المربع نت – أسست مجموعة جيلي علامة سيارات جديدة مؤخراً باسم جيومتري، والتي كشفت عن سيارة SUV مصغرة جداً بتصميم وعر باسم باندا نايت، أو فارس الباندا.. واشتهرت مؤخراً فئة السيارات الكهربائية المصغرة للمدن وتوسعت بشكل هائل في السوق الصيني بشكل خاص.

كما ذكرنا، تحظى السيارة بتصميم خارجي وعر نسبياً في المقدمة، ولكنها نسخة مصغرة من سيارات الـ SUV الوعرة التي اعتدنا عليها مثل فورد برونكو ، وتتميز باندا نايت الجديدة بمصابيح أمامية LED دائرية ومصدات جاهزة للدروب الوعرة ورفارف عريضة.

جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل “باندا نايت” الجديد كلياً

جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 1

أبرز مواصفات السيارة الصغيرة

وتأتي السيارة بعجلات صغيرة جداً، مع خلوص أرضي عادي لا يختلف عن سيارات السيدان، ورفارف منحوتة وعضلية نسبياً.. مع العلم أن علامة جيومتري تقدم سيارة أخرى باسم باندا بمحركات احتراق داخلي وبتصميم خارجي أهدأ بكثير وأقل حماسة وقوة من هذه النسخة الكهربائية.

وتأتي السيارة بداخلية تدعم 4 ركاب، مع مساحة تخزينية جيدة تصل إلى 800 لتر عند طي المقاعد الخلفية، وتشمل المواصفات الداخلية: شاشة لمسية 8 إنش، ولوحة عدادات رقمية 9.2 إنش.

جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 2

المحرك ومواصفات الأداء 

وتعتمد باندا نايت الجديدة على محرك كهربائي صغير بقوة 41 حصان وعزم دوران 110 نيوتن متر، وهي أرقام تبدو ضعيفة جداً ولكنها في الواقع أرقام جيدة مقارنة بفئتها، والتي تتراوح القوة فيها بين 20 و30 حصان فحسب، وتأتي سيارة جيلي الجديدة ب مدى كهربائي صافي 200 كيلومتر للشحنة الواحدة.

جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 3

وتنوي جيلي طرح السيارة المصغرة الجديدة في السوق الصيني بداية من سبتمبر 2022 بأسعار قد تبدأ من 6 آلاف دولار، ما يعادل 22 ألف ريال تقريباً، وستنافس أمثال وولنغ هونغ جوانغ التي تصنعها جنرال موتورز بالتعاون مع شركائها المحليين وحققت نجاحاً مذهلاً في السوق الصيني، واحتلت مرتبة السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم لفترة مطولة.

جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 4 جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 5  جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 6 جيلي تقتحم سوق السيارات الكهربائية الوعرة المصغرة بموديل "باندا نايت" الجديد كلياً 7

المصدر: CarNewsChina

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل