المربع نت – دشنت بي ام دبليو أول سيارة كهربائية مصفحة في تاريخها في معرض ميونخ للسيارات، وهي سيارة مبنية على موديل i7 الكهربائي الجديد، بحماية من مستوى VR9 العالي جداً ضد المدافع الرشاشة والقنابل اليدوية والألغام.

جدير بالذكر أن بي ام دبليو تحظى بتاريخ عريق في مجال تطوير السيارات المصفحة، كما أن تصميم سياراتها مثل الفئة السابعة وi7 يأخذ في الاعتبار النسخ المدرعة التي ستطورها العلامة البافارية لاحقاً.

بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم

أهم ما يميز السيدان المصفحة الجديدة 

بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 1

ولنبدأ بذكر أبرز مواصفات ومزايا النسخة المصفحة الجديدة للفئة السابعة الكهربائية، مثل ارتدائها لدروع خاصة للهيكل السفلي، وزجاج حماية كثيف للنوافذ، ودروع خاصة على خزان الوقود، مع مزايا تشمل نظام إطفاء الحرائق.. ونظام “إنتركوم” للتواصل مع الناس خارج السيارة بدون الحاجة لفتح النوافذ.
كما تأتي i7 Protection الجديدة بجنوط 20 إنش حصرية، مع إطارات ميشيلان PAX خاصة يمكن قيادتها حتى في حالة تسرب الهواء منها، ولا توجد تغييرات في التصميم الخارجي لعدم إبراز السيارات وتمييزها بشكل مبالغ فيه أثناء قيادتها.
بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 2
معدلات أداء مختلفة

كما هو متوقع، السيارة المصفحة أبطأ بكثير من النسخة القياسية بسبب الدروع الثقيلة الإضافية، إذ تتسارع من السكون إلى 100 كم\س خلال 9 ثوان، مقارنة بـ 4.7 ثانية لموديل i7 القياسي، مع العلم أن i7 المصفحة مزودة بمحركين كهربائيين بقوة 544 حصان وعزم دوران 745 نيوتن متر ونظام دفع كلي.

ولم تنس بي ام دبليو ضبط المنصة وتعديلها بما يلزم حتى تتحمل الوزن الإضافي مع توفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء أثناء القيادة.. وستبدأ بي ام دبليو بتسليم السيارات المصفحة الجديدة في ديسمبر القادم.

 

بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 3 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 4 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 5 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 6 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 7 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 8 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 9 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 10 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 11 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 12 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 13 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 14 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 15  بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 16 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 17 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 18 بي ام دبليو i7 Protection الجديدة هي أول سيدان كهربائية مصفحة في العالم 19

المصدر: بي ام دبليو

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل