المربع نت – أثارت تويوتا برادو 2024 الجديدة ضجة كبيرة وقت تدشينها منذ أيام وجذبت اهتمام وسائل الإعلام العالمية وإعجابهم.. ونتوقع أن تحقق السيارة نجاحاً واسعاً في الأسواق، ويبدو أن تويوتا لديها خطط طموحة حيال مستقبل السيارة.

حالياً لا تتوفر برادو الجديدة بنسخ هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي أو بنسخ كهربائية بالكامل، وإن كان محركها 2.4 لتر تيربو مزوداً بنظام كهربائي محدود بقوة 48 حصان لخفض الانبعاثات وتعزيز عزم الدوران.

تويوتا برادو الجديدة قد تحصل على نسخ هيدروجينية أو كهربائية لاحقاً! 1

تويوتا برادو الجديدة قد تحصل على نسخ هيدروجينية أو كهربائية لاحقاً! 2

إصدارات بيئية منخفضة الانبعاثات لبرادو 

المثير للاهتمام هنا أن تويوتا تدرس بجدية طرح نسخة هجينة بالقابس، أو هيدروجينية، أو كهربائية بالكامل للـ SUV الأيقونية، وفق تصريحات من المهندس المشرف على مشروع برادو، كيتا موريتسون لمجلة Automotive News.

وذكر موريتسو أن المحرك الهيدروجيني سيوفر مدى ممتاز لبرادو الجديدة، ومعدلات سحب مرتفعة جداً، ولكن مشكلته الرئيسية ضعف البنية التحتية الداعمة للمحركات الهيدروجينية، وقلة اهتمام المستهلكين حول العالم بهذه المحركات.

تويوتا برادو الجديدة قد تحصل على نسخ هيدروجينية أو كهربائية لاحقاً! 3

خبرة لا نظير لها في المجال الهيدروجيني 

جدير بالذكر أن تويوتا لديها خبرة عميقة جداً في مجال التكنولوجيا الهيدروجينية للسيارات، وسجلت أكثر من 5000 براءة اختراع في هذا المجال وتقدم بالفعل سيارة ميراي الهيدروجينية الناجحة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

بالنسبة لنسخة هجينة بالقابس أو نسخة كهربائية بالكامل، فسوف تتطلب تعديلات للمنصة التي تم بناء السيارة عليها، وهي نفس المنصة المستخدمة في لاندكروزر 300 العالمية ضمن موديلات أخرى محورية للعلامة، ولكن خطوة كهذه ممكنة لتويوتا.

جدير بالذكر أن تويوتا لديها خطط طموحة جداً في المجال الكهربائي، إذ تنوي طرح 10 سيارات كهربائية بالكامل بحلول 2026، منهم سيارة SUV كاملة الحجم بثلاثة صفوف مقاعد، كما تطور تويوتا بطاريات الحالة الصلبة الثورية التي قد تدعم مدى كهربائي يقترب من 1500 كيلومتر للشحنة الواحدة.

تويوتا برادو الجديدة قد تحصل على نسخ هيدروجينية أو كهربائية لاحقاً! 4

المصدر: Automotive News

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة