المربع نت ـ تأتي شركة ام جي ضمن أبرز صانعي السيارات الصينية وأكثرها شعبية، وتمتلك تشكيلة رائعة من السيارات التي تجمع بين الاقتصادية والأناقة مع مستوى جيد من الاعتمادية والكفاءة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول شركة ام جي وأسعار طرازاتها المختلفة في السعودية لعام 2023.

ماهي أهم المعلومات حول شركة ام جي؟

شركة ام جي التاريخ

شركة ام جي اليك اهم المعلومات حول الصانع الصيني وابرز طرازاته في السعودية لعام 2023

نتعرف في البداية على شركة ام جي وتاريخها المميز في صناعة السيارات، حيث كما ذكرنا فإنها تأتي كواحدة من اكبر وأهم صانعي السيارات الصينية، إلا أن بداية الشركة لم تكن في الصين، حيث تأسست أول مرة في برمنجهام، إنجلترا عام 1920، ويرجع تأسيسها للمهندس سيسل كيمبر.

وكانت بداية تأسيس الشركة عندما انضم سيسل كيمبر لشركة موريس موتورز، ليقدم أداء مميز وعبقرية مكنته من الترقي بعد ذلك ليُصبح هو المدير العام للشركة في عام 1922، وعمل كيمبر بتنشيط عملية بيع سيارات موريس من خلال تصنيع طرازات تم تعديلها خصيصًا منها لتحمل اسم جراج موريس حيث تم تصنيعها.

وأنتج كيمبر أول سياراته تحت علامة ام جي لتحمل اسم 14/28، حيث تم تصنيعها بطلب من موريس أكسفورد، في حين كانت أولد نمبر وان هي أبرز سيارات الشركة في هذا الوقت والتي صنعها كيمبر حتى تنافس في Lands End Trail عام 1925 لتقوم بالفوز بالميدالية الذهبية آنذاك الأمر الذي ساعد على تألق اسم ام جي.

وللأسف توفى كيمبر عام 1945 في حادث قطار، لتندمج الشركة بعد ذلك مع شركة السيارات البريطانية (BMC) في عام 1952، ويُصبح جون ثورنلي هو الرئيس التنفيذي لفترة طويلة، حيث قام بقيادة الشركة لذروتها حتى تقاعد في عام 1969.

وتخصصت ام جي في صناعة السيارات الرياضية والمكشوفة بمقعدين، بالإضافة لتميزها في صناعة سيارات الركوب العادية و الكوبيه، هذا وقد بيعت عام 2007 لشركة نانجينج الصينية، حيث باعتها بعد ذلك الى شركة سايك الصينية.

والآن بعد أن تعرفنا على شركة ام جي وتاريخها المتميز، لنتعرف على تشكيلة الصانع الصيني ومواصفاتها في السوق السعودي لعام 2023:

ما هي مواصفات وسعر mg 5 موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي سيارة mg 5 2023

MG 5 2023 هي سيدان صغيرة تعد الأصغر في تشكيلة شركة ام جي، وتأتي بتصميم عملي يحمل طابع جذاب خاصة مع الخطوط البارزة على هيكلها الخارجي، كما تأتي مع مقصورة أنيقة تشتمل على خمسة مقاعد مريحة وعدد مميز من التقنيات الحديثة التي توفر رفاهية للركاب.

شركة ام جي mg 5 من الداخل

وتستمد mg 5 قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 118 حصان وعزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT بدفع أمامي للعجلات.

شركة ام جي mg 5 الاداء

وتتوفر ام جي 5 في السعودية من خلال مجموعة تأجير للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية

  • فئة ستاندرد يأتي 52,265 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت يأتي 58,130 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة ديلوكس يأتي 66,065 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي مواصفات وسعر mg 6 موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي سيارة mg 6 موديل 2023

سيارة سيدان صغيرة أخرى تقدمها شركة ام جي هي mg 6، وتأتي بتصميم أنيق وجذاب يخطف الأنظار خاصة مع الواجهة الأمامية العصرية، وفي الداخل فهي تأتي مع مقصورة عصرية ومريحة تتكون من خمس مقاعد بكسوة من القماش أو الجلد، كما تشتمل على العديد من التقنيات الحديثة.

شركة ام جي mg 6 من الداخل

وبالنسبة للقوة فتستمدها mg 6 من محرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 169 حصان وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

شركة ام جي mg 6 التصميم الخارجي

وتأتي ام جي 6 في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة ستاندرد يأتي 73,425 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • فئة كومفورت يأتي 78,255 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • فئة لكجري يأتي 84,005 ريال سعودي شامل الضريبة 

ما هي مواصفات وسعر mg gt موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي mg gt التصميم الخارجي

mg gt 2023 هي سيدان رياضية تقدمها شركة ام جي بمظهر رياضي وجريء يخطف الأنظار وتظهر هذه الملامح بشكل كبير في الواجهة الأمامية الهجومية، كما تأتي في الداخل مع مقصورة مثيرة تشتمل على قمرة قيادة مستوحاة من تصميم الطائرات المقاتلة، كما تشمل على مجموعة كبيرة من التقنيات الحديثة

شركة ام جي mg gt من الداخل

أما عن القوة، فتستمدها mg gt خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 17.5 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 173 حصان مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض DCT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 16.9 كلم/لتر.

شركة ام جي سعر mg gt

وتتوفر سيارة mg gt في المملكة العربية السعودة بثلاث فئات تأتي بالأسعار التالية:

  • فئة ستاندرد يأتي 64,455 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت يأتي 75,725 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري يأتي 81,360 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي مواصفات وسعر mg zs موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي mg zs الصميم الخارجي

mg zs هي كروس أوفر صغيرة تقدمها شركة ام جي بتصميم عصري يحمل طابع رياضي، ويُمكننا رؤية ذلك من خلال اللمسات الأنيقة باللون الأسود بالإضافة للخطوط البارزة على الهيكل الخارجي، كما تأتي مع داخلية رحبة توفر حرية في الركوب وتشتمل على خمسة مقاعد بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة.

شركة ام جي mg zs من الداخل

كما تأتي مع العديد من التقنيات التي تشمل شاشة نظام ترفيهي مقاس 10 بوصة مع شاشة عدادات بتصميم محدث، ونظام صوتي من 4 أو 6 سماعات حسب الفئة، بالإضافة لنظام تكييف أوتوماتيكي يأتي مع فلتر لتقنية الهواء، مع 4 منافذ للـ USB في المقاعد الأمامية والخلفية.

شركة ام جي سعر mg zs

وبالنسبة للقوة، فتستمدها mg zs من خيارين من المحركات:

  • محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.3 لتر ويولد قوة تبلغ 160 حصان وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.
  • محرك CVT يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 118 حصان وعزم دوران يبلغ 180 نيوتن.متر.

وتتوفر mg zs موديل 2023 في السوق السعودي بالفئات والأسعار التالية: 

  • فئة ستاندرد 1.5 يأتي 64,110 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • فئة لكجري 1.5 يأتي 75,380 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • فئة  لكجري 1.3 يأتي 82,625 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة

اقرأ أيضا تسرب ام جي سايبرستر رودستر الجديدة كلياً في الصين بقوة تصل إلى 536 حصان

ما هي مواصفات وسعر mg rx5 موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي سيارة mg rx5

ننتقل لأحدث ما قدمت شركة ام جي في السوق السعودي لهذا العام وهي mg rx5 الجيل الجديد، وحصلت على الكثير من اللمسات العصرية بتصميمها الخارجي شملت شبك أمامي كبير بتصميم مغزلي يُعطيها طابع فريد، بالإضافة لـ جناج سقف كبير لمظهر أكثر رياضية وأداء مميز على الطريق.

شركة ام جي mg rx5 من الداخل

كما حصلت على ترقيات بالمقصورة الداخلية شملت كونسول كامل مرتفع مع شاشة نظام ترفيهي رأسية وشاشة عدادات رقمية. 

شركة ام جي mg rx5 التصميم لخارجي

أما عن القوة، فتستمدها سيارة mg rx5 من محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 171 حصان وعزم دوران يبلغ 275 نيوتن.متر، كما يأتي مقترن بناقل حركة أوتوماتيك دبل كلتش من سبعة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

وتتوفر سيارة ام جي rx5 موديل 2023 في السعودية بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة ستاندرد يأتي 86,420 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • فئة كومفورت يأتي 91,710 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • فئة لكجري يأتي 94,815 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.

شاهد أيضا

ما هي مواصفات وسعر mg hs موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي mg hs التصميم الخارجي

تأتي mg hs كواحدة من أبرز إصدارات شركة ام جي، حيث تقدمها كـ اس يو في صغيرة تنافس في فئة السيارات العائلية، وتحمل تصميم أنيق يحمل طابع يوحي بالفخامة، مع العديد من اللمسات الجذابة التي نراها في الخطوط البارزة واللمسات الكرومية على الواجهة الأمامية وعلى جانبي السيارة. 

شركة ام جي mg hs من الداخل

كما تأتي مع داخلية رحبة تقدم مستوى مميز من الراحة، فتشتمل علي صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب مع كسوة من الجلد وتحمل تصميم رياضي مريح، بالإضافة لوجود عدد كبير من التقنيات تشمل نظام تكييف أوتوماتيكي بتحكم مستقل في الأمام.

كما تشمل التجهيزات التقنية شاشة نظام ترفيهي مقاس 10 بوصة تدعم اتصال الهاتف الذكي، بالإضافة لشاشة عدادات 7 بوصة أو شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة حسب الفئة.

شركة ام جي mg hs الاداء

كما تقدم mg hs أداء مميز من خلال القوة التي تستمدها من محرك بنزين تيربو 4 سلندر يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 231 حصان وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض بست سرعات وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي.

شركة ام جي سعر mg hs

وتأتي mg hs موديل 2023 في السعودية بالفئات والأسعار التالية: 

  • فئة كومفورت يأتي 89,065 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري يأتي 106,430 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي مواصفات وسعر mg rx8 موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي سيارة mg rx8

نصل لـ الاس يو في الأكبر في تشكيلة شركة ام جي، وهي mg rx8  والتي تقدمها كـ اس يو في متوسطة تحمل تصميم جريء مع لمسات عضلية قوية، فيما تجهزها ام جي بهيكل صلب يمنحها القدرة على الانطلاق على الطرق الوعرة.

وفي الداخل، فهي تأتي مع مقصورة واسعة تشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبعة ركاب لتكون بذلك مناسبة للعائلات الكبيرة، خاصة مع ما تقدمه من رفاهية من خلال مجموعة حديثة من التقنيات.

شركة ام جي mg rx8 التصميم الخارجي

وبالنسبة للقوة، فتستمدها mg rx8 من محرك بنزين تيربو يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 220 حصان وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات موجه لدفع خلفي أو كلي حسب الفئة.

وتأتي mg rx8 موديل 2023 في السوق السعودي بالفئات الأسعار التالية:

  • فئة ستاندرد يأتي 107,810 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة 
  • فئة كومفورت يأتي 114,940 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة 
  • فئة لكجري يأتي 126,210 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة 
  • فئة بلاك اديشن يأتي 134,375 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة 

ما هي مواصفات وسعر mg t60 موديل 2023 من شركة ام جي؟

شركة ام جي سيارة mg t60 2023

وأخيراً، نختم جولتنا في طرازات شركة ام جي بالبيك أب الوحيدة في تشكيلتها، وهي mg t60 وهي تستمد قوتها من خيارين من المحركات يأتيان كالتالي:

  • محرك تيربو ديزل بسعة 2.8 لتر 4 سلندر يولد قوة 150 حصان وعزم دوران 360 نيوتن متر. يأتي مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي أو رباعي.
  • محرك بنزين سعة 2.4 لتر بسعة 2.4 لتر 4 سلندر يولد قوة 136 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر. يأتي مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي أو رباعي.

شركة ام جي mg t60 الاداء

وتأتي mg t60 موديل 2023 للسوق السعودي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة كومفرت بنزين دفع ثنائي يأتي 70,620 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة 
  • فئة كومفرت بنزين دفع ثنائي يأتي 77,290 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • فئة كومفرت ديزل دفع ثنائي يأتي 83,155 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • فئة كومفرت ديزل دفع رباعي يأتي 89,250 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول شركة ام جي ومواصفات تشكيلتها من الطرازات في السوق السعودي بالإضافة لأسعارها لعام 2023، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، أي من طرازات شركة ام جي أعجبتك؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا ام جي سايبرستر هي رودستر رياضية جديدة للأسواق العالمية بقوة تتجاوز 500 حصان

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل