المربع نت – يميل البعض إلى عرض مستعمل روز رايز أو كما تُعرف بـ(رولز رايس) على تطبيقات البيع والشراء أونلاين، وذلك في ذلك الانتعاشة الكبيرة لسوق السيارات المستعملة.

مستعمل روز رايز

ومابين أفراد يبحثون عن إمكانية شراء مستعمل روز رايز وآخرون يعرضون سيارتهم للبيع، لازال البعض يواجه أزمة في إيجاد الطريقة المناسبة لامتلاك سيارة مستعملة دون التعرض للنصب.

مستعمل روز رايز: كيف تبيع سيارتك بسعر عالي؟

وبشكل عام تُعد سيارات رولز رويس أو كما يطلق عليها البعض روز رايز من بين أفضل السيارات وأفخمها في تاريخ الصناعة على الإطلاق، ويميل الأغلبية بيننا إلى امتلاكها.

وقد يكون سوق المستعمل هو البوابة المناسبة لامتلاك مستعمل روز رايز بأسعار مناسبة مقارنة بأسعار الموديلات الجديدة في السوق حالياً.

ويقدم لكم موقع «المربع نت» في المقال التالي كيفية البحث عن مستعمل روز رايز للشراء وأهم النصائح لعرض سيارتكم للبيع بسعر مثالي.

اقرأ أيضاً: رولزرويس تهدد بالحظر مدى الحياة لأي عميل يحاول بيع سيارة سبيكتر الكهربائية بعد شرائها

مستعمل روز رايز: كيف تبيع سيارتك بسعر عالي؟

كيف تحصل على سعر مناسب في سيارتك؟

في البداية، دعونا نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يمكنكم تطبيقها للحصول على فرصة لبيع سيارتكم بسعر مناسب، سواء رولز رايس أو غيرها:

  • قبل عرض سيارتك للبيع تأكد من نظافة المقصورة الداخلية للسيارة ونظافة الفرش.
  • كذلك يجب الاهتمام بإطار السيارة لان الاطارات تعتبر من اهم الاشياء التى تشير إلى الحالة العامة للسيارة لذلك يجب تغييرها إذا كانت متهالكة او يجب تلميعها وتنظيفها وهذا الأمر يزيد من قيمة السيارة عند عملية بيع سيارات مستعملة.
  • كذلك انتبه جيداً للموسم الذي ستعرض فيه سيارتك للبيع، فيجب تجنب عرض السيارة المستعملة في الموسم المنخفض للسوق، وأكبر موسم الركود هو الإجازة الصيفية.
  • يجب على الشخص معرفة القيمة السوقية والسؤال عن القيمة السوقية لسيارته قبل تحديد سعر البيع.
  • يجب ألا يقل تقدير الشخص لسيارته عما يستحقه، حيث يضطر الكثير من الناس لبيع سيارتهم المستعملة نتيجة صراعهم مع السيارة التي تجعل الناس يقللون من قيمة السيارة.
  • تجنب بيع سيارتك المستعملة في صالات العرض، حيث قد يقدّر السماسرة المحترفون سيارتك أقل بكثير مما تستحق.

مستعمل شيري اريزو ٦

أين تعرض سيارتك للبيع؟

وإذا كنت ترغب في عرض مستعمل روز رايز في السعودية أو علامة أخرى للبيع سيكون عليك في البداية تحديد الطريقة التي ترغب في ابتاعها لذلك.

فهناك طريقتين، الأولى من خلال الذهاب إلى معارض السيارات المستعملة المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة، والثانية من خلال عرض سيارتك أونلاين أونلاين.

وهناك المنصات الإلكترونية المخصصة لبيع وشراء السيارات المستعملة أو الجديدة، وهي وسيلة تساهم  في توفير الوقت والجهد وتمكنك من البحث بشكل أوسع عن السيارة المناسبة أو عرض سيارتك على شريحة أكبر.

ومن المتعارف عليه أنه  يتم ذكر أسعار السيارات المعروضة للبيع عبر المنصات الإلكترونية لكي تتمكن من اختيار أفضل سعر مناسب لك، وبعد ذلك سيكون عليك التواصل مع المالك ومعاينة السيارة.

فعلى سبيل المثال، تتربع منصة مستعمل للبيع والشراء اونلاين على قائمة أفضل المنصات التي توفر مساحة للجميع سواء لعرض سياراتهم للبيع أو للشراء.

لذلك إذا قررت عرض سيارتك للبيع أونلاين عن سيارة مستعملة سيكون عليك اتباع الآتي:

  •  قم بالدخول إلى موقع مستعمل الرسمي من هنا
  • ومن ثم إنشاء حساب شخصي على المنصة.
  • وبعد إنشاء الحساب يمكنكم  عرض سيارتك وصورها أو إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبون في البحث عنها، حيث توفر المنصة عدد كبير من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات.

كما يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل،

اقرأ أيضاً:كم سعر رنج روفر 2016 ومن أين تشتريها مستعملة في السوق السعودي؟

مستعمل روز رايز: كيف تبيع سيارتك بسعر عالي؟ 1

خطوات معاينة السيارات المستعملة قبل الشراء

في سياق آخر، وإذا كنت أنت المشتري، سيكون عليك قبل شراء سيارات مستعملة اتباع الآتي من أجل مُعاينة السيارة قبل إتمام الشراء

  • فاحرص على معرفة تاريخ السيارة ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).
  • تأكد من سلامة جميع أوراقها الرسمية
  • تأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ لأن في الحالة الأخيرة يمكنك التقليل من سعرها
  • يجب الاستعانة بمختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.
  • قم بإجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فكلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع
  • احصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.
  • فضلاً عن ماسبق عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا
  • لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات شانجان مستعمله: تبدأ من 30 ألف ريال سعودي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل