المربع نت – عانت علامة جاكوار البريطانية من تراجع حاد في مبيعاتها في الفئة الفاخرة خلال الأعوام الأخيرة مقارنة بأبرز منافسيها.. إذ باعت جاكوار 43,000 سيارة فقط في الأسواق العالمية خلال 2023، مقارنة بمبيعات تجاوزت الـ 2 مليون سيارة لكل من مرسيدس وبي ام دبليو.

جاكوار الآن عازمة على تغيير نظرة المستهلكين إليها وتنشيط مبيعاتها بخطوة جريئة، وهي إيقاف جميع موديلاتها الحالية والبدء من الصفر، بموديلات كهربائية بالكامل.

جاكوار تقرر إيقاف جميع موديلاتها والبدء من الصفر في رحلة التحول لعلامة كهربائية بالكامل

في البداية درست جاكوار اقتراحات طرح نسخ كهربائية للموديلات الحالية، ولكن تراجعت الإدارة عن الفكرة وقررت إلغاء الموديلات الحالية بشكل كلي وتأسيس مجال جديد من الموديلات المبتكرة في محاولة لتغيير سمعتها وجذب الجمهور العالمي إليها.

لا استثناء هنا 

جدير بالذكر أن قرار إيقاف الموديلات الحالية يشمل موديل جاكوار I-Pace الكهربائي الحالي الذي طرحته العلامة في عام 2018 ولم يحقق النجاح المرجوّ منه.. ووضحت الشركة أن إنتاج معظم موديلاتها سيتوقف بشكل رسمي في يونيو القادم، مع استمرار سيارات الـ SUV لنهاية العام الجاري قبل الانتقال للموديلات الجديدة. 

وتشمل الموديلات المتعرضة للإيقاف: جاكوار XF سيدان، وE-Pace كروس اوفر، وF-Pace كوبيه ورودستر، وI-Pace  الكهربائية وغيرهم. 

موديلات منافسة لبنتلي ومايباخ وبورش

بالنسبة لموديلات جاكوار الجديدة فتستهدف فئة سعرية أفخم بكثير وأكثر حصرية، وستدشن العلامة أول موديل كهربائي جديد في الربع الأخير من 2024، مع بدء التسليم للعملاء في الربع الأول من 2025.

أول سيارة جديدة لجاكوار ستكون على هيئة جراند تورير فاخرة بـ 4 مقاعد، وستمثل منافسة مباشرة لبورش تايكان واودي اي ترون GT، بقوة تتجاوز 575 حصان، وسنعلم المزيد عنها قريباً. 

جاكوار تقرر إيقاف جميع موديلاتها والبدء من الصفر في رحلة التحول لعلامة كهربائية بالكامل 3

المصدر: Automotive News Europe

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل