المربع نت – تمتلك المجموعة الإنجليزية جاكوار لاندروفر التي أصبحت JLR الآن العديد من الخطط الكبيرة لتغيير وتطوير هوية العلامات التجارية التابعة لها، ومع هذه التغيرات سوف تتخذ علامة جاكوار التجارية نهج جديد لاستهداف مجموعة محددة من العملاء فقط بدلاً من البيع التجاري على نطاق كبير.

استهداف فئة محددة من العملاء لطرازات جاكوار القادمة

يريد أدريان مارديل، رئيس مجموعة JLR أن تستهدف جاكوار الأثرياء من خلال مجموعة من الطرازات الحصرية للغاية والفاخرة التي تتميز بتصميمات غير مألوفة، لتعود جاكوار للهوية الأساسية لها من تسعينيات القرن الماضي خاصة في أمريكا الشمالية، عندما كانت سياراتها أعلى ثمناً وتستهدف فئة محددة من العملاء أكثر ثراء مما كانت تستهدف العلامة التجارية خلال السنوات الـ 20 الماضية.

جاكوار تستهدف أغنى الأثرياء حول العالم بخطة إعادة هيكلة العلامة بالكامل

صرح مارديل “أن هناك 20 مليون مليونير في الولايات المتحدة وحدها”، وأضاف قائلاً “فإن الحجم الإنتاجي المنخفض، ووضع السعر الأعلى هو الوضع المناسب تماماً لجاكوار اليوم.

جاكوار

وضح رؤساء مجموعة JLR أن جاكوار كانت تعاني خلال السنوات الماضية بسبب الاستراتيجيات الخاطئة، عندما كانت العلامة الإنجليزية تحت قيادة شركة فورد، أو عندما كانت تحت شركة تاتا الهندية، وتسببت هذه الاستراتيجيات في فقدان التواصل مع مجتمع السيارات الفاخرة الحصرية.

تصميمات شجاعة لطرازات جاكوار القادمة

أشار جيري ماكغفرن، رئيس التصميم في شركة JLR أن جاكوار تحتاج بالوقت الحالي إلى هوية جديدة مع تصميمات شجاعة للسيارات القادمة حتى تتمكن العلامة من جذب الأثرياء مجدداً للحصول على سيارات العلامة المتعددة، لذلك سوف تستهدف العلامة فئة جديدة من العملاء مع مجموعة من التصميمات الفريدة حتى تعود لأيام المجد مثل القرن الماضي.

جاكوار

لم ينته الحديث عند هذا الحد، حيث يشير المسؤولون أن جاكوار سوف تكشف في وقت لاحق من هذا العام عن أول 3 سيارات كهربائية بالكامل، ومن بينها سيارة GT رباعية الأبواب بمدى حركة يصل إلى 700 كيلومتر بالشحنة الواحدة مع خطة لإطلاقها بالأسواق بحلول عام 2025 بسعر يبدأ من نحو 125 ألف دولار (468.8 ألف ريال).

وسوف تأتي السيارتين الأخيرتين على نفس منصة البناء الجديدة للسيارات الكهربائية من جاكوار، وسوف تستهدف إحداها عملاء الشركات الفاخرة الأخرى مثل بنتلي، مع وجود احتمالية لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية أيضاً.

جاكوار

شاهد أيضاً:

المصدر: Auto News Europe بواسطة carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جيب توسان موديل 13

قبل 13 ساعة
25,000 ريال سعودي
بلجراشى

ام جي MG5 2019 في الرياض بسعر 34 ألف ريال سعودي

قبل 24 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

انفنتي G35 فل كامل للبيع

قبل 24 ساعة
28,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل