انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تحصل لكزس اي اس على شعبية كبيرة في فئة السيدان المتوسطة في السوق السعودي، حيث تقدمها لكزس بمزايا تحمع بين العصرية والفخامة مع عدة خيارات من المحركات تولد قوة مبهرة وأداء مميز على الطريق.

وسنعرض لكم في هذا المقال أبرز مواصفات لكزس اي اس 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

لكزس اي اس 2023 سيدان فاخرة بمزايا عملية تعرف عليها في السعودية 1

ما هي ابرز مواصفات لكزس اي اس 2023 الخارجية؟

نبدأ المقال بالتعرف على المواصفات الخارجية لـ لكزس اي اس والتي يقدمها الصانع الياباني كما ذكرنا كسيدان متوسطة لتحمل تصميم فاخر وأنيق ويُميزها اللمسات الخاصة بالصانع الياباني والتي نراها من خلال الواجهة الأمامية المميزة.

لكزس اي اس التصميم الخارجي

وتحمل الواجهة الأمامية تصميم راقي وفاخر مع شبك أمامي يأتي بعدة أشكال حسب الفئة، حيث تأتي إما مع شبك أنيق مطعم بالفضي، إو على بتصميم فخم ومهيب على شكل خطوط رأسية متباعدة، بينما تقدم الحزمة الرياضية تصميم أكثر رياضية وتتجهز بمجموعة حماية جانبية.

كما نرى على مقدمة اي اس المصابيح الأماية الهجومية التي تأتي إما من شمعة واحدة من الـ LED، أو مع ثلاثة شمعات تعمل بتقنية الـ LED، كما تأتي داعمة لـ خاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية All LED-Headlamp (Hi & Lo) with AHS.

لكزس اي اس الواجهة الأمامية

هذا ويتجلى التصميم الانسيابي على جانب لكزس اي اس، حيث تتزين بمجموعة من الخطوط الناعمة المنحوتة بعناية والتي تعمل على تعزيز  أداء السيارة على الطريق، كما يُبرز خط السقف المنحدر للخلف الطابع الرياضي للسيدان الأنيقة ويمنحها شكل عصري يحاكي الكوبيه.

لكزس اي اس من الجانب

وتأتي اي اس مع لباد حماية للصدام الخلفي يمنحها المزيد من القوة، كما تشتمل على جناح خلفي يعزز من الأداء، بالإضافة لوجود عتبات جانبية مضيئة بشعار لكزس، مع كروم حماية جانبي، وترتكز اي اس على عجلات بمقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة.

أما عن أبعاد لكزس اي اس فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4,975 مم
  • العرض: 1,865 مم
  • الارتفاع: 1,445 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,870 مم
  • الوزن بدون ركاب: 1,710 كجم

اقرأ أيضا لكزس RX 2023 في جلسة تصوير خاصة “34 صورة” Lexus RX

كيف تبدو لكزس اي اس 2023 من الداخل؟

وعند دخولنا إلى مقصورة لكزس اي اس سنرى ما تقدمه من أناقة وعملية ومستوى كبير من الفخامة، حيث تستخدم لكزس بها مجموعة من المواد عالية الجودة التي توفر راحة ورفاهية للركاب، ونرى ذلك في التطعيمات الخشبية بالإضافة لكسوة المقاعد والتي تأتي إما من جلد شبيه الأنيلين أو الجلد الناعم.

هذا وتقدم الباقة الرياضي خيار للكسوة من الجلد الصناعي يأتي بتصميم رياضي أنيق.

لكزس اي اس من الداخل

ونجد بالمقاعد الأمامية مزايا إضافة لراحة الركاب، حيث تدعم التعديل الكهربائي مع دعم خواص التهوية، وتأتي الفئات العليا مع فتحة سقف بانورامية توفر إضاءة طبيعية بالداخل، كما تشمل التجهيزات مقود متعدد الوظائف  مكسو من الجلد الفاخر يشتمل على تطعيمات من الحشب في الفئات العليا.

وبالنسبة للمقاعد الخلفية فهي تتميز بتصميمها المريح وتدعم التحكم الكهربائي، كما تأتي السيارة مع خاصية التحكم بالستائر الخلفية، بالإضافة إلى نظام التكييف الأوتوماتيكي.

لكزس اي اس المقصورة

أما عن التقنيات، فتأتي اي اس مع مجموعة عصرية من الأنظمة والتقنيات التي توفر رفاهية للركاب، حيث تأتي مع شاشة للنظام الترفيهي عالية الجودة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة في الفئات الأقل، فيما تأتي في الفئات العليا مع شاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس وتدعم خاصية التحكم عن بعد مقرن بها نظام للملاحة.

هذا وتدعم السيارة اقتران الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تأتي مع نظام صوتي فاخر يأتي إما من بايونيير مكون من 10 سماعات أو من مارك ليفينسون مكون من 17 سماعة يوفر تجربة سمعية نقية.

لكزس اي اس التقنيات

كما تشمل التجهيزات خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، مع شاحن لا سلكي للهاتف الذكي، بالإضافة لـ نظام تشغيل المحرك عن بعد.

كما نجد بالداخل مفتاح كرت اضافي، مع عداد سرعة رياضي مستوحى من LFA يأتي داخل الباقة الرياضية، بالإضافة لوجود باب خلفي كهربائي يدعم ميزة فتح وإغلاق صندوق الأمتعة بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضا لكزس LM ميني فان الفاخرة تظهر أثناء اختبارها في اليابان تمهيداً لطرحها في الأسواق العالمية

ما هي تقنيات الامان داخل لكزس اي اس 2023؟

لكزس اي اس العرض على الزجاج الأمامي

تتجهز لكزس اي اس بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها مستوى كبير من الحماية على الطريق، وتختلف تجهيزات الأمان بالسيارة باختلاف الفئة وتتوفر الأنظمة التالي ذكرها في الفئة الأعلى في المجال، وتشمل: 

  • كاميرا رؤية خلفية
  • تنبيه حركة مرور التقاطع من الخلف 
  • مثبت السرعة النشط
  • المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء
  • مساعد البقاء على الطريق 
  • نظام الحماية ما قبل الاصطدام 
  • شاشة عرض بانورامية
  • حساسات أمامية وخلفية
  • عدد ثمانية وسائد هوائية
  • نظام تنبيه ضغط الإطارات شاملة الأربعة إطارات

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد تظهر للمرة الأولى بصورة تشويقية

ماذا عن قوة لكزس اي اس 2023؟

لكزس اي اس الاداء

تقدم لكزس اي اس 2023 قوة مبهرة على الطريق، وتستمدها من عدة خيارات من المحركات التي تأتي كالآتي: 

  • محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 204 حصان مع عزم دوران يبلغ 243 نيوتن.متر، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك من الوقود حوالي 17.2 كم/ لتر.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 214 حصان مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة E-CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود حوالي 24.1 كم/ لتر
  • المحرك الثالث هو بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 300 حصان مع عزم دوران يبلغ 356 نيوتن.متر، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود حوالي 13.6 كم/ لتر

شاهد أيضاً

ما هي اسعار لكزس اي اس موديل 2023 في السوق السعودي؟

لكزس اي اس 2023 الاسعار

تتوفر لكزس اي اس في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • لكزس اي اس 2023 فئة 250 AA Elegant تأتي بسعر 190,440 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس اي اس 2023 فئة 300h AH Hybrid تأتي بسعر 195,822 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس اي اس 2023 فئة 300h BH Hybrid Plus تأتي بسعر 237,636 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس اي اس 2023 فئة 250 BD Excellence Plus تأتي بسعر 243,363 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس اي اس 2023 فئة 350 CC Elite تأتي بسعر 249,343 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس اي اس 2023 فئة 300h HH Hybrid Executive تأتي بسعر 263,442 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس اي اس 2023 فئة 350 DD Exclusive تأتي بسعر 272,527 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على مواصفات لكزس اي اس 2023 والتي تقدمها الشركة في جيلها السابع مع العديد من المزايا والمواصفات التي تجعلها ضمن الخيارات المثالية للأفراد والعائلات الصغيرة، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هي أعجبتك لكزس اي اس 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق

المصدر: الموقع الرئيسي لوكيل شركة لكزس في السعودي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل