انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت ام جي عن هايبركار كهربائية مثيرة باسم EXE181 بتصميم غير تقليدي ومعدلات تسارع مدهشة، تمهيداً لتدشينها في معرض بكين الدولي للسيارات الأسبوع القادم.

وتستهدف السيارة منافسة أمثال ريماك نيفيرا، بتركيز مطلق على تحسين الانسيابية وخفض مقاومة الهواء قدر الإمكان ومنح السيارة سطوح ملساء رشيقة محيطة بالمقصورة التي تحتوي على مقعد واحد مركزي فقط بتصميم أقرب لقطرة الدمع.

ام جي تكشف عن أسرع هايبركار صينية كهربائية لمنافسة ريماك نيفيرا وتكشف بعض معدلات الأداء المدهشة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D9%85-%D8%AC%D9%8A-2.jpg

واحدة من السيارات الأكثر انسيابية في العالم 

وتحظى سيارة ام جي EXE181 الجديدة بمعامل سحب أو مقاومة هواء مذهل بـ 0.181 فقط، وكلما انخفض هذا المعدل كما انخفضت مقاومة الهواء وتحسنت انسيابية السيارة، وللمقارنة، سيارة مكلارين سبيد تيل تسجل معامل سحب 0.278، بينما تسجل لوسيد اير 0.197، وتسجل مرسيدس EQS معامل سحب 0.20.

وتأتي الهايبركار الصينية الجديدة بمقود على شكل U مع شاشة لمسية داخل المقود نفسه للتعامل مع إعدادات وعدادات السيارة، وهذا كل شيء تقريباً.. هي أقرب لسيارة سباق مبسطة جداً بغرض واحد رئيسي هو تحسين الأداء وتحقيق أعلى سرعة ممكنة أثناء القيادة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D9%85-%D8%AC%D9%8A-7.jpg

كسر حاجز الثانيتين في التسارع 

وتأتي السيارة بأربعة محركات كهربائية، محرك على كل عجلة، وتكتمت ام جي على أرقام القوة والعزم للوقت الحالي ولكن صرحت إن الهايبركار تتسارع من السكون إلى 100 كم\س خلال 1.9 ثانية فقط.

السيارة تظل اختبارية للوقت الحالي ولكن يبدو أن ام جي مهتمة بطرح موديل إنتاجي لها قريباً، وستشارك السيارة في مهرجان جودوود البريطاني الشهير للسرعة في يوليو القادم لاستعراض أدائها وربما كسر رقم قياسي هناك.

اقرأ أيضاً: ام جي ون 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

المصدر: موتور1

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل