالجيل الحالي، كما ظهر الجيل الرابع من السيارة عام 2009، والذي حقق نجاحاً كبيراً واستمر حتى يومنا.

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد

مواصفات تويوتا برادو 2023 في السعودية

وبفضل مواصفات تويوتا برادو 2023 وامكانياتها وسعرها التنافسي، استطاعت السيارة اليابانية الدخول في المنافسة مع العلامات التجارية الكبرى في المملكة، باعتبارها إحدى أفضل سيارات الاس يو في، والتي لاقت اهتمام الكثير في السعودية بالطبع.

كما تتوفر سيارة برادو 2023 في السعودية كواحدة من بين أفضل سيارات تويوتا اليابانية، والمُقدمة بتجهيزات مختلفة بحيث تتماشى مع مختلف الأذواق، كما تتمتع السيارة بعدة مزايا مما يجعلها قادرة بدون شك على تنفيذ العديد من المهام المختلفة.

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد 1

ونجحت علامة تويوتا اليابانية أن تقدم أحد مفاهيم السيارة الشاملة بعض الشيء، والتي يمكنها حل الكثير من المشكلات التي تواجه العملاء الراغبين في الحصول على سيارة إعتمادية وعائلية في آنٍ واحد، ويرجع ذلك بفضل مواصفات تويوتا برادو 2023.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في «المربع نت»، خلال السطور الآتية، مواصفات تويوتا برادو 2023 في السعودية، بداية من التصميم والأبعاد مروراً بالمحركات وعوامل الأمان، وحتى الفئات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر لدى الوكيل الرسمي والحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضًا: تجهيزات تويوتا برادو 2024 من الداخل وموعد نزولها بالأسواق

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد 2

كيف تبدو مواصفات تويوتا برادو 2023 من الخارج؟

وبالحديث عن مواصفات تويوتا برادو 2023 من الخارج، دعونا نرى سوياً كيف تتناسب السيارة مع مواصفاتها في المملكة العربية السعودية إذا كنت بالفعل تُفكر في شرائها.

وتجد من الوهلة الأولى للسيارة أنها جاءت بترقيات عديدة في تصميمها، فحصلت برادو على مظهر خارجي أكثر جرأة من النسخ السابقة، حيث جاءت مزودة بشبك أمامي ضخم من الكروم، والذي يجمع في آنٍ واحد بين الصلابة والأناقة، وهو ما يظهر في تصميم هيكلها الخارجي الضخم، والذي يتماشى مع الطرق الوعرة والظروف القاسية.

فيما جاءت السيارة اليابانية متعددة الاستخدامات مزوّدة بمصابييح أمامية تعمل بتقنية الـ “LED”، والتي تتميز بتصميمها العريض مع اندماجها بشكل انسيابي مع حدود شبك السيارة الضخم.

وحصلت سيارة تويوتا برادو 2023 على أضواء للضباب في الصـدام الأمـامي، كما عزّزت الخـطوط البارزة أعلى غطـاء المحرك وعلى جانبي السيارة من المظهر الجريء للسيارة اليابانية.

أما عن الخلفية بالسيارة اليابانية، فحصلت برادو 2023 على تنفيخ في رفارف الخلفية، مما منحها مظهراً قوياً، والذي يتماشى مع جرأتها في الطرق الوعرة.

وحول أبعاد تويوتا برادو 2023 اليابانية، فإنها جاءت كما يلي:

  •  طول يبلغ: 4,840 مم.
  • عرض تويوتا برادو: 1,885 مم.
  • الإرتفاع للسيارة: 1,890 مم.
  • ارتفاع قاعدة العجلات: 2,790 مم.
  • وزن تويوتا برادو: 2,080 كجم.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا ربع 2024: اكتشفها مع عرض محركات السيارة

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد 5

كيف جاءت مقصورة تويوتا برادو 2023؟

وبالدخول إلى مقصورة تويوتا برادو 2023، فإنك تلاحظ أن السيارة متعددة الاستخدامات جاءت على مستوى مميز من التجهيزات، حيث تعكس الرحـابة واللمسات الفـاخرة في السيارة اليابانية.

حصلت السيارة اليابانية على مقاعد ذات حشوة سميكة، مع مجموعة من التجهيزات العمليّة التي تلبي احتياجاتك سواء خرجت لمدة قصيرة بالسيارة، أو انطلقت في مغامرة طويلة بها فوق الرمال.

وجاءت سيارة برادو مع عجلة قيادة متعددة الوظائف من الجلد، والتي تتوفر بـ 7 من المقاعد في 3 صفوف، الصف الثالث من المقاعد يعمل كهربائياً بالكامل، والذي تحتاج فقط إلى ضغطة زر للتحكم سواء في هذه المقاعد الأمامية أو الخلفية.

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد 6

فضلاً عن ذلك، تتوفر إمكانية طي المقاعد بالصف الثالث لتكون بمستوى الأرضية، حتى يحظى الراكب بحيّز أكبر للحقائب في حال السفر لمدة طويلة، كما يحتوي مسند اليد الأمامي بالسيـارة على ثلاجة للتبريد، وكذلك تشغيل وإدارة المحرك بدون مفتاح من خلال الزر.

وبالإضافة إلى ذلك، جاءت ضمن مواصفات تويوتا برادو 2023 بالمقصورة نظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس مقاس 9 بوصة، والتي جاءت تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو أيضاً.

في حين حصلت مقصورة تويوتا برادو 2023 على نظـام صـوتي مع 6 سمـاعات، بجانب منـافذ “USB” أمـامية وخلفية، وقاعدة للشـاحن اللاسلكي للهـاتف الذكي.

اقرأ أيضاً: أكثر ما أعجبنا في تويوتا انوفا 2024.. سيارة ميني فان متوفرة بمحرك هايبرد

ما هي أنظمة الأمان في تويوتا برادو 2023؟

وبالتأكيد يحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان ضمن مواصفات تويوتا برادو 2023 للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق، بحيث تتمكن السيارة متعددة الاستخدامات من القيام بقدرات خاصة، وكذلك القيام بالعديد من المهام المختلفة، والتمكن من السير في أعتى الطرق، وجاءت أنظمة الأمان بها كالتالي:

  •  7 وسائد هوائية.
  • حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الاصطفاف.
  • وفرامل مانعة للانغلاق (ABS)
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام المساعدة على نزول المنحدرات (DAC)
  • كذلك نظام السيطرة على الإنزلاق النشط (A-TRC)
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS)
  • نظام التحكم بتمايل المقطورة
  • نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك.

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد 9

ما هي مواصفات تويوتا برادو 2023 في المحركات؟

وعن مواصفات تويوتا برادو 2023 في المحركات، فإن السيارة اليابانية تتوفر في أسواق المملكة العربية السعودية بأكثر من خيار للمحركات.

وفيما يلي خيارات محرك تويوتا برادو 2023:

الخيار الأول

محرك مكوناً من 4 أسطوانات سعة 2.7 لتر، والذي يولّد قوة قصوى 164 حصاناً/ 5200 د.د، مع عزم أقصى 246 نيوتن.متر/ 3900 د.د، ويأتي متصلاً مع ناقل حركة بـ 6 سرعات أتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي.

كما يأتي بنظام دفع رباعي مستمر بدبل خفيف و ثقيل، مع سعة خزان الوقود 87 لتر، بينما كفاءة استهلاك الوقود 10.6 كم/لتر.

مواصفات تويوتا برادو 2023: إذا كنت تُفكر في سيارة عائلية واعتمادية في آنٍ واحد 10

 

المحرك الثاني

محرك مكوناً من 6 أسطوانات سعة 4.0 لتر، يولّد قوة قصوى 271 حصاناً/ 5600 د.د، مع عزم أقصى 381 نيوتن.متر/ 4400 د.د، كما يتصل مع ناقل الحركة بـ 6 سرعات أتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي.

فيما يأتي بنظام دفع رباعي مستمر بدبل خفيف و ثقيل أيضاً، مع سعة خزان الوقود 87 لتر، وكفاءة استهلاك الوقود 10.1 كم/لتر.

المحرك الثالث

محرك مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 2.8 لتر، توربو، القوة القصوى 201 حصاناً/ 3000- 3400 د.د، ويبلغ العزم الأقصى 500 نيوتن.متر/ 1600 – 2800 د.د، ويتصل بناقل الحركة بـ 6 سرعات أتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي.

ويأتي بنظام الدفع الرباعي مستمر بدبل خفيف و ثقيل، مع سعة خزان وقود 87 لتر، وكفاءة استهلاك الوقود 14.1 كم/لتر.

اقرأ أيضاً: تويوتا برادو الجديدة قد تحصل على نسخ هيدروجينية أو كهربائية لاحقاً!

ويمكنك معرفة اسعار سيارات تويوتا 2023 بجميع الفئات عند شركة عبداللطيف جميل للسيارات من خلال مشاهدة: اسعار سيارات تويوتا 2023 في الآتي:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 

تويوتا السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل