المربع نت – كشفت بي ام دبليو عن إصدارات Protection المدرعة الجديدة للفئة السابعة ولقرينتها الكهربائية i7، مع كون i7 أول سيارة كهربائية تحصل على نسخة مدرعة حتى الآن، مع حماية من مستوى VR9 العالي جداً ضد المدافع الرشاشة والقنابل اليدوية والألغام.

وتحظى بي ام دبليو بتاريخ عريق في مجال تطوير السيارات المصفحة، كما أن تصميم سياراتها مثل الفئة السابعة وi7 يأخذ في الاعتبار النسخ المدرعة التي ستطورها العلامة البافارية لاحقاً.

بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية

بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 1

أبرز مزايا النسخ المصفحة الجديدة 

وتتميز النسخ المصفحة بجنوط 20 إنش حصرية، مع إطارات ميشيلان PAX خاصة يمكن قيادتها حتى في حالة تسرب الهواء منها، ولا توجد تغييرات في التصميم الخارجي لعدم إبراز السيارات وتمييزها بشكل مبالغ فيه أثناء قيادتها.

بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 2

وترتدي الفئة السابعة المصفحة دروعاً خاصة للهيكل السفلي، وزجاج حماية كثيف للنوافذ، ودروع خاصة على خزان الوقود، مع مزايا تشمل نظام إطفاء الحرائق.. ونظام “إنتركوم” للتواصل مع الناس خارج السيارة بدون الحاجة لفتح النوافذ.

ماذا عن الأداء؟ 

وتأتي i7 المصفحة بمحركين كهربائيين بقوة 544 حصان وعزم دوران 745  نيوتن متر ونظام دفع كلي، وإن كانت السيارة أبطأ بكثير من النسخة القياسية بسبب الدروع الثقيلة الإضافية.

بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 3

بالنسبة لنسخة الفئة السابعة Protected المصفحة الأخرى، فتأتي بمحرك 4.4 لتر 8 سلندر تيربو هايبرد بقوة 530 حصان وعزم 750 نيوتن متر ونظام دفع كلي.

وقامت بي ام دبليو بتعديل الشاسيه وضبطه خصيصاً لتحمل الوزن الإضافي مع توفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء أثناء القيادة.. وستبدأ بي ام دبليو بتسليم السيارات المصفحة الجديدة في ديسمبر القادم.

بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 4 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 5 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 6 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 7 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 8 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 9 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 10 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 11 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 12 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 13 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 14 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 15 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 16 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 17 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 18 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 19 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 20 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 21 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 22 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 23 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 24 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 25 بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 26  بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة تحصل على إصدار مصفح مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية 27

المصدر: بي ام دبليو

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل