المربع نت -يتساءل الكثير من عشاق السيارات الأمريكية عن وكالة جي ام سي في السعودية، حيث تُعد بين أعرق وأفضل العلامات التي يفضلها العملاء في الخليج العربي.

ما هي وكالة جي ام سي؟ 

وتمتلك العلامة الأمريكية أسطولاً متميزاً من السيارات الفاخرة الجريئة التي تجذب عشاق القيادة في الظروف القاسية ونذكر منها : يوكن،تيرين، سييرا، اكاديا.

تعرف على وكالة جي ام سي في السعودية وأسطول العلامة الأمريكية

وفي السعودية، تشمل وكالة جي ام سي في السعودية وكيلين محليين هم: شركة التوكيلات العالمية للسيارات، والجُميح للسيارات.

في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «المربع نت» أبرز المعلومات حول وكالة جي ام سي في السعودية، مع استعراض سيارات العلامة الأمريكية.

اقرأ أيضاً:جي ام سي يوكن فيس ليفت الجديدة تظهر بالشكل التخيلي

تعرف على وكالة جي ام سي في السعودية وأسطول العلامة الأمريكية 1

وكالة جي ام سي – الجميح 

نبدأ مع أول وكالة جي ام سي في السعودية، وهي شركة الجُميح، والتي تُعد بين كبرى وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية والتي تجمع بين عدد من العلامات الكبرى.

وتقدم شركة الجميح للسيارات خدمات لمختلف علامات السيارات في المملكة، وهي جزء من شركة الجميح القابصة.

وبطبيعة الحال، تمتلك الجُميح – وكالة جي ام سي في السعودية –  تاريخاً حافلاً بالإنجازات في قطاع السيارات بالخليح العربي، ويرجع ذلك إلى أنها تأسست منذ عام 1936م.

ولا تقتصر جهود وخدمات شركة الجميح عند قطاع السيارات فقط، فتشمل أبرز القطاعات التي تعمل بها :

  • السلع الاستهلاكية
  • الخدمات المالية
  • التجارة العامة.

شركة الجميح للسيارات

وتمثل المجموعة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، تشمل هذه القائمة : جنرال موتورز، جي أيه سي موتور، بيبسي، شل، يوكوهاما، انتربرايس لتأجير السيارات وغيرها.

فضلاً عن ما سبق، تمتثل السيارات في شركة الجميح  لمعايير ISO 9001 لإدارة الجودة، وتمتلك عدد كبير من الفروع التي تُقدم خدمات ما بعد البيع للعملاء على مستوى جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ما سبق، تُقدم شركة الجميح  التسهيلات الائتمانية والتمويلية، وتوفر العناية بالسيارات لجميع العلامات التجارية من خلال شبكة مراكز خدمة إيه سي دلكو.

كما تمتلك شركة الجميح عدد من مراكز شل فاست لوب، والتي تُقدم الخدمة إلى جميع أنواع السيارات في عدد من مدن المملكة

وتقوم مراكز شل فاست لوب بتقديم الصيانة الدورية الموصى بها لمختلف أنواع المركبات وكافة الموديلات والطرازات ولا يقتصر عملها على تغيير زيوت المحركات فقط.

وتمتلك الجميح – وكالة جي ام سي في السعودية – أكثر من 50 مركز صيانة تغطي كافة أنحاء المملكة، وهي تقدم خدمات ما بعد البيع سواء الصيانة العادية أو الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الأصلية وتوفير ضمان لهذه القطع.

وتشمل علامات الجميح بجانب جي ام سي كل من : شيفروليه، كاديلاك، جي اي سي.

اقر أيضاً:لماذا تتميز سيارات جمس GMC في الرحلات العائلية والبر

فروع وكيل سيارات جي ايه سي شركة الجميح

وكالة جي ام سي – التوكيلات 

وعن وكالة جي ام سي الثانية في السعودية، فهي شركة التوكيلات العالمية، والتي تُعد من أبرز وكلاء السيارت في المملكة وتمتلك وكالة عدد من العلامات الفاخرة بالمملكة.

وتأسست شركة التوكيلات العالمية للسيارات في عام 1997،  وهي نتاج اندماج اثنين من وكلاء جنرال موتورز في المملكة العربية السعودية، وهما شركتي العربية للسيارات والشركة الهندسية.

وكانت الشركة الهندسية، مكونة من شركتين هما اميكو والزاهد، والذين عملوا كموزعين لشركة جنرال موتورز لعقود طويلة.

وأصبحت شركة التوكيلات العالمية للسيارات – وكالة جي ام سي الثانية في السعودية – بين أكبر الشركات في قطاع السيارات في المملكة؛ حيث تنافس بقوة أمام كبار الوكلاء للعلامات المختلفة بالمملكة.

وسجلت التوكيلات – وكالة جي ام سي في السعودية – العديد من النجاحات لجهودها من أجل تقديم خدماتها المميزة للعملاء، بداية من توفير الطرازات والعلامات الفاخرة في السوق السعودي، وصولًا إلى خدمات ما بعد البيع اللازمة للحفاظ على سياراتهم في أفضل حال.

وتتعدد علامات شركة التوكيلات العالمية للسيارات وتتميز جميعها بما تقدمه من مستوى فاخر للعملاء، فحصلت الشركة على وكالة أشهر العلامات في العالم.

فاستطاعت شركة التوكيلات العالمية أن تقتنص حقوق التوزيع والصيانة بشكل رسمي للكثير من العلامات الكبرى حول العالم في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل كل من العلامات التالية: شيفروليه، جي ام سي،  هونشي، دونج فينج.

علامات شركة التوكيلات العالمية للسيارات

سيارات جيمس في السعودية 

وبعد استعراض كل ما يخص وكالة جي ام سي في السعودية،نصل إلى أسطول العلامة الأمريكية في السعودية.

فمن المتعارف عليه أن سيارات جمس واحدة من أفضل السيارات المتواجدة في السوق السعودي، والتي تمتلك أسطولاً متميزاً من السيارات.

كما أنها تنافس بقوة في فئة البيك أب من خلال سيارة سييرا، وتشمل سيارات جيمس في السعودية السيارات التالية:

سيارة جمس يوكن 2023

تنتمي سيارة جمس يوكن 2023 إلى فئة الـ SUV  الفاخرة، وتتوفر في السوق السعودي من خلال 4 فئات هم : SLE القياسية والفئة الثانية SLT والفئة المجهزة لتكون أفضل على الطرق الوعرة AT4 والفئة الأكثر فخامة دينالي.

و سيارة يوكن دينالي هي الأكثر فخامة وتطوراً، فحصلت على شبك أمامي كرومي كبير يكاد يحتل المقدمة بشكل كامل، ويعزز المظهر الوحشي للسيارة التي ترتكز على جنوط عجلات 22 بوصة، فيما ارتكزت في فئة AT4 على جنوط 20 بوصة مع إطارات جميع التضاريس.

وفيما يخص الأداء، تستمد فئة دينالي قوتها من محرك 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 624 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك الوقود 6.8 كم/لتر.

أما باقي فئات يوكن، فتأتي بمحرك 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن متر، يتميز بمعدل استهلاك 7.2 وقود كم/لتر.

وكلا المحركين يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي بعشر سرعات، كما تم تحسين استهلاك الوقود في محركات اليوكن الجديدة، مع نظام تعليق مستقل. وتأتي مع نظام دفع خلفي أو كلي لجميع الفئات، عدا AT4 التي تأتي مع دفع كلي فقط.

تعرف على وكالة جي ام سي في السعودية وأسطول العلامة الأمريكية 2

سيارة جمس سييرا 2023

وفيما يخص سيارة سييرا 2023، فهي تتوفر الآن في السعودية بعد أن حصلت على تحديث فيس ليفت، وجاءت بتحسينات تصميمية مع إبقاء نفس خيارات المحرك.

وتميزت بحصولها على شبك أمامي كبير وعريض على شكل مستطيل من الكروم أو باللون الأسود اللامع أو غير اللامع، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED والمدمج بها شريط LED يحاوط المصابيح الأمامية.

وفيما يخص الأداء، تتوفر جمس سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بالعديد من المحركات وهما:

  • المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

تعرف على وكالة جي ام سي في السعودية وأسطول العلامة الأمريكية 3

سيارة جمس تيرين 2023

ومثل جميع إصدارات جمس، تتمتع جمس تيرين بجسم قوي الشخصية، عندما تنظر إليها من المقدمة تجد الشبك الكرومي بشرائح أفقية من الكروم يتوسطه شعار GMC الأحمر المميز.

وحصلت على مجموعة المصابيح الأمامية والخلفية  التي تعمل بتقنية LED، وترتكز السيارة على عجلات مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة بالخيارات التالي:

  • محرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، وهو المحرك الأساسي في SLE و SLT.
  • محرك تيربو 2.5 لتر يولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية،متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT. وأساسي في دينالي.

وكلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ الدفع الكلي قياسي في دينالي فقط ومتوفر في SLT. وتبلغ سعة خزان الوقود 59 لتر تقريبا.

تعرف على وكالة جي ام سي في السعودية وأسطول العلامة الأمريكية 4

سيارة جمس أكاديا 2023

كذلك تمتعت سيارة جمس أكاديا 2023 بمظهر جريء بفضل الشبك الأمامي الجريء،بجانب ذلك حصلت على مجموعة مصابيح بتقنية LED وغطاء محرك بتصميم منتفخ وخطوط تصميم بارزة.

ومن الجانب ترتكز على عجلات مقاس 17 أو 20 بوصة حسب الفئة، على أن تأتي AT4 بإطارات جميع التضاريس.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة الأمريكية بالخيارات التالية:

  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مع نظام دفع أمامي.
  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر، بقوة 310 حصان وعزم دوران 366 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، مع نظام دفع أمامي أو كلي

بأقوى محركاتها تتحرك اكاديا بسرعة قصوى 210 كم/س وتتسارع من 0 – 100 كم/س في 6.8 ثانية.

المصادر

جي إم سي السعودية 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل