المربع نت – كشف رئيس رولزرويس التنفيذي أن العلامة الإنجليزية سوف تحظر أي عميل يبيع أو يحاول أن يبيع سيارة رولزرويس سبيكتر الجديدة بعد فترة قصيرة من شرائها، وهو حظر ممتد مدى الحياة عن شراء موديلات رولزرويس الجديدة.

تعد رولزرويس سبيكتر هي أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة الإنجليزية وأبرز سيارة فاخرة كهربائية في العالم، ومع شدة الطلبات للحصول عليها سوف يلجاً العديد من ملاك السيارة لإعادة بيعها بسعر أعلى للحصول على ربح من هذه السيارة.

رولزرويس تهدد بالحظر مدى الحياة لأي عميل يحاول بيع سيارة سبيكتر الكهربائية بعد شرائها

رولز رويس سبيكتر

يأتي قرار تورستن مولر، الرئيس التنفيذي لشركة رولزرويس بعد استقبال العديد من طلبات الحجز على السيارة الكهربائية قبل بدء عمليات التسليم للعملاء الحاجزين بالفعل، مما تسبب في زيادة مدة الانتظار للحصول على السيارة الكهربائية الجديدة، مما دفع مولر لاتخاذ هذا القرار لإنشاء قائمة سوداء لحظر العملاء من الحصول على سيارة جديدة من العلامة مدى الحياة.

رأي تجار رولز رويس في القرار الجديد

لم يوافق تجار السيارات في المملكة المتحدة على قرار مولر الجديد لحظر عملاء العلامة من الحصول على سيارات جديدة لمدى الحياة، وعلق توم هارتل، أحد أشهر تجار سيارات رولز رويس في بريطانيا، إنه وافق بالفعل على الحصول على سيارتي سبيكتر جديدة لإعادة بيعها، وستكون هذه السيارات في الوكالة الخاصة به في غضون أسبوعين من إطلاقها.

رولز رويس سبيكتر

صرح هارتل قائلاً “لا أعتقد أنه من العدل أن يخبر صانعو السيارات العملاء الذين أنفقوا ما يقرب من نصف مليون جنيه إسترليني على سيارة ما يمكنهم فعله بها”، وأضاف “تتغير ظروف الناس، ويمكن أن يكون لديهم سبب حقيقي للبيع مثل المشاكل المالية”.

لا تعد رولز رويس أول علامة تجارية تتبع هذا النهج لمحاولة منع إعادة بيع السيارات مجدداً بعد الحصول عليها، حيث تقوم العديد من العلامات التجارية باتخاذ نفس النهج مثل فيراري و جنرال موتورز.

أبرز مواصفات رولز رويس سبيكتر

رولزرويس

سوف تبدأ رولز رويس بتسليم سيارات سبيكتر للعملاء في هذا الخريف، ويبدأ سعر السيارة الكهربائية الجديدة من 330 ألف جنيه إسترليني (1.6 مليون ريال)، وتتميز السيارة بحصولها على العديد من التجهيزات الفاخرة، مع منظومة كهربائية بقوة إجمالية 577 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.4 ثانية، وتحقق مدى حركة 418 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: cardealermagazine

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل